تكنولوجيا

قصص حقيقية تماما .. إلا أنها أغرب من الخيال بشكل فعلي

أغرب من الخيال

أغرب من الخيال .. ولكنه حقيقة

دعونا نكون صادقين.. الفضاء مكان غريب جدا بل هو أغرب من الخيال نفسه .
غريب أكثر مما حدثتنا عنه معظم كتاب الخيال العلمي.. غريب أكثر من عوالم أفلام الخيال العلمي الغامضة التي لا يمكن أن نتصور وجودها.. الكون بكل بساطة هو مكان أغرب من أي شيء ويفوق ما نتصوره .

إذا كانت لديك أي فكرة غريبة حاول أن تكتشفها بالفضاء المليء بالقصص والحكايات التي هي أغرب من الخيال .

أكبر تيار كهربائي في الكون

تيار كهربائى

تيار كهربائى

قبل بضعة سنوات فقط، عثر العلماء على تيار كهربي  ذي أبعاد كونية 10^18 أمبير، أي ما يقارب تريليون صاعقة برق! ويعتقد أن هذا التيار نشأ من ثقب أسود هائل في مركز المجرة، ويبدو أن المجالات المغناطيسية في الثقب الأسود الضخم تسمح بإطلاق صاعقة تمر خلال الغبار والغازات بين النجوم لمسافة تصل إلى أكثر من 150000 سنة ضوئية.

أكبر خزان مياه في الكون

خزان مياة كوني

خزان مياة كوني

وجد علماء الفلك أكبر خزان مياه في الكون، يبعد اثنا عشر مليار سنة ضوئية، يحتوي على 140 ترليون أضعاف كمية المياه في محيطات الأرض تقريبا، وجد بالقرب من الثقب الأسود الضخم في وسط الكوازار، والماء يظهر على شكل سحابة ضخمة من الغاز!

الأمر المذهل هو أن الثقب الأسود أكبر بعشرين مليار مرة من شمسنا، ويقذف كميات ضخمة من الطاقة تعادل ما ينتجه 1000 ترليون شمس، وينتشر بخار الماء حول هذا الثقب الأسود.

غيمة هيميكو – Himiko

غيمة فضائية غامضة

غيمة فضائية غامضة

أكبر كائن وجد في الكون هذه الغيمة تعود إلى 800 مليون سنة بعد الانفجار الكبير، كما أن هذه الغيمة أدهشت العلماء بسبب حجمها الكبير الذي يقارب حجم نصف مجرة درب التبانة! وهي تبعد حوالي 12.9 مليار سنة ضوئية.

هيميكو تنتمي إلى ما يعرف باسم عصر عودة التأين “reionization epoch”، أو الفترة بين 200 مليون إلى مليار سنة بعد الانفجار. كتلة هذه السحابة ما يقارب كتلة 40 مليار شمس.

كوكب الماس

كوكب الماس

كوكب الماس

Cancri55  يعتقد إلى حد كبير أنه كوكب من الماس  الفكرة تتوقف على وفرة الكربون ، كلما كان الكربون متوفرا كلما ازدادت نسبة وجود الألماس.

درجة الحرارة في السطح عالية جدا وهو يدور بالقرب من نجمه، ويقال إن ثلث كتلة الكوكب قد تكون من الماس النقي، وأنه يبلغ ضعفي حجم الأرض وثمانية أضعافها من حيث الكتلة، ويبعد أربعين سنة ضوئية.

لا نملك المعلومات الكثيرة عن هذا الكوكب، وكل الاعتقادات حوله لاتزال تخمينات.

كوكب الجليد الحارق

كوكب الجليد الحارق

كوكب الجليد الحارق

(Gliese 436 b) هو بكل بساطة مكعبات من الثلج الحارقة! والسبب الوحيد الذي يبقي الجليد متينا هو الكمية الهائلة من المياه على الكوكب، والجاذبية التي تسحب كل تلك المياه إلى اللب وتحافظ على جزيئاتها حتى لا يكون بإمكانها أن تتبخر رغم درجة الحرارة الحارقة! وهو كوكب خارج المجموعة الشمسية حجمه كحجم نبتون.

سحابة الفضاء بنكهة التوت ورائحة الروم

سحابة الفضاء بنكهة التوت

سحابة الفضاء بنكهة التوت

على مدى السنوات القليلة الماضية، كان العلماء يدرسون سحابة  بالقرب من مركز مجرتنا درب التبانة، سحابة الغبار هذه تدعى “Sagittarius B2” تفوح منها رائحة الروم وطعمها مثل التوت.

السبب هو أن سحابة الغاز هذه تتألف في معظمها من مادة كيميائية تدعى فورمات الإيثيل (C3H6O2) وهي التي تعطي نكهة التوت ورائحة الروم.

في الحقيقة تبدو تلك أمور خيالية بل أغرب من الخيال وأغرب من قصص الخيال العلمي ، إلا أنه في الواقع .. الواقع قد يكون غريبة بدرجة ، تجعل الأمور الخيالية أكثر تصديقا بجانبه .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى