فنون

ممثلون عالميون خسروا أدوارا ملحمية

ممثلون عالميون خسروا أدوارا ملحمية

ممثلون عالميون خسروا أدوارا ملحمية

فى حياة كل ممثل شهير ، فرص جبارة جائته على طبق من ذهب ، البعض استغلها والبعض الآخر لا ، كما أن هناك أدورا هامة جائت لهم رفضوها رآها البعض فرصة ذهبية لا تعوض .. وربما كانوا على حق تماما ..

نستعرض لكم أهم تلك الأدوار التى فاز بها ممثلين آخرين وكانت أحد أسباب شهرتهم الجبارة

جين آرثر :

جين آرثر

بالتأكيد العديدين وربما الغالبية لا يتذكرون جين أرثر ذات الوجه الرقيق والملامح البريئة للغاية … ولكن لو كانت قامت بالدور التى كانت مرشحه له كبطلة فيلم “It’s a Wonderful Life”.. كان هذا سيجعلها أيقونة سينمائية خالدة .

كارى جرانت :

كارى جرانت

فى الحقيقة كان هذا الممثل هو المرشح الأول لدور جيمس بوند بعد شون كونورى … كما تمنى المنتجون .. ولكن البعض رآه مجرد تكرار ل شون كونورى … وقد فاز بالدور فى النهاية …” روجر مور ” ..

رالف ماكيو :

رالف ماكيو ...

بالتأكيد كان الفتى وقتها مخطئا بشدة … عندما رفض دور ” مارتى ماكفلاى” فى ثلاثية ” العودة إلى المستقبل”.. خاصة وأنه وقتها كان متألقا بشدة بعد دوره فى فيلم ” فتى الكاراتيه” .. وهذا الدور بالتأكيد كان سوف يضعه فى الصف الأول … وربما للأبد , خاصة بعد أن مايكل جى فوكس قام بالدور .. ولم يقم بأدوار بعدها بنفس ذات القوة .. فى الحقيقة .. هو كان عقله عجيب للغاية فقد رأى أن الفيلم هو مجرد فيلم تافه آخر وكان على خطأ..ربما خطأ عمره !!

ويل سميث  :

ويل سميث

كان ويل سميث هو المرشح الأول لدور نيو .. فى ثلاثية الماتركس …وكذلك من بعده الممثل “ايوان ماكجريجور” … ولكن سميث لم ير نفسه ملائما لهذا الدور قط …. فى الحقيقة كيانو ريفز بدا وكأنه خلق فقط من أجل هذا الدور والذى أعاد إكتشافه من جديد ..

أنيت بينينج :

أنيت بينينج ...

كانت المرشحة الأولى لدور “كات وومن ” فى فيلم ” عودة باتمان ” .. والفيلم وقتها وحتى الأن يعتبر ايقونى وعلامة فى تاريخ السينما حتى وإن غطت عليه ثلاثية باتمان الجديدة .. كما أن الدور نفسه هام للغاية .. ولكن كانت أنيت فى هذا الوقت حامل … وذهب الدور فى النهاية ل”ميشيل فيفر” ..

توم سيليك :

توم سيليك

كان هو الاختيار الأول من المخرج ستيفن سبيلبرج لدور عالم الآثار الشهير ” أنديانا جونز ” فى فيلم “Raiders of the Lost Ark” حتى من قبل الممثل هاريسون فورد الذى لعب الدور فى النهاية … ولكنه خسر برفضه هذا الدور ..

بيرت ريونالدس :

بيرت ريونالدس ...

ومرة أخرى يفوز “هاريسون فورد ” ربما للحظ أو ربما لأنه يجيد انتقاء أدواره ويرى ما هى الأدوار القوية للغاية .. فقد كان المرشح الأول لدور كابتن هان سول هو بيرت ريونالدس …ولكن لأسباب مجهولة وقع الاختيار فى النهاية على هاريسون فورد .. الأمر الجدير بالذكر أن كريستوفر والكون و الباتشينو كانا مرشحين قويين للغاية لهذا الدور … والأمر الأكيد أن هذا الدور كان سيقفز بريونالدس الى عالم الأضواء والصف الأول بهوليود ..

شين كونورى :

شين كونورى ..

كونورى  رفض دور “الساحر” فى سلسلة مملكة الخواتم … وكان سبب رفضه أنه قال أنه لا يحتمل مطلقا 18 شهر من العمل المتواصل فى موقع التصوير ، وأنه لا يفهم الدور .
كما عرض عليه كذلك دور “مورفيوس” فى ثلاثية الماتركس .. ولكنه رفض مجددا متعللا بأن صحته وحالته الجسمانية لا تؤهلانه لهذا الدور بينما ظهر متميزا للغاية فى بفيلم “The League of Extraordinary Gentlemen ” ، وعرض عليه دور المهندس أيضا كذلك رفضه.. على كل حال خسارته للدور كانت مكسبا شديدا للممثل الأسمر لورانس فيشبورن الذى قام بنفس الدور ..

من الملاحظ – باستثناء شون كونورى – أن تقريبا جميع الأدوار السابقة ، هى أسباب شهرة وثراء أصحابها ، وربما هى التى دفعتهم أيضا إلى طريق هوليود الذهبى فى وسط نجوم الصف الأول ، لذا من اختارها فاز بقية عمره ، ومن خسرها ربما ندم بشدة على هذا ..ولكن هذه هى الحياة..

كتب بواسطة

سراج سامى

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى