فنون

أفضل أفلام كوميدية في هذا القرن .. تعرف عليها

أفلام كوميدية

أفضل أفلام كوميدية …في الأونة الأخيرة نشر موقع IndieWire الشهير في إحدي تقاريره المُميزة و التي دائماً ما تكون ذات إحترافية و علي مدي كفائة مُميزة أفضل الأفلام الكوميدية منذ العام 2000 ، و لكل فيلم في هذه القائمة سبب معين لدخوله إياها فقد كان هذا التصنيق طبقاً لأشياء عِدة فبعض الأفلام قد دخلت هذه القائمة لأنها قد أحدثت تغييراً في المجال بظهورها و البعض الأخر دخل القائمة لأنه قد خالف التوقعات و البعض الأخر دخل القائمة لأنه قد قدم نوعاً جيداً و جديداً من الكوميديا و البعض الأخر لأنه قد أحدث ضجة ما .

قد يهمك أيضا

أفضل أفلام كوميدية فى عام 2016

أفضل عشرة أفلام كوميدية لهذا القرن طبقا لتقييم الموقع :

10- Bad Santa -2003 – سانتا الشرير

Bad Santa

Bad Santa

أدي دور البطولة في هذا الفيلم الممثل بيلي بوب ثورنتون و الذي قد أدي دور سانتا كلوز ذو الشخصة الشريرة و المُثيرة للإشمئزاز ، و قد أدي بيلي بوب ثورنتون دوره في هذا الفيلم يتميز كبير و رقي عالي منذ ظهرت هذه الشخصية لأول مرة سنة 1983 في فيلم Trading Places و الذي أُدي فيه الدور أنذاك من قبل دان أيكرويد بالمشاركة مع توني كوكس كشريك في الجريمة ، أما دور الطفل المشاغب الذي يحول حياة ثورنتون إلي جحيم فقد أداه بريت كيلي .

يُعتبر هذا الفيلم من نوع أفلام الكوميديا السوداء حيث سيأخذنا زويجوف علي مدار الفيلم في جولة عبر عِدة جاونب مظلمة لشخصيات الفيلم مثل إدمان الجنس و العنف و الإجرام و إدمان الكحوليات و محاولة الإنتحار ، و لكن بالرغم من هذا فإن الفيلم ذو خلطة عبقرية تمنحك الكثير من التفاؤل و الضحك في أن واحد وهو من أفلام كوميدية متميزة للغاية .

9- 2003 – Old School – المدرسة القديمة

Old School

Old School

في بداية عرض هذا الفيلم سنة 2003 لم ينل الفيلم الكثير من المدح فقد كان الجميع يظنه فيلم أخر يُحاكي الحياة الجامعية و أنه لن يُقدم أي جديد ، حتي إن البعض قالوا بأنه محاكاة لفيلم Animal House  الذي أصدر سنة 1978 و الذي يُعتبر واحد من أفضل الأفلام التي تُحاكي الحياة الجامعية و رابطات الطلاب أو كما يُطلق عليها الأخويات ، و لكن في الواقع فيلم Old School لم يكن كذلك أبداً فهو يتحدث عن بالغين بالفعل و ليس طلاب جامعيين حيث تدور أحداث الفيلم حول لوك ويلسون المحامي الذي يُعاني من صدمة عاطفية و صديقية المقربين فينس فاوغين المتزوج و الذي لدية عائلته الخاصة و ويل فيرريل المتزوج حديثاً ، و قد قرر هذا الثلاثي عمل رابطة أخوية خاصة بهم كتلك التي في الجامعة .

8 Best In Show -2000 – الأفضل في العرض

Best In Show

Best In Show

ينتمي هذا الفيلم لنوعية الأفلام التي تخلط ما بين الواقع و السخرية من الواقع تحت إطار من الفانتازيا الكوميدية الشبية بعض الشيء للأفلام الوثائقية و يُدعي هذا النوع من الأفلام بإسم السخرية الوثائقية .

شارك في هذا الفيلم الممثل الشهير كريستوفر جيست معا طاقم النجوم المفضل لدية و الذي لازمهُ في العديد من الأفلام الأخري مثل A Might Wind  و For  و  Your consideration  و لكن بالتأكيد كان و سيظل فيلم Best In Show  واحد من أفضل أفلام هذا الفريق الرائع ، و يتكون فريق التمثيل من باركر بوسي و إيوجين ليفي  و  فريد وللارد و جيفيفر كوولديج .

في هذا الفيلم يُصور الممثل كريستوفر التصرفات الغريبة لأصحاب الكلاب حيث أن البعض يُعاملهم كأبنائهم و البعض الأخر تصل بهِ الحماسة لأن يتنافسوا كأنهم هم من في المسابقة ، يُلقي هذا الفيلم الضوء علي جانب من جوانب حياة مالكي الكلاب و شغفهم الكبير تحت إطار من الكوميديا الممتعة .

7-  Bridesmaids -2011 – الأشبينات

Bridesmaids

Bridesmaids

في الوقع فيلم Bridesmaids ليس بمجرد فيلم كوميدي فحسب فهو ذو أهمية كبري للممثلات الكوميديات حيث قد واجه هذا الفيلم بشكل كبير كل المنتقدين ذوي الأراء العنصرية و التمييز الجنسي ضد المرأة و الذين يرددون بأن المرأة لا تستطيع القيام بأي أدوار بطولة مطلقة في فيلم كوميدي بل و إن المرأة لا تستطيع أن تكون كوميدية كذلك ، رد الفيلم علي هذه الإنتقادات بترشيحه لجائزة الجولدن جلوب حصوله علي أرباح كبيرة تُقدر ب 288.4 مليون دولار أمريكي كي يُصبح بهذا الفيلم ذو الإيرادات الأعلي لشركة Apatow Production  الإنتاجية .

الفيلم من إخراج بوول فيج و من كتابة كلاً من أني مومولو و كريستين ويج .

قد يهمك أيضا

10 أفلام رومانسية تؤكد لك أن العزوبية أفضل من الإرتباط ..

6-  Shaun Of The Dead -2004 – شون عالم الموتي

Shaun Of The Dead

Shaun Of The Dead

تُصنف ثلاثية أفلام Shaun Of The Dead ضمن أعمال المخرج الشهير  إدجار رايت و تُعتبر هذه الثلاثية واحدة من أفضل أعمال المخرج  إدجار رايت  علي الإطلاق ففي هذه الثلاثية إستطاع إدجار رايت من القيام بنقلة واضحة بمستوي الكوميديا بشكل عام و قام بتقديمها بفكرة جديدة و شكل مختلف تماماً .

طُرِحت أولي أفلام السلسلة سنة 2004 و يعتبر الكثير من الناس هذا الجزء هو الأفضل في السلسلة ، و يحكي الفيلم عن سايمون بيج  التي يُصادق الكثير من المصائب التي لا تأتي علي شكل فردي أبداً حيث تأتي نهاية العالم علي يد الزومبي بنفس فترة إنقطاع علاقته العاطفية بصديقتهِ التي تلعب دورها كييت أشفيلد ،  يُقدم الفيلم كوميديا رائعة من نوع أخر لتفاصيل حياة شخصيات الفيلم و يتطرق الفيلم لبعض الأصول الثقافية الشعبية و يربطها بمفاهيم عصرية جديدة مع مراعاة عدم الإسائة بالطبع .

5-The 40-Year-Old Virgin-2005 – الرجل البتول ذو الأربعين عاماً

The 40-Year-Old Virgin

The 40-Year-Old Virgin

تدور أحداث الفيلم حول النجم  ستيف كاريل  الذي يُقدم شخصية رجل بتول وصل عمرهِ للأربعين و حتي الأن لم يُحالفة الحظ أبداً من النساء و لم يلمس إمرأة واحدة طوال حياتهِ حتي يعلم أصداقائهِ بالعمل عن هذا الأمر و يسارعوا في مساعدتهِ للتقرب من النساء .

يُسلط هذا الفيلم الضوء علي أحد قضايا المجتمع الهامة و هي تتطور أشكال العلاقات بين الرجال و النساء و كيفية تفاعل المجتمع مع ذلك الأمر تحت إطار من الكوميديا الرائعة في واحد من أجمل أفلام كوميدية متميزة للغاية .

4-  -2005- Wedding Crashers – مُقتحمي حفل الزواج

Wedding Crashers

Wedding Crashers

لدي الغرب يُطلق مُصطلح Wedding Crashers علي الذين يحضرون الأعراس دون دعوه و غالباً ما لا تكون لهم علاقة أبداً بأحد العروسين و إنما قد حضرا فقط من أجل الطعام المجاني و الإستمتاع بوقتهم غير مبالين بأي شيء أخر ، و هذا تماماً ما تدور أحداث الفيله حوله و لكن بإختلاف أن البطلين خبيرين في هذا الأمر و لم يذهبا للحفل من أجل الطعام و إنما من اجل الحصول علي مواعيد غرامية في فيلم من أفلام كوميدية متميزة .

الفيلم من إخراج دافيد دوبكن و تأليف ستيف فابير و بوب فيشر .

إنتهي الفيلم بميزانية تصل إلي 40 مليون دولار و حقق إيرادات في جميع أنحاء العالم تصل إلي 285 مليون و 176 ألف و 741 دولار .

3- O Brother, Where Art Thou? -2000 – يا أخي ، أين أنت

O Brother, Where Art Thou?

O Brother, Where Art Thou?

بالرغم من أنه فيلم كوميدي إلا أنه قد أطلق عليه الجاد و المهم حتي إن البعض قد بالغوا في وصفهِ قائلين بأنه عبقري ، في الواقع يُعتبر هذا الفيلم إسقاط رائع و محاكاة كوميدية عصرية لأحداث ملحمة الأوديسة .

الفيلم من تصوير المصور السينمائي الشهير روجر ديكنز و بطولة النجم جورج كلوني بدور الفتي الوسيم خفيف الظل ، و قد ألفت موسيقي الفيلم طبقاً لطريقة البلوجراسس المناسبة تماماً لأحداث الفيلم و المحببة لدي الكثير من الناس .

و بالنسبة لترجمة إسم الفيلم فإن كلمتة Art Thou هي كلمة شكسبيرية تعني أين أنت و قد إستخدمت هذه الكلمة في عِدة مواضيع مثل O Romeo Romeo Wherefor Art Thou  و غيره و تُساوي بالمعني Where Are  .

تعرف علي

أفضل أفلام الهرب من السجن

2-  Step Brothers -2008 – الإخوة غير الأشقاء

Step Brothers

Step Brothers

تدور أحداث الفيلم حول الفاشلين بيرنان و دال الذان وصل عمرهما للأربعين عاماً و يعيش كلاً منهما في منزل أسرتهِ حتي يُقرر والد أحدهما الزواج من والدة الأخر هنا يجد كلاً من هاذين الفاشلين نفسة مضطراً للعيش مع الأخر تحت سقف بيت واحد بل و في غرفة واحدة كذلك ، و لكنهما بالطبع يختلفان مع بعضهما كثيراً طوال الوقت و لهذا فقد إضطر الأب إلي معاملتهما بحِدة و يُعطيهما مهلة إسبوع واحد حتي يجدا وظيفة ما ، و هنا يبدأ كلاً منهما بمساعدة الأخر من أجل الحصول علي وظيفة مناسبة وهو من أجمل أفلام كوميدية في العصر الحالي .

الفيلم من تأليف و إخراج أدم مكاي و يتكون طاقم العمل من كلاً من جيليان فيجمان و سيث روجان و ماري ستينبورجين بدور نانسي هوف و ويل فاريل بدور برينان هوف و جون سي رايلي بدور دال دوباك .

1- 2006- Borat – بورات

مضي علي هذا الفيلم أكثر من 10 سنوات إلا أن دوي الضجيج الذي أصدره من جدال وقتما أصدر الفيلم و تأثيرة السلبي لا يزال يتردد حتي اليوم ، و بهذا يُصبح هذا الفيلم واحد من الأفلام القليلة جداً التي تُحدث دوي مثل هذا و بصورة تفاعلية كبيرة غير متوقعة تماماً .

الفيلم للمخرج الشهير لاري تشارليز  و كلمة بورات هي الإسم المتعارف عليه للفيلم جماهيراً حيث إن إسم الفيلم الأصلي هو Borat : Cultural Learning’s Of America For Make Benefit Glorious Nation Of Kazakhstan  أي بورات : التعليم الثقافي الأمريكي لإفادة الشعب الكازخستاني العظيم .

كان هذا الفيلم هو العمل السينمائي الأمريكي الأول للممثل ساشا بارون كوهين  و الذي قد أدي دور البطولة و هو دور بورات .

تدور أحداث الفيلم حول المواطن الكازخستاني بورات التي يريد أن يذهب إلي أمريكا كي يتعلم من الشعب الأمريكي بصحبة صديق له ، و تحت هذا السياق تستمر أحداث الفيلم تحت إطار من الكوميديا الممتعة في واحد من أهم  أفلام كوميدية في القرن .

اقرأ أيضا

افلام جاكى شان الأفضل تعرف علي أفضل 10 أفلام لنجم الحركة والكوميديا المحبوب

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى