المرأة

أطعمة لو تركتيها سوف يختفى لديكى حب الشباب …تماما

0411d434c85c18b1933f13edd82de40c

أطعمة لو تركتيها سوف يختفى لديكى حب الشباب …تماما

حب الشباب مشكلة تواجه العديد من الشباب في فترة معينة من العمر، يدعي بعض الأطباء أن مشكلة حب الشباب تأتي أساسا من المعدة والحل الجذري الذي يقضي على هذه الحبوب المزعجة هو الغذاء. فبعيدا عن التغيرات التي تطرأ على هرمونات الجسم والضغوط النفسية في فترة الشباب، هناك أشخاص يظهر لديهم حب الشباب بسبب ما يأكلونه فقط، وبمجرد أن يقللوا من تناول بعض الأغدية سيختفي حب الشباب لديهم، بحيت يكون ظهور حب الشباب مرتبط عندهم أساسا بالطعام الذي يتناولونه في اليوم فقط، وليس العوامل الأخرى.
وهذه الأطعمة عموما يجب على أي شخص يعاني من مشكلة حب الشباب أن يقلل منها طوال اليوم لأنها وحتى إذا لم تكن السبب الوحيد في ظهور حب الشباب، فهي إحدى العوامل المسؤولة عن تهيج حب الشباب :

1 المشروبات الغازية الخالية من السكر :

طبيا المشروبات الغازية الخالية من السكر تسبب التهابات للجسم بسبب احتوائها على “الأسبرتام” الذي يزيد من ظهور حب الشباب كما أنها تخفض من مستويات الحموضة التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب، لهذا ينصح الأطباء بالابتعاد قدر المستطاع عن كل المشروبات الغازية خصوصا تلك الخالية من السكر.

2 الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السكر :

الشخص الذي  يتبع نظام غذائي يحتوي على كميات عالية من السكر، ويضيف السكر في الأغدية التي يتناولها في اليوم، غالبا ما سيعاني من مشكلة حب الشباب أكثر من غيره، فالسكر يمكن أن يسبب طفرات في إنتاج الهرمونات. لذلك الأطعمة الحلوى مثل الشوكولاتة تسبب زيادة نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى تهيج حب الشباب، وللحصول على بشرة خالية من حب الشباب يجب تجنب السكر قدر الإمكان.

3 منتجات الألبان :

حليب البقر يحتوي على عناصر غذائية كبيرة وهرمونات النمو، ويمكن لهذه الهرمونات أن تُسبب ظهور حب الشباب، أيضا الحليب يزيد من إنتاج “الانسولين” في الجسم ويتسبب في ظهور البثور على البشرة. لذلك يجب تجنب الحليب والجبن لأنها تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة بشكل كبير.

4 الزيوت النباتية :

الدهون الموجودة في الزيوت النباتية هي من العوامل الرئيسية التي تسبب تهيج البشرة ومن هذه الزيوت “زيت الذرة” و”السمن” “الزيوت النباتية الأخرى التي تحفز التهاب البشرة. وفي المقابل الأطباء ينصحون بتناول زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند للتمتع ببشرة خالية من حب الشباب.

5 الملح:

الملح يؤدي إلى تورم في الأنسجة وتنفخ الوجه خصوصا الملح المعالج باليود بكميات كبيرة حيث قد يكون هو المسؤول عن ظهور حب الشباب.
يجب دائما التحقق من محتوى الصوديوم في  الأطعمة المعلبة قبل استهلاكها كما يجب غسل اللحوم والخضروات المعلبة قبل استخدامها لتقليل محتوى الصوديوم فيها.

 

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى