تكنولوجيا

أقوى هاتف ذكي بأرخص سعر

أقوى هاتف ذكي بأرخص سعر

أقوى هاتف ذكي بأرخص سعر

 

تبرع شركة ون بلس حقا في صنع الدعاية لهاتفها بشكل مُبهر، كيف لا وهاتفها يعتبر من بين أفضل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لعام 2016، بمواصفاته الخارقة وسعره المنخفض.

w704 (1)

مواصفات ون بلس 3 :

-الشاشة:

تأتي الشاشة بمقاس 5.5 بوصة وهي من نوع أموليد المستخدم في هواتف سامسونج إس 7 وغير مستهلكة للطاقة بشكل كبير وكذلك ذات درجة عالية من حيث دقة الألوان، وهى بأبعاد 1080×1920 بيكسل وبكثاقة 401 بيكسل لكل بوصة وهذه نسبة ممتازة.

والشاشة مُغطاة بطبقة حماية من فئة كورنينج جوريلا جلاس 4، ونسبة الشاشة إلى الهاتف هي 73.1% أي أنّ الشاشة تحتل جزءا كبير من الهيكل.

-المُعالج:

يعمل الهاتف سناب دراجون 820 الرباعي النواة بآخر إصدارات شركة سناب دراجون، وقد تم فيه حل مشكلة الحرارة وهو يعمل بتردد أقصاه 2.1 جيجاهيرتز وحده الأدنى 1.6 جيجاهيرتز، ويحمل ذلك المُعالج في طياته الكثير والكثير من المميزات والدعم للتقنيات الجديدة في عالم الهواتف.

وتتضمن الرقاقة الإلكترونية لهاتف ون بلس 3، كارت شاشة قويا للغاية وهو Adreno 530 الذي يعتبر أقوى بنسبة 40% من المعالج الرسومي أدرينو 430.

-الكاميرا:

w704

ليست الأفضل أو الأسوأ، لكنها ممتازة بالنسبة للسعر والجودة خاصة في أثناء التصوير الليلي مقارنةً بهواتف أخرى أعلى تكلفةً، فهي بدقة 16 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية و بفلاش ثنائي حار و بارد وبفتحة عدسة عريضة F/2.0 مع خاصية التركيز التلقائي.

أما الأمامية فبدقة 8 ميجا بيكسل لأخذ صور رائعة من قبل مُحبي السيلفي وبنفس مقاس العدسة الخلفية.

وتصل دقة الفيديو إلى 1080p أي Full HD من خلال الكاميرة الأمامية و 4K من خلال الكاميرا الخلفية وذلك بفضل مُعالج سناب دراجون 820.

-النظام:

w704

يتمتع هاتف ون بلس 3 بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.1 قريب كثيرا إلى الأندرويد الخام المتوفر في هواتف النيكسوس، لكن بخواص إضافية بفضل واجهة شركة ون بلس “Oxygen OS” الإصدار 3.0، و لن تجد أية مشكلةٍ تذكر فيما يتعلق بأداء النظام.

-المساحة التخزينية والرام:

يتوفر إصدار وحيد من ون بلس 3 بمساحة 64 جيجابايت و 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية، وهي من أهم مميزات الهاتف لكونها مساحة ضخمة للغاية وفي الحقيقة مساحة 3 جيجابايت من الرام تكفيك تمامًا حتى الآن.

والمساحة غير قابلة للزيادة عن طريق الذاكرة الخارجية لعدم توفر منفذ لها.

-البطارية:

w704 (1)

تم تقليص حجم البطارية لتقليل الوزن الذي يبلغ 158 جراما ولتنحيف الهاتف إذ إن السُمك هو الآن 7.4 مم، و حجم بطارية هاتف ون بلس3 هو 3000 ميلي أمبير وهي غير قابلة للإزالة.

والخبر السار هو دعم الهاتف لخاصية الشحن السريع بفضل التقنية الخاصة بشركة ون بلس التي توفر شحنا سريعا من 0 إلى 60% في غضون 30 دقيقة فقط.

-المميزات الإضافية:

على غرار المنافسين الآخرين يأتي ون بلس 3 بقارئ للبصمات تم تحسينه بشكل كبير. فهو يعمل باللمس حرفيًا، بدلاً من التشنجات السابقة في هاتف Oneplus 2، وهناك الميزة التي عادت للظهور من جديد بعد اختفائها في الإصدار السابق وهى NFC الخاصة بعمليات الدفع عبر الهاتف وما شابه.

السعر الرسمي للهاتف هو 400 دولار أمريكي، وهذا ما يميزه عن بقية الهواتف.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى