صحة

عادات صحية خمسة مضرة للغاية ينبغى تغييرها فى رمضان

عادات صحية خمسة مضرة للغاية ينبغى تغييرها فى رمضان

عادات صحية خمسة مضرة للغاية ينبغى تغييرها فى رمضان

فيما يلي قائمة بأبرز 5 عادات خاطئة يتوجب تصحيحها.

1) ـ زيادة تناول الأطعمة المقلية والغنية بالسكر عاملان أساسيان في السمنة، فعندما يتم تناول سعرات حرارية أكثر من حاجة الجسم ويتراجع النشاط البدني يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن بشكل مفاجئ على الرغم من الصيام الطويل.

2) ـ ممارسة الرياضة مباشرة قبل أو بعد وجبة الإفطار من العادات الخاطئة التي يجب تفاديها، طبياً أفضل وقت لمزاولة خلال شهر رمضان هو في فترة بعد الإفطار بساعة أو بعد 3 ساعات وذلك لتجنّب حدوث جفاف الجسم.

3) ـ شرب الشاي والمشروبات التي تحتوي على الكافيين أول عنصر يتلقاه الذات يمنع الجسم من امتصاص كل من الكالسيوم والحديد، لهذا يفضل الانتظار وعدم جعل هذه المشروبات هي الأولى.

4) ـ قلة شرب الماء في الإفطار عادة خاطئة قد تكون وراءها عواقب وخيمة، فمن الضروري التركيز على شرب كميات كافية من الماء عند الإفطار وتعويض الجفاف الذي حصل للذات طوال النهار، وعموما من الإلزامي شرب نحو 2 ليتر يومياً ولكن ليس دفعة واحدة، بل يجب توزيعها على مراحل، (بين الإفطار والسحور)

5) ـ الاكتفاء بوجبة الفطور فقط والإنتظر لغاية السحور هذه أيضاً عادة خاطئة، بحيث ينصح الخبراء بتقسيم الطعام على 3 مراحل: إفطار خفيفة، وجبة العشاء ثم السحور.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى