أخبار متفرقة

السيارات الذكية.. من شركة Toyota “مشروع المستقبل”

pulso-entre-afa-y-barca-por-messi

السيارات الذكية.. من شركة Toyota “مشروع المستقبل”

صرحت شركة تويوتا عن رغبتها في الشروع في إنشاء سيرات جديدة ذكية و مطورة ، و ذلك في خلال الـ5 سنوات القادمة .

ووفقا لـ جيل برات، رئيس معهد البحوث في تويوتا : أن الشركة تطمح إلي زيادة الأمان و سلامة الذين يقودون سياراتها ، و ذلك من خلال تزويد السيارات بماكينات يمكنها التحذير أو حتي تفادي الحادث قبل وقوعه و ذلك في حالات الحوادث المحتملة  .

حيث أكدت الشركة عن جديتها ، و ذلك من خلال قولها انها ستنفق مبلغ و قدره “مليار دولار” للدخول في منافسة حول تحقيق غرضها و تطوير السيارات الذاتية القيادة .

و من جانب آخر اوضحت  شركة هوندا في وقت سابق انها ستركز على إنشاء هيئة بحوث جديدة خاصة بالذكاء الاصطناعي، من أجل الانضمام إلى شركات صناعة السيارات العالمية الأخرى في مجال بحوث الروبوتات، بما في ذلك فورد وفولكس فاجن.

و أكد براد أن تطوير مثل تلك السيارات ، ذاتية التصرف و قادرة علي اتخاذ القرارات المثالية في التصرف اتجاه المشكلات المتعلقة بالحوادث ، سيكون هدف الشركة خلال الـ5 سنوات المقبلة .

و من أهم أهداف الشركة إنتاج سيارة دفع آلي على الطرق السريعة، ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

و جدير بالذكر أن أنظمة مساعدة السائق المستخدمة حاليا تعتمد إلى حد كبير على أجهزة الاستشعار لتجنب العقبات والمركبات على الطرق.

و يضيف براد في تصريحاته قائلا : “هنالك إمكانية أن تصنع تويوتا في يوم ما روبوتات لمساعدة المسنين، وروبوتات للاستخدام المنزلي” ، و ذلك يأتي في ظل المنافسة بين شركات صناعة السيارات و شركات التكنولوجيا ، من أجل تطوير الروبوتات و المركبات الآلية لتحقيق مطالب الإنسان بشكل أكثر راحة في المستقبل القريب .

و من جانب آخر يتعلق بالتكنولوجيا  أعلنت تويوتا في وقت سابق من هذا العام، عن شبه عقد شراكة بينها و بين شركة مايكروسوفت في محاولة جمع وتحليل البيانات التي تكون مهمة أو ذات قيمة من سياراتها، حيث سيركز المشروع الجديد على ربط السيارات بعضها ببعض وبمنازل أصحابها، من أجل التعرف على حالة الطرق وازدحام السير.

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى