أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية تُعطي الشعور بالراحة والاطمئنان طوال اليوم، فهي حصن المسلم وتُعد من أفضل الأعمال الذي يقوم بها الشخص خلال يومه، هو الدعاء لله وذكره بشكل مستمر، فهذه الأذكار لها فوائد عديدة على الإنسان وهى حماية من الغين والحسد، وتحفظ الشخص من كل مكروه، وتطرد الشيطان، بجانب الشعور بسكينة النفس التي تشعر بها عند المواظبة على قراءة الأذكار يومياً.

قد يهمك أيضاً

علامات الحسد في البيت و طريقة العلاج بالقرآن الكريم

 

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية :-

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية
اذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

فضل قراءة أذكار الصباح والمساء عديدة، فلا يوجد أفضل ترديد الأذكار بعد الاستيقاظ من النوم وقبل النوم، حيث تحفظ المسلم من كل سوء، وخاصة من الأحلام السيئة التي يحلهم بها العديد من الأشخاص التي تُعرف بالكوابيس، كما لا يوجد أفضل من ذكر الله سبحانه وتعالي بشكل مستر، تجد أبواب الخير والسعادة مفتوحة أمامك، والاطمئنان الداخلي الذي يفقده كثير من الناس.

أذكار الصباح:

أذكار الصباح
أذكار الصباح
  • قراءة سورة الإخلاص و المعوذتين 3 مرات صباحاً : سورة الإخلاص ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ” ، سورة الناس “قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إلهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ * الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس” ، سورة الفلق ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.
  • أصبحنا و أصبح الملك لله، و الحمد لله ، و لا إله إلا الله و حده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم ،و خير ما بعده ،و أعوذ بك من شر هذا اليوم، و شر ما بعده ،ربِّ أعوذ بك من الكسل، و سوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار ،و عذاب في القبر.
  • أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وكَلِمةِ الإخلاصِ، ودِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ.
  • رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا.
  • اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشور.
  • حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ “تُردد 7 مرات”.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ _ تُردد 4 مرات.
  • سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيم _ تُردد 100 مرة.
  • لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ _ تُردد 10 مرات.

اقرأ كذلك

كل ما تريد معرفته عن الشيخ محمد الراوي

أذكار المساء:

أذكار المساء
أذكار المساء
  • قراءة أية الكرسي في قول الله تعالى في سورة البقرة : (( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم ).
  • قراءة سورة الإخلاص و المعوذتين 3 مرات مساءً : سورة الإخلاص ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ” ، سورة الناس “قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إلهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ * الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس” ، سورة الفلق ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.
  • أمسينا و أمسى الملك لله و الحمد لله، و لا إله إلا الله و حده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر هذه الليلة و شر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل، و سوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار ،و عذاب في القبر.
  • اللهم بك أمسينا، و بك أصبحنا، وبك نحيا، و بك نموت، و إليك المصير.
  • يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهُمَّ عافِني في بَدَني، اللَّهُمَّ عافِني في سَمْعي، اللَّهُمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من الكُفرِ والفَقرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عَذابِ القَبرِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ _ تُردد 3 مرات.

قد يهمك أيضاً

الآيات المحكمات في سورة الإسراء

التعليقات مغلقة.