أريستوفت بي aristovit B لعلاج مشاكل التغذية ونقص فيتامين ب

أرييستوفت بي aristovit B ،الاسم العلمي له هونياسيناميد شفيتامين ب2, بيريدوكسين , ثيامين، وهو عبارة عن خليط من مجموعة فيتامين ” ب ” القابل للذوبان في الماء ، ويحتوي على  الثيامين ” فيتامين ب١ “، الذي يساعد على منع حدوث أية مضاعفات في العقل، القلب، العضلات، و الجهاز الهضمي، كما أنه.يعمل كإنزيم مساعد في عملية البناء الغذائي للكربوهيدرات كذلك يمكن استخدامه في  منع الإسهال المفرط و علاج حالات فقدان الشهية .

اقرأ أيضا
تعرف على فوائد و أضرار فيتامين ب17

بالإضافة إلى  فيتامين ب٢ وهو يعتبر أحد إنزيمات الفلافو بروتين و التي لها ضرورة للتنفس الطبيعي للأنسجة، كما أنه يساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفعيل البيريدوكسين وتحويل التريبتوفان إلى النياسين كذلك المحافظة على صحة الكبد، الأعصاب، العضلات، العيون و الجلد، امتصاص و تفعيل الحديد و حمض الفوليك و فيتامين ب١ و ب٣ و ب٦.

فيتامين ب٣ او نياسيناميد هو الفيتامين الضروري  الذي له أهمية في تنفس الأنسجة والتمثيل الغذائي للدهون،يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم ، و تحلل الجليكوجين كذلك علاج مشكلات الأخرى مثل الشقيقة،  حب الشباب الإسهال، الدوخة المصاحبة لمرض الكوليرا، مشاكل الذاكرة و اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة .

فيتامين ب٦ بيريدوكسين الذي يعتبر أهم عوامل  للبيريدوكسال ، والذي يساهم في في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض جاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي)، ويساعد أيضا في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون والكربوهيدرات كما أنه يساعد البيريدوكسال أيضاً و الهيم و يستخدم في علاج حالات أمراض القلب، ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم،  القيء و الغثيان، مشاكل الذاكرة الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب العيون المثانة، وحالات العقم .

قد يهمك

فوائد منقوع التين المجفف لعلاج نقص فيتامين د

استخدامات أريستوفت بي aristovit B

أريستوفت بي aristovit B
أريستوفت بي aristovit B

يستخدم أريستوفت بي aristovit B في حالات علاج نقص مستوى مجموعة فيتامين ب في الدم، عند الأشختض الذين لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم اليومية من فيتامين ب من الطعام ، او من يعانون من سوء التغذية، أو من يعانون من نقص فيتامين بسبب تعاطي بعض الأدوية أو مدمني الكحوليات .

موانع استخدام الدواء

يمنع استخدام أريستوفت بي aristovit B

للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء

احتياطات استخدام الدواء :

قبل استخدام الدواء يجب على المريض أن يخبر الطبيب أو الصيدلي بوضعه الصحي بالتفصيل، خصوصا في حالات الإصابة بأمراض الكبد أو أمراض فقر الدم الوبيل أي فقر الدم بعوز فيتامين ب١٢، والإصابة بالسكري . .

يعتبر أريستوفت بي aristovit Bامن للاستخدام في حالات الحمل والرضاعة، ولكن يشترط الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب المختص .

الأعراض الجانبية للدواء

يمكن أن يتسبب هذا الدواء في بداية استخدامه في بعض الاضطرابات في المعدة أو احمرار الجلد .
التداخلات الدوائية

تعرف على 
أفضل حبوب فيتامين د من الصيدلية و مصادره الطبيعية

يوصى بتناول الجرعات التالية  :

أريستوفت بي aristovit B
أريستوفت بي aristovit B

بيريدوكسين : النساء والرجال 1.3 مغ 

نياسيناميد ” فيتامين ب3 ” : الرجال 16 مغ , النساء 14 مغ , ثيامين : الرجال 1.2 مغ , النساء 1.1 مغ , فيتامين ب 2 : الرجال 1.3 مغ , النساء 1.1 مغ .

الأشكال الدوائية لأريستوفت بي aristovit B

ينصح المريض بالالتزام بالجؤعات اليومية المحددة .

قواعد استخدام أريستوفت بي

يجب على المريض أن يخبر طبيبه المعالج بجميع الأدوية التي يتناولها خلال فترة العلاج، خاصة في حالة تناول الأدوية التالية  :

ليفودوبا، سيسبلاتين , فينيتوين , التريتامين , المضادات الحيوي ” الكلورامفينيكول ”  .

الأشكال الدوائية

قرص 2 mg, 20 mg, 2 mg, 5 mg

الشركة المصنعة ل أريستوفت بي aristovit B

Beximco

التعليقات مغلقة.