المرأة

كيف تعرف أنك مع الشخص المناسب ؟

كيف تعرف أنك مع الشخص المناسب ؟

كيف تعرف أنك مع الشخص المناسب ؟

تقول الخبيرة في العلاقات تاليا غولدشتاين والرئيسة التنفيذية لـشركة التوافق بين الزوجين “Three Day Rule” إن هناك أربع قواعد رئيسية تشير إلى أن بين الزوجين تطابقا جيدا، فإذا تبين وجود هذه العلامات في العلاقة فهذا يعني أن العلاقة ستدوم.

1-السفر إلى الوجهة ذاتها:

يعد التخطيط لرحلة معا أحد أسهل الطرق لمعرفة إذا ما كان هناك تطابق جيد مع شريك الحياة، حيث أشارت غولدشتاين إلى أنه اذا أراد أحد الشخصين الذهاب في رحلة بالسيارة إلى المكسيك بينما الشخص الأخر يريد السفر في رحلة درجة أولى على متن الطائرة فهذا يعني أنه لا يوجد تطابق بين الاثنين، فالتخطيط للسفر “يدل على نمط حياة، ويمكن للاختلاف في نمط الحياة أن يؤثر على العديد من الأشياء مثل شراء المنزل أو اختيار مسار تعليم الأطفال، فـ”إذا كان لدى الإنسان عقل ضيق حيال الطريقة التي يسافر بها، فربما لديه نفس العقلية في الجوانب الأخرى من حياته.”

2-لديكم اهتمامات تحبون القيام بها معا:

قد يبدو الأمر بديهيا ولكنه وسيلة جيدة لمعرفة مدى التوافق بين الزوجين باعتبار أنها تبين اشتراك الزوجين في المصالح المشتركة والأشياء التي يحبونها.

وهذا لا يعني أن يحب الاثنان نفس النوع من الفن أو الاستماع لنفس الموسيقى. خلاف ذلك أن التطابق الجيد يعني أن يستمع الشخصان إلى أشياء مماثلة أو أن يحبوا فعل تلك الأشياء معا.

3-العلاقة فيها توازن صحيح:

تشير هذه الخاصية الى وجود تطابق جيد بين الزوجين. فمعظم علاقات الزواج الناجحة تنطوي على توازن مثالي بين الزوجين.

وتوضح غولدشتاين أنها وجدت أن “معظم الحالات الناجحة تقع ضمن هذه الفئات حيث في بعض الأحيان واحد من الزوجين يحب الحياة خارج المنزل وارتياد الحفلات، فيما الآخر يحب أكثر الاستقرار والثبات”. فالناس ذوو الطاقات المختلفة يميل بعضهم إلى إكمال بعض، في حين أن الذين لديهم نفس الميول لا يستطيعون مواصلة العيش معا عادة. وتؤكد غولدشتاين” “لقد وجدت أن التوازن المثالي بين مختلفين هو الذي يكون جيدًا جدًا في العلاقات”.

4-انت مع شخص يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك:

من أفضل الطرق التي تؤكد وجود تطابق مثالي بين شخصين هو أن يمتلك الإنسان شريكا يشعره بالرضا. فعلى الزوجين أن يشعر أحدهما الآخر بالرضا، ولكن معظم الناس لا يعبرون بطبيعة الحال عن أنفسهم بشكل جيد في العلاقات.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى