فنون

تعرف علي أفضل أفلام بميزانية منخفضة يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها

أفلام بميزانية منخفضة

أفلام بميزانية منخفضة … تُعتبر ميزانية الأفلام عامل مهم بالشكل التي تظهر فيه، لكنها لا تعني أنها السبب في نجاح الفيلم أو فشله لأن الفكرة والقصة وقدرات المخرج هي ما تحدد نجاح الفيلم بشكل رئيسي. وبينما نرى العديد من الأفلام الضخمة الميزانية تفشل، نرى بعض الأعمال بميزانيات منخفضة تحقق نجاح كبير.

قد يهمك كذلك

تعرف علي أفضل أفلام مخرج الروائع الأمريكي وودي آلن

في هذا المقال نستعرض لكن أفضل أفلام بميزانية منخفضة

Once 2007

Once
Once

ميزانية الفيلم 150$ ألف

أرباحه 23.3$ مليون

فيلم موسيقي رومانسي أيرلندي يتحدث عن قصة بين شخصين غريبين يلتقيان بالمصادفة في دبلن حيث يعيشان بعيداً عن حياتهم العادية، والمميز في هذا الفيلم أن جميع أغانيه من تأليف وأداء بطلي الفيلم. وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً في ايرلندا وخارجها.

The Full Monty 1997

The Full Monty
The Full Monty

ميزانية الفيلم 3.5$ مليون

إيراداته 258$ مليون

فيلم انجليزي يتميز بتركيزه على العديد من القضايا المجتمعية من خلال تسليط الضوء على حياة 7 رجال عاطلين عن العمل يقومون بتأسيس نادي رقص. هذا الفيلم حصل على اشادة نقدية واسعة وإقبال جماهيري كبير، وقد فاز بجائزة بافتا لأفضل فيلم وترشح لجائزة أوسكار رفقة Titanic، كما ترشح مخرجه لأفضل مخرج.

Rocky 1976

Rocky
Rocky

ميزانية الفيلم 1.1$ مليون

حقق 225$ مليون

هذا الفيلم كان مفاجأة العقد، فبالرغم من وجود أفلام عظيمة مثل Godfather، إلا أن الفيلم وضع له مكانة خاصة لدى النقاد والجمهور وأصبح من أفضل أفلام الرياضة تاريخياً، كما قدم الفيلم نجمه وكاتبه سيلفستر ستالوني للعالم. ويتحدث الفيلم عن ملاكم يُدعى روكي وكيف يجعل من نفسه اسماً صعباً في المنافسة.

اقرأ كذلك

افلام سيلفستر ستالون الأفضل .. إليك أفضل 10 أفلام لنجم الحركة اللامع

Little Miss Sunshine 2006

Little Miss Sunshine
Little Miss Sunshine

ميزانية الفيلم 8$ مليون

حقق 100.5$ مليون

مزايا هذا الفيلم مختلفة، فبينما قدم شكلاً رائعاً رغم ميزانيته الضعيفة، كان خلف إخراجه الزوجين جوناثان دايتون وفاليري فاريس. ويتحدث الفيلم باختصار حول رحلة عائلة في حافلة، مما يعرضهم للكثير من المواقف التي يتعرفون من خلالها على تنوع المجتمع وأفكاره، والمشاكل الاجتماعية المختلفة التي تحدث نتيجة ذلك.

Mad Max 1979

Mad Max
Mad Max

ميزانية الفيلم 300$ ألف تقريبا

حقق 100$ مليون

عند النظر لهذا الفيلم للوهلة الأولى يعتقد الغالبية من المشاهدين أن تكلفته كانت ضخمة لما يحتويه من آلات ومؤثرات، لكن الحقيقة أن الفيلم كان من أقل الأفلام الناجحة تاريخاً تكلفة. ويُعتبر هذا الفيلم على نطاق واسع كأفضل فيلم من إنتاج أسترالي، ويتحدث الفيلم بشكل خيالي عن وضع البشرية بعد الدمار الكبير. ويحمل الفيلم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس، حيث يعتبر أكثر فيلم يحقق أرباح في التاريخ بميزانية أقل من 400$ ألف!

Juno 2007

Juno
Juno

ميزانية الفيلم 7$ ملايين تقريبا

حقق 231.4$ مليون

يتحدث الفيلم عن فتاة صغيرة حامل، ويناقش مشكلة الإجهاض والأمهات الصغيرات وضغوطات الحياة بعد ذلك. وقد لاقى الفيلم رواجا بين الجمهور بسبب طبيعة القصة وطريقة تقديمها، كما حصل على مديح النقاد وترشح لثلاث جوائز أوسكار بينها جائزة أفضل فيلم. لكنه في نفس الوقت تعرض لانتقادات من بعض المؤسسات المختصة بسبب طريقة طرحه لمشكلة الإجهاض.

Lost In Translation 2003

Lost In Translation
Lost In Translation

ميزانية الفيلم 4$ مليون

حقق 19.7$ مليون

فكرة مختلفة للفيلم لصوفيا دي كوبولا ابنة المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، وقد خطف الفيلم أنظار الجمهور والنقاد لقصته المميزة حول علاقة ممثل أمريكي كبير في السن يلتقي مع طالبة جامعية أمريكية في طوكيو، فتدور الأحداث حول علاقتهما معاً. وقد تمكن الفيلم من الترشح لأربع جوائز أوسكار حصلت منها صوفيا كوبولا على جائزة أفضل سيناريو أصلي.

السابق
فساتين زفاف خريف 2018 الرومانسية الرائعة
التالي
محلول اتروفنت Atrovent للإستنشاق موسع للشعب الهوائية