أخبار متفرقة

أول أتوبيس ذاتي القيادة

large

أول أتوبيس ذاتي القيادة

أعلنت شركة “لوكال موتورز” الأمريكية ، عن أول حافلة ذكية و التي تمت تسميتها “olii” ، و هي عبارة عن أتوبيس صغير ذاتي “automatic” القيادة و الذي يعمل باستخدام المنصة التكنولوجية الذكية “Watson” التي طورتها شركة “أي بي إم”.

و يستطيع “olii” حمل إثني عشر شخصا ، و الأتوبيس مزود بـثلاثين جهاز للإستشعار ، و ذلك ليتمكن من التعامل بشكل أفضل مع البيئة المحيطة به ، و من المتوقع زيادة أعداد هذا الأتوبيس حسب الطلب عليه في المستقبل .1-852388

و طبقا لــ “لوكال موتورز” ستتمكن الركاب من التأقلم مع “olii” و التكلم معه بشأن الوجهة ، و اتخاذ القرارات نفسها أثناء القيادة .

كل هذا بفضل تكنولوجيا “Watson” الذكية التي تتعرف على اللغة و تتعامل بشكل طبيعي عن طريق استخدام مميزات Speech to Text وNatural Language Classifier و Entity Extraction و Text to Speech.

و يقول مدير شركة “لوكال موتورز “التنفيذي : “إن Olli يعد وسيلة مواصلات آمنة و ذكية طال انتظارها” ، حيث عبر عن إهتمامه بالتكنولوجيا الخاصة بتحسين القيادة الذاتية .

و عبر عن نيته في في إدخالها في جميع السيارات التي تنتجها الشركة.

و من المقرر أن يتم استخدام تلك الحافلة كوسيلة للنقل المحلي في الشوارع الرئيسية الخاصة بالعاصمة واشنطن “عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية” ، قم بعد ذلك إلي”ميامي” و “لاس فيجاس” بنهاية هذا العام.

 

 

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى