أخبار متفرقة

أسلحة هتلر السرية التي لم يسعفه الوقت لإستخدامها في الحرب العالمية الثانية

لعل من أكثر الأشياء غموضا عبر التاريخ كله هو أسلحة هتلر السرية التي كثر الحديث عنها بشدة وكان هناك العديد من الإشاعات والأقاويل حول الأسلحة السرية للنازيين وتم إنتاج أفلام وروايات لا حصر لها تتناول هذا الموضوع .

نقدم لكم في هذا الموضوع أهم وأقوي أسلحة هتلر السرية

1- قاذفة القنابل الشبح Horten Ho 229 

Horten Ho 229

Horten Ho 229

كانت أول طائرة شبح في التاريخ كله ، ومنها قامت الولايات المتحدة بتصميم الطائرات الشبحية الحالية ، وصممت من أجل أن تطير علي علو 49 ألف قدم وبسرعة 600 ميل في الساعة .

كما أنه كان من المقرر لها أن تقوم بحمل ألفي باوند بالطبع من القنابل لتقوم بقصف أي مكان ويقال أن هتلر كان يجهز لقصف مدن أمريكا الكبري بالقنابل النووية إذ أنه في ذلك الوقت كانت ألمانيا النازية تسعي لصنع القنبلة النووية كذلك .

ولكن بعض الأخطاء منعت الطائرة من المشاركة بقوة في الحروب ، إلا أنها كانت المفتاح لتصميم الطائرات الشبح الحالية ، وكانت أحد أهم أسلحة هتلر السرية .

اقرأ ايضا

العثور على قنابل نووية ..خاصة بهتلر

فيديو للطائرة يوضح المزيد عنها 

2- القنبلة الذكية الموجخة بموجات الراديو Fritz X

Fritz X

Fritz X

كانت تلك القنبلة تزن 3450 باوند وقادرة علي اختراق أقوى الدروع بسمك 28 بوصة كما قالت عنها الولايات المتحدة ، كذلك كانت تلك القنبلة قادرة علي التوجه الذكي في الجو نتيجة لامتلاكها هوائى استقبال راديو للتوجيه وذيل لتغيير الإتجاه بسهولة .

وكان يمكن إطلاق تلك القنبلة من ارتفاع 20 ألف قدم وقد استعملها النازيون علي نحو محدود في الحرب نتيجة لأنها كانت ثقيلة الوزن للغاية ولم يكن هناك طائرات تقوي علي حمل هذا الوزن الثقيل للغاية .

قد يهمك أيضا

معلومات مثيرة عن هتلر

فيديو للقنبلة

 

3- متعقبات ألغام يمكن التحكم بها عن بعد Goliaths

Doodlebug

Doodlebug

أطلق عليها إسم Doodlebug من الأمريكان ، واستخدمت من النازيين في الحرب العالمية الثانية من أجل تمشيط مناطق الألغام التي كانت تمنعهم من إجتياح الدول ، وكانت تلك الدبابات الصغيرة لا يقف أمامها أي عوائق علي الإطلاق ويتم التحكم بها عن بعد بواسطة عصا تحكم كي لا يتعرض الجنود للخطر .

وكانت تستطيع حمل ما بين  133 و220 باوند من المتفجرات وتخلي الطريق أمام الجيوش من أجل الإجتياح الشامل .

وكان “غولياث” هو الأب الروحي لصناعة الأسلحة المتحكم فيها عن بعد والتي مهدت الطريق لها فيما بعد .

موضوع متميز

إكتشاف قاعدة عسكرية نازية فى القطب الشمالى يحيطها الغموض

فيديو لغولياث

 

4- الطائرة الأسرع من كافة طائرات الحلفاء ب300 ميل في الساعة

Messerschmitt Me 163 Komet

Messerschmitt Me 163 Komet

كانت تلك الطائرة في وقتها تفوق أسرع الطائرات علي الإطلاق للحلفاء بما لا يقل عن 300 ميل في الساعة بالإضافة إلي أنها كانت مدعمة بصاروخ كذلك .

وبحسب مجلة ” أسلحة الحرب العالمية الثانية” فإن Messerschmitt Me 163 Komet الألمانية كانت تفوق مثيلتها الأمريكية الأقرب إليها بهذا الرقم المهول 300 ميل في الساعة وكانت مثيلتها الأمريكية P-51 Mustang لم تكن سرعتها تزيد بأي حال من الأحول عن 450 ميل في الساعة .

وكانت السرعة الكبيرة للطائرة في الحقيقة نعمة بحيث لا يستطيع أي من طائرات الحلفاء إصابتها ، ولكنها كانت كذلك سريعة للغاية بحيث لا تستطيع أيضا إصابة طائراتهم .

موضوع قد يهمك

قاعدة نازية للكائنات الفضائية فى القطب الجنوبى

فيديو للطائرة

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى