رياضة

فوربس: ماريا شارابوفا أعلى الريضيين الروس أجرًا

فوربس: ماريا شارابوفا أعلى الرياضيين الروس أجرًا

فوربس: ماريا شارابوفا أعلى الرياضيين الروس أجرًا

نشرت مجلة “فوربس” التصنيف العام لأكثر المشاهير الروس أجرا. وحسب التصنيف حتلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا اعام 2016 المرتبة الأولى بين المشاهير الروس.

فقد بلغت مداخيلها 21.9 مليون دولار، وذلك على الرغم من فضيحة منشطات (Meldonium) المحظورة التي اكتشفت في جسمها مطلع العام الجاري في أعقاب بطولة استراليا المفتوحة في التنس.

وكان اتحاد التنس الدولي قد أقصى شارابوفا على إثر ذلك عن المشاركة في المباريات الدولية. ويسري مفعول قرار الإقصاء منذ 26 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت شارابوفا قد قدمت طعنا في قرار تجريدها من الأهلية إلى محكمة الاستئناف التي يتوقع أن تتخذ قرارا بهذا الشأن في سبتمبر/أيلول القادم.

وشغل المرتبة الثانية لاعب الهوكي الروسي في فريق “واشنطن كابتلز” ألكسندر أوفِتشكين الذي بلغت مداخيله 12.1 مليون دولار. وشغل المرتبة الثالثة في التصنيف مغني الروك الروسي المعروف سيرغي شنوروف الذي بلغت مداخيله 11 مليون دولار.

وبين الرياضيين الذين أدرجوا في قائمة التصنيف رياضي التزحلق على الجليد يفغيني بلوشنكو (المرتبة الـ17) ، والملاكم المحترف ألكسندر بوفيتكين (المرتبة الـ21) ، ورياضي الفنون القتالية فيودور يميليانينكو (المرتبة الـ26) ، وحارس المرمى في فريق “سيسكا” الروسي لكرة القدم إيغور أكينفييف ( المرتبة الـ14) ، والمشارك الروسي في رالي “فورمولا – 1” دانييل كفيات (المرتبة ال42).

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى