أفضل 10 أهداف في تاريخ كأس العالم

أفضل 10 أهداف في تاريخ كأس العالم … ينتظر الجميع بشغف كل 4 سنوات بطولة كأس العالم وتتجه الأنظار إلى دولة الاستضافة للمونديال ويتعلق الجميع في تلك المستديرة ومن النجم الذي سيلمع خلال البطولة وأي المنتخبات سيكون الحصان الأسود، ومن سيحالفه الحظ ويقتنص الكأس الأهم في العالم، ومع اقتراب مونديال 2018 في روسيا سنلقي الضوء على أهم لقطات المونديال عبر تاريخه من النشأة وحتى أخر نسخه، وسنتحدث هنا عن الشيء الأبرز في عالم المستديرة والذي تنطلق معه الآهات والصرخات والافراح، إنها الأهداف.

قد يهمك كذلك

كأس امم افريقيا 1962وحصول اثيوبيا على اللقب لأول مرة

سنتعرف سويا عن أفضل 10 أهداف في تاريخ كأس العالم :

1. هدف مارادونا في منتخب انجلترا في مونديال 1986بالمكسيك :

وكان هدف دييجو ارماندو مارادونا الثاني في مرمى المنتخب الانجليزي في مباراة منتخب الأرجنتين وانجلترا في دور ال8، مثالا لقمة الإبداع الكروي والمهارة الفذة للاعب، وهو الهدف الأشهر والأجمل في تاريخ المونديال.

2.هدف البرازيلي كارلوس ألبرتو في مرمى ايطاليا مونديال المكسيك 1970 :

جاء هدف كارلوس ألبرتو هذا وصفا لما كان يقدمه المنتخب البرازيلي في تلك الفترة من مهارة وذكاء وتأني وتضحية، فامتلكت البرازيل حينها فريقا وصف بأنه الأفضل في تاريخ كاس العالم.

3. هدف البرازيلي بيليه في مرمى السويد بمونديال السويد 1958 :

ترسخت صورة بيليه أثناء تحركاته للمرور بالكرة وحركته فوق لاعب الوسط السويدي بينجيت جوستافسون، قبيل تسجيله للهدف المثير في المباراة النهائية أمام المنتخب السويدي ، كأحد الصور الأسطورية للمونديال، وكان هذا هو لقب البرازيل الأول في المونديال.

4.هدف المكسيكي مانويل نيجريتي في مرمى بلغاريا مونديال المكسيك 1986 :

تصويبة مقصية من المكسيكي نيجريت سكنت مرمى المنتخب البلغاري كانت من أهم وأجمل أهداف كأس العالم التي يتذكرها الجميع حتى الآن.

5.هدف السعودي سعيد العويران في مرمى المنتخب البلجيكي مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994 :

في مباراة الدور الأول للسعودية أمام بلجيكا ركض العويران 60 مترا ليسجل هدفا وصف بأنه الأجمل في هذه البطولة، وليطلق عليه وقتها مارادونا الخليج.

6.هدف الأرجنتيني إستيبان كامبياسو في مرمى صربيا والجبل الأسود بمونديال المانيا 2006 :

جاء هذا الهدف بعد 25 تمريرة لينفرد بعدها كامبياسو بالحارس الصربي ويسكن الكرة في شباكه.

7.هدف البرازيلي كاريكا في مرمى منتخب فرنسا بمونديال المكسيك 1986 :

هذه المباراة وصفت بأنها المباراة الأفضل في هذه النسخة من المونديال لما قدمه الفريقان من مستوى رائع، وكان الهدف صورة للأداء الجماعي والسرعة، وتسديدة مثيرة وقوية لكاريكا تسكن الشباك الفرنسية.

8.هدف الانجليزي ديفيد بلات في مرمى بلجيكا في مونديال ايطاليا 1990 :

استمرت المباراة ل120 دقيقة وفعل المنتخب البلجيكي كل شيء للفوز ولكن للعارضة راي اخر، وفي أخر دقيقة بالمباراة احرز ديفيد بلات اللاعب البديل هدفه المميز ليفوز الانجليز.

9.هدف البيروفي تيوفيلو كوبيلاس في مرمى اسكتلندا مونديال الأرجنتين 1978 :

وصف هذا الهدف بأنه أفضل ضربة حرة في تاريخ كأس العالم.

10.هدف الروماني جورجي هاجي في مرمى منتخب كولومبيا مونديال الولايات المتحدة 1994 :

أحرز هاجي هذا الهدف من تسديدة على بعد 30 متر بدقة كبيرة لتسكن شباك الحارس الكولومبي.