تكنولوجيا

أفضل أنواع زيوت السيارات

أفضل أنواع زيوت السيارات

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أنواع زيوت السيارات، حيث إنه من أهم الأشياء التي تحافظ على كفاءة محرك السيارة والاستمرار في عمله، ومن غير الزيت لا تعمل السيارة، علماً بأن عند استخدامك لزيت جيد يساعد علي عمل المحرك بقوة وكفاءة، فالزيت يلعب دوراً هاماً في الأجزاء المتحركة بالمحرك فيقوم بتزيتها، لكي تقلل الاحتكاك التي تكون في فترة تشغيل المحرك، بالإضافة إلي منع تآكله والتنظيف والتبريد لمحرك السيارة، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم متابعينا الكرام أفضل وأهم أنواع الزيوت على مستوى العالم دون العناء في البحث.

قد يهمك أيضاً

تعلم قيادة السيارات من البـداية بسهولة بدون معلم

أفضل أنواع زيوت السيارات :-

أفضل أنواع زيوت محركات السيارات
أفضل أنواع زيوت محركات السيارات
  • زيت موبيل Mobil:

زيت موبيل تقوم بتصنيعه شركة موبيل، حيث يعتبر واحد من أفضل وأشهر أنواع الزيوت على مستوي العالم، وأيضاً من أكثر الأنواع مبيعاً، وذلك يرجع لكفاءته العالية ويمد محرك العربية بالقوة والحماية، علماً بأن هذا الزيت يعمل مع المحركات التي بها شاحن تربو، لذلك أشتهر زيت موبيل أكثر استخدام للسيارات الحديثة، ومناسب لكافة أنواع محركات السيارات ذا الموديل القديم والحديث، بالإضافة إلي ما يميزه أيضاً سعره مناسب للجميع.

  • زيت Valvoline:

زيت Valvoline Motor Oil من أقدم الزيوت التي قامت شركة Valvoline بتصنعيها منذ عام ألف ثمانية ستة وستون حتي وقتنا هذا، حيث يتميز بجودة عالية جداً في صناعته، وبالرغم من ذلك سعره في متناول الجميع وليس مرتفع، مع تمكين محرك السيارة قوة وكفاءه تفوق مما تتخيل، فهو مناسب جداً ويعمل بكفاءة مُذهلة في المسافات الطويلة، علماً عند استخدام هذا الزيت يقدم معه نظام ضمان على المحرك وهذا ليس منتشراً كثيرة في الزيوت.

  • زيت بينز أويل Pennzoil:

تمكنت الشركة الأمريكية بينز أويل من صناعة هذا الزيت بجودة رائعة، حيث يعمل على حماية محرك السيارة وجعله نظيف من أي شوائب، وبالتالي يحمى المحرك من الاحتكاك، مما ينتج عنه طاقة عالية بسبب كفاءته تقلل من استهلاك السيارة للوقود، فهو يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم على مستوي العالك بحد كبير.

اقرأ كذلك

اسعار السيارات في السعودية 2019

  • زيت Royal Purple:

حصل زيت Royal Purple على أعلى التقيمات الجيدة بسبب جودنه العالية، مما تمكن الشركة المصنعة له للوصل لأعلى المراكز، وأصبحت من أوائل الشركات التي تقوم بتصنيع زيوت تستخدم لمحركات السيارات مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والمكسيك وإيطاليا وغيرها من الدول.

  • زيت Shell:

تقوم شركة رويال داتش شل بإنتاج زيت Shell، وتميز بانه أفضل أنواع الزيوت التي تتناسب من محركات السيارات، ومن أكثر الزيوت انتشاراً بسبب سعره الذي يتناسب مع الجميع وإنه موفر، بالإضافة إلي كفاءته العالية الذي يشهد به من يستخدمه.

  • زيت بيك Peak:

يتميز زيت بيك Peak بصناعته عالية الجودة، حيث تتعدد استخدامات هذا الزيت ويستعمل لكافة محركات السيارات، مثل الشاحنات الخفيفة وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات الركاب.

  • زيت Chevron:

تقوم شركة Chevron الأمريكية بتصنيع تلك الزيت، ولها عدة فروع على مستوي العالم قد يبلع عددها إلي مئة وثمانون فرع، حيث يتميز تلك الزيت بالجودة المرتفعة، ومناسب لجميع محركات السيارات أيناً كان اختلافها، فهو من أكثر الزيوت انتشاراً وجودة.

  • زيت Amsoil:

تقوم شركة أمريكية معروفة بتصنيع زيت Amsoil، حيث ينتشر هذا الزيت في دولة أوروبا بحد كبير عن باقي دول العالم العربي، حيث يتميز بالجودة الممتازة، بالإضافة إلي إنه مناسب لكافة محركات السيارات.

قد يهمك كذلك

بعد إضاءة لمبة إنذار الوقود..ماهى المسافة التى سوف تقطعها السيارة بعدها؟

السابق
أعراض فرط الحركة
التالي
حساسية الموز … تعرف عليها وعلى طرق الوقاية منها