أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها

 افضل افلام هندي يأخذنا هذا المقال إلى السينما الهندية التي تعرف بإسم بوليوود ، وهي واحدة من أكبر منتجي الأفلام في العالم و تشتهر أفلام بوليوود بموسيقاهم ، والتي لها تأثير كبير على نجاح الفيلم .

 وتتميز الأفلام الهندية بالدراما الشيقة للغاية وأيضا بالقدرة الهائلة على التصوير الرائع لمختلف الثقافات بالهند وتنوع الديانات بها ، وتقدم بوليود مختلف أنواع الأفلام من الرومانسية إلى التراجيدية إلى القتالية وغيرها

ونستعرض هنا أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها :

3 idiots

3 idiots

الثلاثة البلهاء هو فيلم كوميدي درامي لعام 2009 ، إخراج راجكومار هيرانى وأنتجها فيدو فينود شوبرا ، سيناريو أبهجات جوشي.

بطولة النجوم عامر خان ، كارينا كابور ، ر. مادهافان ، شارمان جوشي ، أومي فيديا ، باريكشيت ساهني وبومان إيراني.

 عند الإصدار ، حطم الفيلم كل شباك التذاكر الافتتاحي في الهند. كان هذا الفيلم هو الأكثر ربحا وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام جيت لي النجم المتألق

Munna Bhai M.B.B.S

 

Munna Bhai M.B.B.S

هي فيلم كوميدي هندي لعام 2003 من إخراج راجكومار هيرانى وأنتجه فيدو فينود شوبرا.

وهو بطولة مونا بهاي ومن نجوم سانجاي دوت ، أرشاد وارسي ، جيمي شيرجيل ، سونيل دوت ، جراسي سينغ وبومان إيراني . وبالفعل هذا الفيلم من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

تعرف هنا على:

افضل افلام جون سينا نجم المصارعة المحبوب

Sholay

Sholay

فيلم الشعلة بطولة النجوم ساشين بيلجاونكار ، أميتاب باتشان ، هيما ماليني .

شولاي هو فيلم هندي للمغامرات في عام 1975، كتبه جاويد أختار وسليم خان وإخراج راميش سيبي وهو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

Lagaan: Once Upon a Time in India

Lagaan: Once Upon a Time in India

لاجان: ذات مرة في الهند هو فيلم درامي رياضي ملحمي هندي لعام 2001 كتبه وإخرجه أشوتوش جواريكر، بطولة عامر خان ، الذي كان أيضا المنتج ، مع غراسي سينج في الأدوار القيادية وتلعب الممثلين البريطانيين راشيل شيلي وبول بلاكثورن الأدوار الداعمة، وحقا هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها.

 تم إنتاج الفيلم بميزانية غير مسبوقة تقدرب 250 مليون دولار ، وتم تصوير الفيلم في قرية قديمة بالقرب من بوج ، بالهند.

تدور الاحداث في العصر الفيكتوري من الهند البريطانية الاستعمارية ، و تدور القصة حول قرية صغيرة يجد سكانها ، المضطهدين بسبب الضرائب المرتفعة ، أنفسهم في وضع غير عادي حيث يتحداهم ضابط متعجرف في لعبة الكريكيت كراهنة لتجنب الضرائب ، وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

يمكنك الاطلاع على:

اروع و افضل مسلسلات اجنبیة خیال علمي

Dangal

Dangal

دانجال: مسابقة المصارعة هو فيلم سينمائي هندي رياضي باللغة الهندية لعام 2016 من إخراج نيتيش تيواري.

و تدور أحداث الفيلم حول مصارع هواة يدرب ابنتيه ويصبحوا مصارعين عالميين ، وكلاهما يربح ميداليات في دورة ألعاب الكومنولث لعام 2010م  .

PK

PK

هو فيلم كوميدي سينمائي هجائي هندي 2014، أخرج الفيلم راجكومار هيرانى ، أنتجها هيرانى وفيدهو فينود تشوبرا ، وكتبهما هيرانى وأبهيجات جوشي وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

 يروي قصة أجنبي يأتي إلى الأرض في مهمة بحثية، وهو يصادق الصحفي التلفزيوني ويتساءل عن العقائد الدينية والخرافات.

My Name Is Khan

My Name Is Khan

اسمي هو خان هو فيلم درامي هندي لعام 2010 من إخراج كاران جوهر ، مع سيناريو من قبل شيباني باثيجا ، أنتجته هيرو ياش جوهر وجوري خان ، وبطولة شاروخان خان وكاجول ،

وكان الفيلم مشتركًا تم إنتاجها من قبل دارما للإنتاج وريد شيلز وتم توزيعها من قبل فوكس ستار، والتي اشترت حقوق الفيلم بمبلغ 100 مليار روبية ، مما يجعله أغلى فيلم بوليوود لعام 2010.

 وهو أيضا أعلى سعر شراء لأي هندي فيلم وبالفعل يعد من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

Baahubali

Baahubali

باهوبالي هو من اروع واجمل ما أنتجت بوليود على الاطلاق وتم عرضة على جزئين .

Baahubali: The Beginning

 هو فيلم حركة ملحمي هندي لعام 2015 من إخراج راجمولي و تم تصويره في كل من Telugu و Tamil، هذا الفيلم كان يطلق عليه أيضا في المالايالامية والهندية ، يشارك في الفيلم أدوار Prabhas و Rana Daggubati و Anushka Shetty و Tamanna في الأدوار القيادية مع Ramya Krishnan و Sathyaraj و Nassar.

الجزء الأول يتبع شيفودوو هو شاب مغامر يساعد حبيبته ، محارب متمرد ينوي إنقاذ ملكة ماهيشماتي السابقة و في هذه العملية ، يتعرف على هويته الحقيقية باعتباره وريثا لعرش ماهيشماتي ، ابن اماندرا باهوبالي ، الذي روى له القصة كاتتبا وهو محارب مخلص للمملكة ، وعندما سئل عن مكان اماندرا ، يكشف كاتتبا أنه كان هو الذي قتله. و يتم شرح السبب وراء ذلك في متابعة باهوبالي : الخاتمة.

Baahubali 2: The Conclusion

عبارة عن فيلم حركة خيالي ملحمي هندي من إخراج راجمولي ،تم إصدار الفيلم في 28 أبريل 2017 ، ويعرض أفلام Prabhas ، و Rana Daggubati ، و Anushka Shetty و Tamannaah بينما يظهر Ramya Krishnan و Sathyaraj و Nassar في أدوار بارزة.

الجزء السينمائي الثاني في امتياز هو متابعة باهوبالي : البداية ،وهو بمثابة تكملة وتم تعيين الفيلم في الهند في العصور الوسطى ويتبع التنافس بين الأخوين أماريندرا باهوبالي و بهالاديايفا، وهذا الأخير يتآمر ضد السابق وقد قتله كاتابا و بعد سنوات ، يعود ابن أمارندرا لينتقم لموته ، وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

Hum Aapke Hain Kaun

Hum Aapke Hain Kaun

هو فيلم كوميدي رومانسي موسيقي لعام 1994 ، كتبه وأخرجه سوراج بارجتيا ، بطولة مادري ديكسيت وسلمان خان ، وتحتفل تقاليد الزفاف الهندية من خلال قصة الزوجين والعلاقة بين أسرهم.

تدور القصة عن التضحية تلك الحب لعائلة واحدة. حقق الفيلم ما يزيد عن 1.35 مليار في جميع أنحاء العالم ، وأصبح الفيلم الأكثر إثارةً في بوليوود على مر العصور، ساهمت في تغيير صناعة السينما الهندية ، مع طرق جديدة للتوزيع وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام هندي ستستمتع بمشاهدتها .

التعليقات مغلقة.