فنون

20 معلومة قد لا تعرفها عن “ليلى شعير” فتاة اليوجا الفاتنة

20 معلومة قد لا تعرفها عن "ليلى شعير" فتاة اليوجا الفاتنة

20 معلومة قد لا تعرفها عن “ليلى شعير” فتاة اليوجا الفاتنة

w704 (1)

لقبها الكثيرون بأنها صاحبة العيون الساحرة، واشتهرت بدور الفتاة الرشيقة التي تمارس اليوجا من خلال مشاركتها في فيلم «عائلة زيزي»، وأهلها جمالها للعمل في مجال عرض الأزياء في باريس، واستمرت فيه لمدة 15 عامًا، لكنها لم تتمكن من تقديم الكثير من الأعمال خلال مسيرتها المهنية المتقطعة، مع ذلك تركت علامة في أذهان المشاهدين، الذين أصروا على أنها حصلت على لقب ملكة جمال مصر، رغم نفيها ذلك مرات عديدة.

20. ولدت في 18 يونيو عام 1940 لأم فرنسية وأب مصري.

19. درست في مدرسة الليسية الفرنسية بالقاهرة.

18. كان والدها فنان، درس الفنون الجميلة في باريس، حيث تعرف على والدتها وتزوجها.

17. كان والدها يعمل مثّال، وصنع تمثال للملك فاروق، كما كان يعمل في الغورية.

16. كانت والدتها مغنية في الأوبرا في باريس، ولكن عشقها لمصر جعلها تنتقل للقاهرة، حيث عاشت مع زوجها وابنتها.

15. عرضت إحدى صديقات والدتها وتدعى هيلدا أن تذهب ليلى لمقابلة زوجها، والذي كان يعمل منتج للتعرف عليه، وبعدها قابلت فطين عبد الوهاب وجاءت لها أول فرصة في السينما للظهور في فيلم عائلة زيزي.

14. كان والدها متحفظًا ويرفض دخولها الوسط الفني، رغم أنه فنان، كما كان يرفض عملها في عرض الأزياء إلا أنها أقنعته وتمكنت من العمل في المجالين.

13. كانت تمارس البالية مع مدربين روس في مصر.

12. كانت مهتمة بممارسة الرياضة ولذا قامت بممارسة اليوجا في فيلمي عائلة زيزي والعريس يصل غدًا.

11. بعد نجاح أول فيلم لها دخلت مجال عرض الأزياء، وطلبت منها صالحة أفلاطون، وهي إحدى صديقات والدتها أن تشارك في عرض أزياء لتحسين الصحة، وبعد ذلك توالت عليها العروض، وعملت مع جميع بيوت الأزياء والمحلات في مصر.

10. تزوجت الفنان عمرو الترجمان، من الفنانين الذين ساعدتهم وسامتهم للدخول إلى عالم الفن دون امتلاك ما يكفي من الموهبة، وبعد فشله السينمائي هاجر إلى باريس وظل هناك لمتابعة أعماله التجارية، ولم يعمل مرة أخرى في الفن.

9. ترددت شائعات كثيرة بأنها حازت على لقب ملكة جمال مصر في إحدى السنوات، إلا أنها نفت ذلك في أحد البرامج، وقالت أنها لم تتقدم للمسابقة ولم تحصل على اللقب، ولكنها سعيدة بذلك.

8. سافرت إلى فرنسا للعمل في بيوت الأزياء واستمرت في العمل هناك لمدة 15 عامًا، وكانت والدتها الفرنسية تقيم هناك، كما ان زوجها انتقل معها لهناك.

7. أرسل لها حسام الدين مصطفى تلغراف يطلب منها المشاركة في فيلم «السمان والخريف» فعادت للقاهرة مرة أخرى وشاركت في الفيلم أمام محمود مرسي ونادية لطفي.

6. قابلت سمير صبري في الطائرة أثناء عودتها من باريس فعرض عليها المشاركة في فيلم «جحيم تحت الماء»، والذي كان يقوم بإنتاجه.

5. كانت على معرفة بالمخرج يوسف شاهين وزوجته، وخلال إحدى مقابلاتهم عرض عليها المشاركة في فيلم «حدوتة مصرية» مع نور الشريف ويسرا.

4. شاركت في فيلم «الهروب» مع أحمد زكي والمخرج عاطف الطيب، والذي أعاد مشهد ضربها أكثر من 20 مرة.

3. أقنعتها إيناس الدغيدي بالمشاركة في فيلم «ما تيجي نرقص»، ووافقت بصعوبة بسبب مرض والدتها، التي كانت في آخر حياتها، وكان ذلك آخر الأفلام التي قدمتها.

2. قدمت عملين على شاشة التلفزيون هما مسلسل «وجه القمر» مع الفنانة فاتن حمامة، و«العمة نور» مع الفنانة نبيلة عبيد.

1. عدم جودة الأدوار المعروضة عليها أبعدتها عن الفن خلال الفترة الأخيرة، فهي تحرص على اختيار أعمال جيدة.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى