10 خطوات سهلة لأجل أن تحصل علي أفضل اللقطات في التصوير

أفضل اللقطات في عصر مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت شيء من أهم أولويات الكثير من الناس و لكن مما لا شك فيه قد تمر بيوم يكون فيه وجهك ليس في أفضل حالاته لذا فإليكم بعض النصائح البسيطة التي تُساعدكم في إلتقاط صور رائعة و مُميزة .

شاهد كذلك

صور تظهر عالم آخر خفي من الحياة والذي يفاجئنا دوما

أفضل اللقطات في 10 خطوات سهلة :

1- إلتقاط عدد كبير من الصور

حتي و لو كنت تظن أنك فوتوغرافر ممتاز و لديك كاميرا غالية الثمن فمن الوارد جداً أن تلتقط الكثير من الصور السيئة لذا فما عليك سوي إلتقاط عدد كبير من الصور كي تستطيع في النهاية إستخلاص الجيد منها ، و لا تنسي أن تُغير في كل صورة زاوية إلتقاط الصورة فلسوف يُساعدك هذا كثيراً وببساطة تختار منها أفضل اللقطات .

2- إنتبه لوضعيتك

إذا ما كنت جالساً وقت إلتقاط الصورة فإنتبه لزاوية إلتقاط الصورة و لا تدع ذقنك مترهلاً و حافظ علي رقبتك مستقيمة ، و إذا ما كُنت واقفاً فإحرص علي أن لا تُبقي ساقيك معاً و حاول أن تكون عدسة الكاميرا فوقك و إذا ما كان المصور قصيراً بعض الشيء فقِف في زاوية تجعل من الكاميرا أعلي منك و حاول قدر المستطاع أن تُلقي بوزنك علي الساق الخلفية .

3- إنتبه لتعابير وجهك

في الواقع تعبير الوجه هو أهم شيء في الصورة لذا فحاول قدر المستطاع أن تظل مبتسماً و لكن بشكل بسيط ، و إبقي لسانك خلف أسنانك ، و إحذر من الإبتسام لدي كلمة cheese فلسوف تبدوا هذه الإبتسامة إبتسامة غير حقيقية بعض الشيء ، و إبقي مرمي نظرك بعيداً قليلاً عن عدسة الكاميرا .

تعرف علي

كاميرا فيسبوك لتصوير العالم الافتراضى

4- العين هي إنعكاس للشخصية

قبل إلتقاط أي صورة قم بإغماض عينيك و فتحها و إجعل من مرمي بصرك لما بعد الكاميرا و إجعل من نظراتك نظرات ثقة و ثبات و حاول قدر المستطاع أن توجه عينيك لمصدر ضوء لكي تحصل علي أكبر قدر ممكن من التألق ، لذا فإذا ما كنت في المنزل و الإضائة سيئة فوجه نظرك للباب أو النافذة كي تحصل علي أكبر قدر ممكن من الإضائة .

5- الزي

حاول قدر المستطاع أن تنتقي ألوان مناسبه لزيك و إبتعد تماماً عن القمصان المخططة أو المموجة ، و تأكد من أن ملابسك ليست كبيرة المقاس أو مجعدة فهذا قد يُفسد الصورة .

6- المنظر العام

إذا ما كانت عيناك حمراوتين فإحرص علي إستعمال قطرات العين للتصفية و إحرص علي بياض أسنانك و وضع شعرك فهو يؤثر بشكل كبيرة علي مظهرك العام .

7- إضائة المكان

في الواقع تُعتبر الإضائه أحد أهم العوامل المساعدة علي إلتقاط صورة جيدة لذا فإحرص جيداً علي عدم إستعمال الفلاش إذا ما كنت في النهار و الشمس ساطعة و يُفضل أن تكون الإضائه منعكسة من جدار ما كي تنعكس علي الوجه بشكل إنسيابي .

8- تباين الصورة

من أكثر الأشياء التي تُزيد من جمال الصورة هو تباين الصورة لذا فإحرص قدر المستطاع علي أن تلتقط الصورة أمام خلفية متناقضة مع ألوان ملابسك و لون شعرك حتي فالتناقض مطلوب جداً .

9- الحيوية

إضفاء بعض الحيوية أو الميلان علي الصورة ليس بالسيء أبداً فإذا ما كُنت ترقص أو تتحرك لدي إلتقاط الصورة فحاول قدر المستطاع ألا تكون متوتراً أو جامداً في مكانك .

10- إستخدام اليدين

إذا ما كانت يداك حرتان لدي إلتقاط الصورة فحاول أن تسندهما علي دعامة ما كي تكتسب الصورة بعض الجمال و العفوية .

قد يهمك أيضا

كاميرا فائقة الدقة

التعليقات مغلقة.