أخبار متفرقة

خبراء التنمية البشرية يكشفون عن الأخطاء التي تسبق الفشل !

خبراء التنمية البشرية يكشفون عن الأخطاء التي تسبق الفشل !

خبراء التنمية البشرية يكشفون عن الأخطاء التي تسبق الفشل !

لا يمكننا اختزال “النجاح” بوجود المال الوفير، فمجمل الذين يمتلكون المال الكثير لديهم حياة تعيسة وعادة ما يكونون غير متوازنين.

ويشير خبير التنمية البشرية الأمريكي جيم رون إلى أن النجاح هو استمرارك في تطوير ذاتك وطريقة عيشك وكيفية عملك وتواصلك مع الآخرين، لكن السؤال المطروح هنا هو لماذا لا ينجح غالبية الناس؟ ولماذا لا يتقدمون؟.

فكلما أحرزت تقدما كلما أصبحت أكثر تركيزا على عدد قليل من الأشياء ذات الأهمية الكبرى، حيث أن الكثيرون، وفقا لرون لا يمكنهم تحقيق النجاح “بكل بساطة، لاهتمامهم بالأشياء الصغيرة”.

ولتكون ناجحا، لا يمكنك الاستمرار في البقاء مع مثل أولئك الأشخاص الضعفاء لفترات طويلة من الزمن ويقول رون إنه “من غير الممكن اعتماد نمط غذائي سيئ لمجرد أنه خيار شريك حياتك أو زميلك، بل يجب أن تقضي أوقاتك بممارسة نشاطاتذات جودة عالية وأن تضمن الموازنة في الجوانب الجوهرية كالجانب الروحي والمالي والعاطفي والجسدي لتضمن بذلك ارتفاع مؤشر نجاحك، وبالتالي جودة حياتك”.

وكلما اتسعت رؤيتك لذاتك كلما ادركت أنك يجب ان تقوم ببعض التعديلات المعينة كي تحافظ على اموالك بشكل يجعلك تستثمرها في التعليم وضمان مستقبلك، وتتوقف بذلك عن إهدارها في ما لا ينفعك.

ويؤكد خبير التنمية البشرية الأمريكي أن هذه الأمور لا علاقة لها بالمثالية ولا يعني أيضا ان تمضي مجمل أوقاتك منشغلا، ففي الواقع يتمثل ميزان النجاح الحقيقي فيما يسميه تيم فيريس “التقاعد المصغّر” أو “التفرغ المعتاد”.

كل مجال من مجالات حياتك يؤثر كل منطقة أخرى من حياتك. ومن هنا جاء القول: كيف تفعل شيئا هو كيف يمكنك أن تفعل كل شيء. وهذه النسبة عالية جدا التفكير مستوى. إلا أنه من المنطقي بالنسبة للأشخاص الذين إزالة كل ما من حياتهم أنهم يكرهون. في الواقع أن يعيش هذا المبدأ: يمكن ملء اليومية والحياة العادية فقط مع تلك الأشياء التي نقدر تقديرا عاليا.

فكل مجال في حياتك يؤثر على مجال آخر بطريقة أو بأخرى، ومن هنا جاءت مقولة “كيفية فعلك لشيء ما، هي كيفية فعلك لكل شي”. وهذا أسلوب تفكير عال، ومنطقي للناس الذين أزالوا الأشياء التي يكرهونها من حياتهم وذلك من أجل تطبيق مبدأ “أن تكون حياتك اليومية، والطبيعية مليئة بالأشياء القيَمة التي تقدّرها”.

ويوضح رون أن حياتك تتمثل في الأشياء الأكثر قيمة بالنسبة لك، أما بقية الأشياء فسوف تتلاشى ببطء، وبذلك ستصبح الشخص الذي طالما أردت أن تكونه، وهذا لا يتطلب وقتا طويلا فحسب بل يحتاج أيضا لتطبيقه.

كما أنك عندما تعيش وفق القيم والمثل العليا بمنظورك الخاص ستشعر بالسعادة وستقضي وقتك بشكل أفضل، وتحقق طموحات أكبر كما ستكتسب مرونة أكبر من خلال التحديات، وسينعكس ذلك على كل شيء حولك.

ووفقا لجيم رون فإن معظم الناس لن يصبحوا ناجحين لأنهم لا يتحسنون ولا يحرزون تقدما.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى