رياضة

عمالقة تودع الدوريات الأروبية

مصر-للطيران

عمالقة تودع الدوريات الأروبية

انقضت دوريات أوروبا بالكشف عن أبطالها والراحلين عنها، لكن هذا الموسم شهد هبوط أكثر من فريق عريق لأول مرة .

كبار إنجلترا:

سيعانى الدوري الإنجليزي بكل تأكيد الموسم المقبل بفقدانه لاثنين من أكبر أنديته هما أستون فيلا، ونيوكاسل يونايتد اللذان ودعا البريميرليج لأول مرة منذ فترو طويلة.

أستون فيلا يعتبر من أكبر أندية الدوري الإنجليزي، حيث هبط لأول مرة فى تاريخه منذ تأسيس الدورى بمسماه الجديد “بريميرليج” عام 1992، كما أنه يعتبر من الأندية الإنجليزية الخمسة التى توجت بدورى أبطال أوروبا وهى ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسى، ونوتنجهام فورست.

نيوكاسل هبط لأول مرة هو الآخر من البريميرليج، حيث يعتبر المكبايز من أعرق الفرق الإنجليزية كما أنه حقق الدورى الإنجليزي بمسماه القديم 4 مرات من قبل.

شتوتجارت الألمانى:

هبط شتوتجارت بطل الدوري الألماني 5 مرات سابقة إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ 41 عاما، ليفقد البوندزليجا أحد أعرق أنديته.

خيتافى الإسبانى:

يعتبر خيتافى من أكبر أندية العاصمة الإسبانية “مدريد” بعد الريال وأتلتيكو، حيث هبط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده لليجا فى 2004-2005، حيث لم يهبط منذ ذلك الموسم، ووصل لنهائى كأس الملك مرتين متتاليتين فى 2007 و2008.

دينامو الروسى:

هبط العملاق دينامو موسكو لأول مرة فى تاريخه من الدوري الروسي الممتاز إلى دورى الدرجة الثانية، حيث يعتبر دينامو من أكثر الفرق التى فازت باللقب برصيد 11 مرة ليكون ثالث أكبر نادى يحقق اللقب بعد سبارتاك، وسسكا موسكو.

زيورخ السويسرى:

هبط فريق زيورخ من الدوري السويسري لأول مرة منذ عام 1988، حيث يعتبر زيورخ رابع أكثر فريق يحقق لقب الدورى برصيد 12 لقب بعد جراسهوبرز، بازل، وسيرفيتى.

 

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى