المرأة

5 عادات سيئة تضر البشرة وتجعلك تبدين أكبر فى العمر

5 عادات سيئة تضر البشرة وتجعلك تبدين أكبر فى العمر

5 عادات سيئة تضر البشرة وتجعلك تبدين أكبر فى العمر

الحفاظ على البشرة فى الواقع أمرا سهل وليس مستحيل أو فى قمة الصعوبة ولكن معظم النساء يرتكبن أخطاء ربما غير مقصود تجعلهن يبدين فى حالة سيئة وأكبر من أعمارهن تعرفى على أهم تلك العادات وأكثرها ضررا :

1- عدم الحصول على النوم الكافى

عدم الحصول على النوم الكافى

لعلها أحد أهم المشاكل الشائعة إذ أن النوم يزيد من تدفق الأكسجين للبشرة ويزيد من نضارتها والمعدل المعقول للنوم يكون حوالى 7 أو 8 ساعات على الأقل بشكل يومى .

2- الضغط المستمر

الضغط المستمر

فى دراسة لجامعة كاليفورنيا إذا كان الضغط جزءا من حياتك اليومية ومستمرا معك ، فإن الحقيقة أن صحتك سوف تتدهور وبشكل كبير وسريع ، ويبدأ جلدك بالتأثر وسوف يظهر عليك الكبر أكثر من سنك وبكثير .

3-عدم إزالة الماكياج عند النوم

عدم إزالة الماكياج عند النوم

عندما تنامين بماكياجك لأى سبب كان فهذا يجعل المسام تقوم بالإنسداد ومن ثم ظهور البثور وكذلك جفاف البشرة بالإضافة لضعف الرموش وتساقطها ، لذا فمن الأفضل إزالته بشكل تام مع إستخدام الكريمات المرطبة .

4-إستخدام كريمات الوقاية من الشمس 

إستخدام كريمات الوقاية من الشمس

من الأفضل بالطبع عند الذهاب إلى الشاطىء أن يتم إستخدام الكريمات الواقية من الشمس مع استعمال الأدوات اللازمة لذلك ، وفى الصيف حتى مع عدم ظهور الشمس إذا كان الجو غائما فهناك الأشعة البنفسجية الضارة التى تؤدى إلى ظهور تجاعيد على البشرة وإعطائها مظهرا سنيا متقدما .

5-اهتمى بنظامك الغذائى

اهتمى بنظامك الغذائى

الدهون المشبعة واللحوم المصنعة مثل “البرجر واللانشون إلخ” ضارة جدا بالبشرة إلى جانب ضررها العام على الصحة ككل ، لذا حاولى الإبتعاد قدر الإمكان عنها وإفساح المجال للأسماك والخضروات والفواكه فهى من أفضل الأشياء للبشرة وللصحة بشكل عام .

فى الحقيقة تلك الأمور ليست للبشرة فقط بل هى محسنات للبشرة والصحة والحالة النفسية بشكل عام .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى