صحة

إذا شعرت بأحد تلك الأعراض فأنت لديك مشاكل بالقلب

مشاكل بالقلب

إذا شعرت بأحد تلك الأعراض فأنت لديك مشاكل بالقلب .. تعرف على تلك الأعراض 

ربما ستصاب بصدمة إذا عرفت انك كنت في نوبة قلبية و بدون حتي ان تعلم ، فهي حالة تتكرر  بشكل كبير للغاية..

فأعراض النوبة القلبية في كثير من الأحيان قد تخدعنا و بذلك نعتقد انها مجرد امور عادية  أو مجرد أعراض عادية لا يجب ان نعطي لها اهمية ، و لكن هنا ستتعرف علي علامات  تدل علي انك  تعاني من مشاكل في القلب ..

انتفاح الأرجل أو الكاحلين :

 قد يحدث ذلك الإنتفاج بسبب عدم تدوير الدم بشكل جيد من القلب بشكل سليم ، و ذلك يؤدي إلي تكون السوائل  ، و يسمي طبيا “بالإستسقاء” .

صداع الرأس :

تدلط الدم احد الأسباب التي تؤدي إلي الصداع ، و لكن يظل هذا العرض  غير واضحا ولا يمكن الإستناد عليه بصفة مباشرة للتنبأ بنوبة قلب ، و لكن إذا أتي  بصعوبة في تحريك العنق ، إعياء ، دوار ، أو بشكل مفادي بدون سابق إنذار  ، فما عليك فعله هو ان تذهب إلي طبيبك الخاص .

الإرهاق :

 الإرهاق وراءه العديد من الأسباب ، و لكن عليك ان تقلق من الإرهاق الذي يأتي بدون سبب ، و انت شخص في كامل لياقتك البدنية ،  فحالة الإرهاق تلك التي تبدو شديدة الشبه بالنزلة ، قد تكون احد اسبابها ان قلبك لديه صعوبه في تغذية جسمك بالأكسجين اللازم .

مشاكل في المعدة :

ربنا مشاكل القلب تحس بها علي مستوي الصدر ، و لكن من الشائع أيضا ان تحس بآلام في المعدة  ، و ذلك لأن القلب يقوم بتوزيع الألم علي شكل تشنجات.

الإغماء:

حالة الإغماء المتكررة و بدون أي سبب مقتع ، ما هي إلا دليل علي فقر كمية الإكسجين في المخ التي تساعده علي العمل  ،  و في حالة تكرر ذلك فأنت بلاشك تواجه  مشكلة كبيرة في القلب او الدماغ .

ضغط أعلي الظهر :

 آلام البطن ، انتفاخ القدمين  ، ربما هما وجهان لعملة واحدة ، و يمكن ان تضيف معهم        ضغط الجزء العلوي من الظهر  ، فضلك من المتوقع ان يكون علامة علي وجود مشاكل في القلب ، و شأنه أيضا شأن الإحساس بضغط كبير علي صدرك .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى