رياضة

أرقام الأهلي القياسية والتي لا تتوقف هذا الموسم

أرقام الأهلي القياسية

أرقام الأهلي القياسية  … أنهى الأهلي موسمه الكروي بفوزه على فريق المصري البورسعيدي 2-0 في المباراة المؤجلة بين الفريقين والتي كانت ختاما لموسم كروي حافل بالأرقام القياسية للأهلي والتي سنتحدث عنها بالتفصيل، وتأتي أهمية هذا الفوز للفريق الأحمر لكسر النتائج السلبية للفريق في أخر 4 مباريات للفريق والتي تلقى فيها الفريق الهزيمة في 3 مباريات وتعادل في مباراة، وكان الجهاز الفني والإداري والطبي بالأهلي أعلنوا استقالتهم جميعا عقب نهاية المباراة.

اقرأ كذلك

قائمة الأندية العربية الأقوى الأهلي المصري يتصدر

الأهلي يكسر رقم الزمالك القياسي :

أرقام الأهلي القياسية
أرقام الأهلي القياسية

ومن أهم مكاسب الأهلي بعد فوزه على المصري هو كسره لرقم الزمالك القياسي المتمثل بجمع اكبر عدد من النقاط في موسم واحد، وهو الرقم الذي حققه الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا في موسم 2014- 2015، بعدما جمع 87 نقطة وكان عدد فرق المشاركة بمسابقة الدوري في هذا الموسم 20 فريق، وقد وصل الأهلي للنقطة 88 في مسابقة الدوري والتي شارك بها 18 ناديا فقط، بعدما خاض 34مباراة فاز في 28 لقاء، وتلقى هزيمتين، وتعادل في 4 مباريات.

الأهلي صاحب اكبر عدد انتصارات في الدوري :

كما أضاف الأهلي رقما قياسيا جديدا بتحقيقه اكبر عدد انتصارات في موسم واحد في تاريخ مسابقة الدوري، وهو تحقيقه للفوز في 28 مباراة من أصل 34 مباراة خاضها هذا الموسم، متخطيا رقم الزمالك بالفوز في 26 لقاء من أصل 38 لقاء لعبهم الفريق في موسم 2014- 2015، وكان الأهلي قد حقق نفس عدد الانتصارات في 26 مباراة في موسم 1974- 1975، قبل أن يتفوق الأهلي على نفسه ويكسر رقمه ويحقق رقم قياسي جديد.

الفريق الأكثر تهديفا :

الأهلي أصبح الفريق الأكثر إحرازا للأهداف في موسم واحد في تاريخ المسابقة، بعدما أحرز لاعبوه 74 هدف، ليكسب الرقم القياسي السابق المسجل باسم نادي الترسانة برصيد 71 هدفا والذي ظل ملكهم ل 54 عاما قبل أن يكسره الأهلي.

استعادة لقب هداف الدوري :

وقد استعاد الأهلي لقب هداف الدوري لأحد لاعبيه والذي حققه مهاجم الفريق وليد أزارو المغربي الجنسية، والذي أحرز 18 هدف هذا الموسم، ليمنح الاهلي من جديد هذا اللقب والغائب عن الأهلي منذ 9 مواسم منذ فوز الانجولي امادوفلافيو به في موسم 2008- 2009.

ويعادل الأهلي رقم ناديي الترسانة الاسماعيلي في قائمة الأندية الأكثر فوزا بلقب هداف الدوري لأحد لاعبيها في تاريخ بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقها برصيد 11 مرة.

السابق
تعرف على دواء فليكسونيز Flixonase لعلاج احتقان الأنف
التالي
شركات غيرت نشاطها علي مر الزمن لتكون اليوم إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية