أخبار متفرقة

5 أمور لا ينبغي أن تعتذر عنها مهما بدت للآخرين سيئة، اطلع عليها

5 أمور لا ينبغي أن تعتذر عنها مهما بدت للآخرين سيئة، اطلع عليها

5 أمور لا ينبغي أن تعتذر عنها مهما بدت للآخرين سيئة، اطلع عليها

لا مفر من أن يقوم الناس بالحكم عليك ويبنون ظنوناً، لكن هذا لا يعني أن عليك الإعتذار واتخاذ قرار لا توافق عليه؛ فهذا سيسلبك جزءا مما أنت عليه، وبدلاً من ذلك، حاول أن تتقبل هذه الأمور وعدم الاعتذار عنها.
مجلة “Psychologies” الشهيرة نشرت 5 أمور لا ينبغي الاعتذار عنها أبدا وفقا لخبراء علم النفس، وهي :

1. ماضيك :

في العادة هناك أصدقاء أو أفراد من العائلة يكررون الحديث عن نفس القصة التي قد واجهتها، علماً أنها حدثت قبل أعوام، وقد يستخدمها هؤلاء لابتزازك..
يقول الخبراء أن ماضيك هو ماضيك أنت، والجميع بدون استتناء يرتكب أخطاء، خصوصاً في مرحلة المراهقة، وطالما أن ذلك ليس جزءا مما أنت عليه اليوم الذي كون شخصيتك، فيجب عليك أن تتسامح مع نفسك على أخطائك أولا، بعدها لن تكثر لأي شخص يحاول ابتزازك بهذه الأخطاء، وستتخلى تلقائيا عن الإعتذار على هذه الأشياء.

2. التعبير عن العواطف

التعبير عن العواطف سواء البكاء أو الضحك أو الكلام.. هو في الواقع سلوك صحي، وليس شيئاً يجب عليك ممارسته بالخفاء. فنفسيا التعبير عن المشاعر يجعلك أكثر سعادة، لأنه يساعدك على التأقلم مع الحياة بشكل جيد.

3. حذف الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي :

ليس كل أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي أصدقاء حقيقيين، وحذف الناس الذين يضايقونك أو كثيري الثرثرة، أو حتى من يزعجونك، هو فعل مهم جدا لصحتك، يقول الخبراء أن حذف الأصدقاء على فيسبوك أو تويتر أو واتساب..  لا يجب أن تبرره أو تعتذر عليه.

4. أن تكون على سجيتك

إذا كنت تعتقد أنك غريب بعض الشي، ومتشبث قليلاً برأيك، وتحب ذلك في نفسك، فهذا يكفي بأن لا تعتذر لأحد.
فهذا هو التبرير الوحيد الذي تحتاجه لكي تبقى على ما أنت عليه، يقول خبراء علم النفس أن الآخرون  إذا لم يتقبلوا صفاتك وطبعك الذي أنت مرتاح فيه، فهذه مشكلتهم هم، ولا يجب عليك الاعتذار لأشياء تفضلها وتحدد من أنت كشخص، طالما يعجبك ذلك.

5. أن تتبع أحلامك :

هذا الأمر يعتذر عليه الكثير من الناس، وهو خطأ فادح، فكل الأحلام التي تراود الأشخاص لا يجب أن يعتذروا عليها، خصوصا أن دائما هناك أشخاص يسعون لإحباط الأحلام.
فحتى إذا سمعت والديك يقومان بانتقاد اختياراتك المهنية.. وشاهدت أصدقاؤك يضحكون على مجهوداتك لمتابعة مواهبك.. لا تعتذر، وبدلاً من ذلك، يجب أن تكون مُفتخرا بنفسك لأنك تتابع أحلامك.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى