أفضل زيت للشعر المتساقط … تعرف عليه

تبحث كل فتاة وسيدة علي أفضل زيت للشعر المتساقط، بالرغم من أن تساقط الشعر أمر طبيعي، ولكن إذا تساقط عن الحد المعقول تعد مشكلة يجب حلها، إنه فعلا أمر مُزج لدي الكثير من النساء، لإن سقوط الشعر يجعله خفيف للغاية، فيصبح به فراغات في مناطق متفرعة في فروة الرأس، لذلك من الضروري الاهتمام به في البداية حتي لا تزيد المُشلكة، نقدم لكم في السطور التالية أفضل زيت للشعر المتساقط، وخلطات تُساعدك لزيادة كثافته وزيادة نموه وجعله قوي وصحي.

افضل زيت للشعر المتساقط
افضل زيت للشعر المتساقط

قد يهمك أيضاً

طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

أفضل زيت للشعر المتساقط :-

  • زيت الزيتون:

زيت الزيتون من الزيوت المُفيدة للشعر بشكل كبير، وهو مُتعدد الاستخدام، وله قُدرة هائلة في اختراق جزور الشعر لتغذيتها وترطيبها، ويقوي الشعر لاحتواءه علي فيتامين E وكذلك الأحماض الدهنية، التي تُساعد نمو الشعر بشكل جيد، ويعمل علي مُعالجة قشرة الرأس التي تُعد عامل أساسي في سقوط الشعر.

  • زيت الجوجوبا:

يحمي الشعر من تقصفه وسقطه، ويساعد علي رطيب فروة الرأس، وإصلاح الشعر الناشف الهايش.

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يحتوي على عناصر غدائية ومن الزيوت الغنية والصحية بالعديد من الأحماض الأمينية، ويعمل علي ترطيب الشعر ومنع إلتهاب فروة الرأس لاحتواءه علي حمض اللوريك، الذي يقوم بعمل المضاد لقتل الفيروسات والفطريات والبكتريا، وله دور فعال في زيادة كثافه الشعر، وعلاج فعال لترطيب الشعر الجاف فيُعد أفضل زيت للعناية وترطيب الشعر الجاف ومده بالفيتامينات الذي يحتاجها.

اقرأ أيضاً

تعرف على سيرم تريس Tress Hair Oil لعلاج تساقط الشعر

  • زيت الخروع:

يحمي الشعر ومن التساقط وكذلك التقصف، ويُعزز نمو الشعر، لاحتواءه علي الدهون الثلاثية، ومادة الأوميجا 3 التي يقوم بدور المُضاد في قتل البكتريا والفطريات في فروة الرأس، ويحتوي أيضاً علي خصائص مُضادة للالتهاب وفيتامين  E  الغني عن التعريف، بجانب إنه يُرطب فروة الرأس بشكل جيد وفعال.

  • زيت اللافندر:

يمنع تساقط الشعر بشكل جيد، وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، بجانب تحسين ملحوظ من صحة الشعر وحيويته.

  • زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على عناصر غذائية عديدة، فتعمل علي حماية الشعر من التساقط، غير إنه ينعم الشعر ويجعله أنسيابي لاحتواءه علي فيتامين “E،D”، بجانب المعادن المُتعددة به مثل المغنسيوم والكالسيوم،  ويساعد علي الحفاظ علي صحة الشعر ويعجله كثيفاً وقوياً، طريقة استخدامه يوضع كمية مُناسبة منه في اليد ثم يتم تدليك في فروة الرأس بحركة دائرية.

خلطات لزيادة كثافه الشعر :-

خلطات لزيادة كثافة الشعر
خلطات لزيادة كثافة الشعر
  • خلطة الثوم:

1_ يتم هرس رأس ثوم كاملة، ثم ضيفي لها زيت الزيتون الأصلي، واخلطيهم جيداً، ثم ضيفي الخليط في زجاجة محكمة الغلق، ثم توضع في الثلاجة، واتركيها لمدة عشرة أيام متواصلة.

2_ ثم قومي بوضع الخليط علي الشعر لمدة ساعتين متواصلين علي الشعر، وبعد مرور الوقت، اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

3_ تُقرر الوصفة يومياً خلال الأسبوع الأول، وفي الأسبوع الثاني والثالث 3 أيام، ثم بعد ذلك مرة في الشهر.

قد يهمك كذلك

كبسولات برايورين إن Priorin N لعلاج تساقط الشعر

  • وصفة عرق السوس:

1_ قومي بخلط ملعقة صغيرة من جذور العرق سوس، وكوب من الحليب، وربع ملعقة من الزعفران، ويتم خلطهم جميعاً جيداً من بعض.

2_ توضع الخلط علي الشعر لمدة ساعة، ثم تُغسل جيداً بالماء والشامبو.

  • خلطة زيت الخروع:

1_ يتم خلط كميات متساوية من علي الزيوت التالية “زيت الخروع _ وزيت اللوز _ وزيت الجرجير _ وزيت السدر”، ويت خلطه مع بعض، وسخنيهم علي النار قليلاً.

2_ ثم تُوضع الخلطة علي شعرك لمدة 3 ساعات، وبعد مرور الوقت يُغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً، تستخدم تلك الوصفة كل أسبوع مرة، ثم بعد ذلك مرة كل شهر