رياضة

الأهلي يقفل 2016 على الزمالك بـ”التعويذة” الكابوسية

الأهلي يقفل 2016 على الزمالك بـ"التعويذة" الكابوسية

الأهلي يقفل 2016 على الزمالك بـ”التعويذة” الكابوسية

حسم النادي الأهلي مباراة القمة بفوز معتاد في الدوري على الزمالك بهدفين نظيفين في ختام مباريات الدور الأول في الجولة السابعة عشر التي أقيمت على بترو سبورت.

الأهلي “قفل” عام 2016 على الزمالك بهزيمة كابوسية تتكرر في الدوري منذ عام 2007 وهو العام الذي شهد أخر فوز للأبيض على الأحمر في البطولة الأهم في مصر، مستخدماً تعويذته بالأهداف التي تؤدي لنقاط جديدة ترسخ عقدة الدوري.

الأهلي ابتعد بالقمة بفارق 11 نقطة عن الزمالك حيث رفع رصيده إلى 45 نقطة وظل الزمالك ثالثاً برصيد 34 نقطة لكن الأبيض له مؤجلتان تسمح بتقليص الفارق إلى 5 نقاط فقط حال الفوز بهما.

الشوط الأول

بدأت المباراة بجرأة هجومية من الفريقين لكن ملامح الخطورة الأولى جاءت في الدقيقة 5 بانطلاقة من أيمن حفني الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نفذها ناصف عرضية خطيرة لكن التقطها شريف إكرامي.

فتحي أرسل عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة العاشرة في منطقة جزاء الزمالك حولها وليد سليمان برأسية قوية مرت فوق عارضة أحمد الشناوي ساقطة إلى خارج الملعب لتضيع فرصة أولى للأحمر.

ومن ركلة حرة في الدقيقة 12 لعب أحمد فتحي كرة طولية في منطقة الجزاء ليقابلها محمد نجيب برأسية ارتطمت بالدفاع الأبيض وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأهلي لتعود الكرة للزمالك.

الفرصة الأخطر جاءت للأهلي في الدقيقة 20 من ركلة حرة على الجهة اليسرى لعبها عبد الله السعيد عرضية حولها مؤمن برأسية للخلف باتجاه أحمد فتحي المنفرد أمام المرمى لكنه فشل في تحويلها برأسه لشباك الزمالك لتمر إلى ضربة مرمى.

مؤمن زكريا فض الاشتباك بهدف رائع في الدقيقة 22 بعد عرضية من حسين السيد على الجهة اليسرى وصلت لمؤمن في منطقة الجزاء ليحولها بيمناه بلمسة مباشرة إلى شباك أحمد الشناوي.

مؤمن زكريا كان قريباً من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى قابلها برأسية قوية في منطقة جزاء الأبيض لكن كرته ذهبت بعيداً عن شباك الشناوي بقليل.

طارق حامد ضرب عاشور في الوجه ليحتسب الحكم خطأ للأهلي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30 لتنفذ كرة طولية في منطقة الجزاء ثم تذهب سهلة إلى الحارس أحمد الشناوي.

باسم مرسي حاول مرتين في نهاية الشوط الأول ولعب رأسية ذهبت سهلة للحارس شريف إكرامي وبعدها بلحظات سدد كرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط بتفوق الأهلي بهدف مؤمن.

الشوط الثاني

أطلق أحمد فتحي قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أحمد الشناوي لتعود الكرة للأهلي الذي نفذ عرضية لم ينجح مروان محسن في تحويلها للشباك أمام المرمى لتعود الكرة من جديد للأبيض.

مؤمن زكريا انفرد من الجهة اليسرى تحت ضغط من لاعبي الزمالك في الدقيقة 57 ليسدد كرة أرضية بيسراه تصدى لها الشناوي ليتشتتها بعد ذلك دفاع الزمالك بنجاح لتنتهي الخطورة ويضيع الهدف الثاني للأحمر.

حفني مرر كرة بينية في منطقة جزاء الأهلي إلى شوقي السعيد القادم من الخلف ليسدد كرة قوية بيمناه في الدقيقة 67 لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى شريف إكرامي لتعود الكرة ضربة مرمى للأحمر.

طارق حامد أطلق تسديدة قوية على مرمى الأهلي في الدقيقة 71 لكن شريف إكرامي تألق وأبعد الكرة ليحرم الزمالك من التعادل، ورد الأهلي بمرتدة سريعة انفرد على إثرها عبد الله السعيد لكن الكرة طالت من أمامه لتصل إلى الشناوي.

البديل أجايي حسم التفوق للأهلي في الدقيقة 89 بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي حولها برأسه في منطقة الياردات الستة إلى شباك أحمد الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة ولم يتحرك لإنقاذ الكرة ليستقبل ثاني الأهداف.

محمد إبراهيم حاول في الدقيقة 90+3 الوصول لشباك الأهلي رغم الحصار الأحمر بتسديدة بعيدة المدى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى شريف إكرامي بقليل لتضيع فرصة الأبيض في تسجيل هدف شرفي.

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى