سياحة و سفر

أجمل مناطق أردهان التركية

أجمل مناطق أردهان التركية

1- قلعة أردهان

 
بُنيت هذه القلعة الحصينة في منتصف القرن السادس عشر بأمر من السلطان العثماني سليمان القانوني , و طبقاً لأعمال البحث و التنقيب التي جرت فإن المنطقة المُحيطة بالقلعة كلها يرجع تاريخها لأكثر من 3 ألاف سنة قبل الميلاد .
علي ضفة نهر كولا الشمالية و في مركز المدينة تحديداً تقبع قلعة أردهان , و تمتاز هذه القلعة بشكلها المستطيلي و أبراجها المضلعة و سورها المبني من أحجار البازلت المتين و التي يبلغ طولها 745 متر .

2- قصر حامشي أوغلو راسم بيك

 
في مركز مدينة أردهان يقبع قصر حامشي أوغلو راسم بيك , و لدي زيارتكم لهذا القصر ستجدون أعلي مدخل البوابة الرئيسية بعض الكتابات العثمانية الرائعة يُقال بأن هذه الكتابات ترجع للعام 1911 , و يتكون القصر من طابق واحد فقط مُصمم علي شكل مستطيل طبقاً لفن العمارة البلطيقية الكلاسيكية .
و يتميز القصر بكون غرفهِ و صالاتهِ كلها مفتوحه علي بعضها البعض , و قد إستخدم القصر من قبل كمركز للحكومة التركية بعدما إنتهت حرب التحرير التركية .

3- قلعة الشيطان

 
في وادي كاراتشاي الواقع في قرية يلدرم تبه التابعة لمدينة تشلدر تقبع قلعة الشيطان التي سُميت بهذا الإسم نسبةَ لكونها قد أنشئت علي أرض وعرة بها العديد من المنخضفات و المرتفعات التي تجعل من الوصول إليها في غاية الصعوبة .
يرجع تاريخ إنشاء القلعة للحقبة الوسطي و قد بُنيت من قبل الأوراتوريين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق