صحة

فوائد لا تتخيلها للسير حافى القدمين

فوائد لا تتخيلها للسير حافى القدمين

فوائد لا تتخيلها للسير حافى القدمين

هل جربت قبل ذلك القاء حذائك تماما والسير حافيا ؟ ولو حتى على الشاطىء …

إن كنت لم تجرب ذلك فأنصحك أن تفعل ذلك الآن ، وباستمرار فالعلم يؤكد لك أن السير حافى القدمين له فوائد لا تعد ولا تحصى على الإطلاق .

وعلى الرغم من إمكانية تعرضك لجروح فإن السير يوميا حافيا على الأراضى العشبية والطينية والرملية لنصف ساعة على الأقل ، يفيد فى تجديد وتنشيط الدورة الدموية ، والصفاء الذهنى بالإضافة إلى الراحة النفسية والتخص من الطاقة السلبية والتى أصبحت سمة لهذا العصر .

وفي بحث علمي حديث، تبين أن لبس الحذاء باستمرار يتسبب في المعاناة وآلام القدمين، والعلاج الصحيح هو المشي حافياً لمدة ربع ساعة كل يوم بعد معاناه ضغط الحذاء على شرايين الأقدم والتسبب فى الآلام بهما .

فوائد لا تحصى للسير حافيا

وفي تقرير بثته وكالة الأنباء الألمانية DPA، تبين أن المشي دون حذاء  على شكل نزهة يعالج آلام القدمين، بل هو عادة ضرورية للحفاظ على سلامة القدمين وعلى الشكل الطبيعي لهما وينبغى ممارسته باستمرار .

وفي دراسة أخرى أجريت في العام 1992 تبين أن الأطفال الذين يرتدون الأحذية باستمرار، يزيد احتمال الأقدام المسطحة لديهم بثلاثة أضعاف، وتبين أيضاً أن الأحذية الضيقة يمكن أن تسبب تقوس الساقين للأطفال.

وكشفت رابطة اختصاصيي العلاج الطبيعي المستقلين في ألمانيا، عن أهمية ممارسة المشي يومياً لتقوية العظام والحماية من الهشاشة، والاحتفاظ بنضارة الشباب وتنشيط الدورة الدموية وحماية القلب والرئتين.

ومشي الطفل حافياً حتى يصل إلى 3 سنوات يساعد على نمو عظام القدمين بشكل سليم، لكن بعد هذه السن من الضروري انتعال الأطفال لأحذية، لأن مشيهم حفاة يتسبب في تفلطح الأصابع، ومن الأفضل اختيار الحذاء الذي يتميز بالليونة ليتكيف مع قدم الطفل ولا يعوق نموها الحركي.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى