سياحة و سفر

عندما تبحث عن الجمال فأنت تبحث عن روما

1-852994

عندما تبحث عن الجمال فأنت تبحث عن روما

روما هي عاصمة إيطاليا والمدينة الكبرى في البلاد والأكثر سكانا مع أكثر من 2.7  مليون شخص موجود بها .

يمتد تاريخ روما على ألفين وخمسمائة عام. كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية والإمبراطورية الرومانية التي كانت القوة المهيمنة في أوروبا الغربية والأراضي المطلة على البحر الأبيض المتوسط لأكثر من 700 سنة منذ القرن الأول قبل الميلاد وحتى القرن السابع الميلاد.

صنفت روما بواسطة شبكة بحث المدن العالمية والعولمة في عام 2010 مدينة عالمية بدرجة بيتا+ و تعتبر تلك الدرجة هي الأكثر رقيا ،  فضلا عن كونها المدينه رقم 28 في الاهميه العالميه .

اهم الاماكن السياحيه في روما :

كولسيوم المدرج الروماني

1-852994هو احد ابرز واضخم المعالم السياحيه في روما استخدم قديما في روما للقتال والمصارعه اما اليوم فهو وجهه سياحيه يقصدها السياح من كل ارجاء اوروبا.

 

نافوره تريفي

11تريفي

تعتبر اشهر نافوره في روما وفي العالم واكبرها حجما قد بنيت علي طراز المعمار الباروكي الجميل يذهب اليها السياح من جميع أنحاء العالم ويرمون النقود والامنيات فسميت “نافوره الامنيات” ايضا او “نافوره الحظ

متاحف الفاتيكان

11تريفي

هي كنز من كنوز روما تحتوي ملاين المنحوتات و الاعمال الفنيه التي تم جمعها عبر القرون في الكنيسه الكاثوليكيه في مدينه الفاتيكان التي يحكمها البابا (VATICAN MUSEUMS)

كاتدرائيه القديس بطرس الباباويه 

11تريفي

في روما هي من اهم معالم روما ايضا هذه الكاتدرائيه من اكبر الكنائس وينصح بزيارتها لمكانتها الدينيه العظيمه فهي من اكثر الكنائس قداسه عند شعب روما .

حمامات كراكالا

11تريفي

من اشهر الاثار التي تبقت من الحمامات الرومانيه حيث تم بناء هذه الحمامات خلال القرن الثالث الميلادي وهي تتسع لحوالي1700شخص

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى