فنون

أفضل 25 فيلم في القرن الواحد والعشرين حتى الأن وفقاً لتصنيف جريدة نيويورك تايمز

أفضل 25 فيلم في القرن الواحد والعشرين

أفضل 25 فيلم في القرن الجديد حيث يمثل القرن الواحد والعشرين مرحلة فاصلة بين ماضي الفن وحاضره وقد تربعت العديد من الأفلام على عرش هذا القرن ما بين الكوميدي والرومانسي والدراما وأفلام الجريمة والغموض مما جعل مستقبل هذا القرن مستقبلاً مفعماً بالإثارة مع وجود بدايات مبشرة للأفلام القادمة مع مطلع قرنٍ جديد .

لذا فيمكننا إلقاء نظرة خاطفة على تشكيلة هائلة من أفلام القرن الواحد والعشرين المتنوعة التي يمكن أن تخطفك عزيزي القاريء منا وتجعلك تشعر وكأنك تشاهدها بالفعل، فنصطحبك معنا من أجل معرفة أفضل 25 فيلم في القرن الواحد والعشرين وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز  ونبذة عن تلك الأفلام

قائمة أفضل 25 فيلم

The 40 Year Old Virgin (المركز الخامس والعشرون) في قائمة أفضل 25 فيلم

The 40 Year Old Virgin

The 40 Year Old Virgin

قام ببطولة هذا الفيلم الفنان “ستيف كارل” وأخرجه المخرج الشهير “جاد أباتوا”، وتم انتاجه عام 2005 ، وتدور أحداثه حول رجل وسيم في الأربعين من عمره، يقضي حياته في لعب البوكر بعيداً عن أية علاقة نسائية، وفي أحد الأيام يقص حكايته لأحد أصدقائه بأنه لم يسبق له علاقة جنسية مع أية سيدة حتى قرر أصدقاؤه مساعدته، ثم تعرف على سيدة جميلة ودخل معها في علاقة لم تكن متوقعة .

Eternal Sunshine of the Spotless Mind  ( المركز الرابع والعشرون)

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

قام ببطولة هذا الفيلم الفنان “جيم كاري” والفنانة “كيت وينسليت” وأخرجه المخرج الفرنسي الشهير “ميشيل غوندري”، وتم انتاجه 2004 وهو فيلم خيال علمي رومانسي وتدور أحداثه حول فتاة تفشل في علاقتها مع حبيبها وتخرج من تجربيتها مصدومة حتى تلتقي مع شاب أخر خارج من تجربة فاشلة هو الأخر، ويقعان في الحب ويلجأ كل منهما إلى الدخول في عملية جراحية لمحو أجزاء من الذاكرة لنسيان تجاربهما الأولى إلى أن الشاب سيفقد الذاكرة شيئاً فشيئاً .

تعرف علي

أفلام يجب أن تشاهدها إذا كنت تعانى من الإكتئاب

Silent Light (المركز الثالث والعشرين )

Stellet Licht

Stellet Licht

قام ببطوله هذا الفيلم “ميريام تووس”، وتم انتاجه عام انتاجه 2007، وهو عبارة عن قصة دينية وتدور أحداثه حول قصة زوجين مزارعين يعيشان حياتهم في تقشف وتقوى وتفشل تلك العلاقة  بسبب وقوع الزوج في حب إمرأة أخرى الفيلم له إسم آخر وهو Stellet Licht .

I’m Not There  (المركز الثاني والعشرين)

I’m Not There

I’m Not There

قام ببطولة هذا الفيلم “كريستيان بيل” و”كيت بلانشيت”، وأخرجه تود هينز، وتم انتاجه عام 2007، وتدور أحداثه حول حياة الفنان الأمريكي “بوب ديلان” الفنية من خلال وجهات نظر مختلفة حيث الفتى “أرثر”  الذي يقع تحت التحقيق، والشاب “وودي” الذي يتجه لعالم الغناء، والمطرب “جاك رولينز” المعارض للموسيقى الفولكورية والممثل “روبي كلارك” والمطرب “جود” والمشاغب “هنري” .

Wendy and Lucy (المركز الواحد والعشرين)

Wendy and Lucy

Wendy and Lucy

قام ببطولة هذا الفيلم الفنانة “ميشيل ويليامز”، وأخرجه “كيلي ريتشارد” وتم انتاجه عام 2008 بالولايات المتحدة الأمريكية وتدور أحداثه حول سيدة تستقل سيارتها للسفر إلى ألاسكا دون أن تقتني أموالاً كافية والكل يتركها إلا كلبها المخلص الذي يرافقها في الطريق ويساعدها عندما تضل الطريق .

Moonlight (المركز العشرين)

Moonlight

Moonlight

وهو فيلم الدراما الكوميدية الذي تم انتاجه عام 2016 وقام ببطولته الفنانة “جاناي موناي” وقام بإخراجه “جون جنكيز”، وتدور أحداثه حول قصة كفاح رجل أسود من أجل إيجاد مكان له في الحياة .

Mad Max : Fury Road (المركز التاسع عشر)

Mad Max : Fury Road

Mad Max : Fury Road

قام ببطولة هذا الفيلم توم هاردي وأخرجه جور ميلر، وتم انتاجه عام 2015 يدور أحداثه حول الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وحاول اثنان من الثوار الفرار منها لاستعادة النظام لطبيعته من جديد .   

اقرأ أيضا

تعرف علي أفضل أفلام مصاصي الدماء في تاريخ السينما العالمية

The Gleaners and I (المركز الثامن عشر)

Les glaneurs et la glaneuse

Les glaneurs et la glaneuse

قام ببطولة هذا الفيلم وإخراجه الفنان “أغنس فاردا” عام 2000 وهو فيلم وثائقي فرنسي عن الفقر الذي تعاني منه بعض المدن الفرنسية وذلك من خلال عادة فرنسية قديمة يطلق عليها الملتقط وإسمه بالفرنسية Les glaneurs et la glaneuse  .

Three Times (المركز السابع عشر)

Zui hao de shi guang

Zui hao de shi guang

قام ببطولته الفنان “تشانغ تشن” وتم انتاجه عام 2005، وتمر أحداث  هذا الفيلم بثلاثة مراحل الرومانسية والحرية والشباب بين رجل وامرأه واسمه كذلك باللغة التايوانية  Zui hao de shi guang ، وأحداثه تدور في ثلاثة أزمنة مختلفة 1911 و 1966 و 2005 علي التوازي ، وكلا الممثلين يلعبان نفس الأدوار .

Munich (المركز السادس عشر)

Munich

Munich

تم انتاج هذا الفيلم عام 2006 وقام بإخراجه المخرج “سبيلبرغ” وتدور أحداثه حول مطاردة الموساد لأعضاء منطقة أيلول الأسود التي قامت بتنفيذ عملية ميونخ في المدينة الألمانية ميونخ .

White Material (المركز الخامس عشر)

White Material

White Material

من إنتاج عام 2010 تدور أحداثه حول أن البطلة قامت بزيارة أفريقيا وفي هذه المرة استكشفت مكاناً مليئ بالصراعات العرقية والأهلية، فوجدت عائلة فرنسية بيضاء محظورة داخل منزلها بسبب الاضطهاد من الأفارقة السود فحاولت الحفاظ على مزرعتهم الخاصة ثم ارتبطت مع بطل الفيلم الأفريقي الأسود وبذلك تورطت هي الأخرى في الاضطرابات .

L’Enfant (المركز الرابع عشر)

The Child

The Child

قام ببطولة هذا الفيلم البطل “جيريمي رينية” وقام بإخراجه المخرجان “جون دارين” و”لوك دارين”، وتدور أحداثه حول جريمة مثيرة يقوم بها مجرم صغير مستهتر، تحدث له مشكلة وهي حمل صديقته الغير مستعدة لهذا الأمر .

The Jackson Height (المركز الثالث عشر)

The Jackson Height

The Jackson Height

هو فيلم وثائقي قام بإنتاجة “فريدريك وايزمان”  عام 2015 يتحدث عن الثقافة في أحد المجتمعات الأمريكية، كما يستكشف الصراع بين الحفاظ على العلاقات مع التقاليد القديمة والتكيف مع القيم الأمريكية .

Timbuktu (المركز الثاني عشر)

Timbuktu

Timbuktu

قام بإخراج هذا الفيلم عبد الرحمن سيساكو عام 2014، وتدور أحداثه حول مدينة (تمبوكتو) في مالي التي كانت تحكمها الجماعات الجهادية المتطرفة، وكان البطل (كيدان) يعتقد أنه بمعزل عن قبضتهم حتى يحدث ما لم يكن متوقع ويواجه خطراً كبيراً من قبلهم .

Inside Llewyn Davis (المركز الحادي عشر)

Inside Llewyn Davis

Inside Llewyn Davis

وهو فيلم الدراما الأمريكية الذي قام ببطولته الفنان أوسكار إسحق عام 2013 وأخرجه كل من إيثان كوين وجويل كوين، وتدور أحداثه حول قصة “لوين ديفيس” الموسيقي الذي يواجه شتاء نيويورك القارس والفقر مما يجعل الأصدقاء يعطفون عليه حتى تتغير حياته نهائياً .

The Hurt Locker (المركز العاشر)

The Hurt Locker

The Hurt Locker

يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام الحائزة على جوائز في القرن الواحد والعشرين لعام 2009 وقام بإخراجه كاثرين بيغلو وبطولته جيرمي رينر، وتدور أحداثه حول وحدة إبطال مفعول القنابل الأمريكية  .

Summer Hours  (المركز التاسع)

Summer Hours

Summer Hours

تم انتاج هذا الفيلم عام 2008 وتدور أحداثه حول شقيقان وشقيقة يتخليان عن ذكريات الطفولة، ويبحثون عن ممتلكات والدتهم المتوفية .

Boyhood  (المركز الثامن)

Boyhood

Boyhood

قام المخرج “ريتشارد لينكليتر” بإخراجه عام 2014 وهو من بطولة إيلاركولترين، وتدور أحداثه حول الطالب المدرسي الذي كرست أمه حياته من أجله ثم سرعان ما تغيرت بظهور والده الغائب .

Inside out  (المركز السابع)

Inside out

Inside out

هذا الفيلم من إصدارات والت ديزني عام 2015 ، يصنف من أفلام الأنيمشن الكوميدية .

اقرأ كذلك

7 أفلام أنيميشن قصيرة من روائع بيكسار لابد أن تشاهدها الآن

Yi Yi (المركز السادس)

Yi Yi

Yi Yi

حاز هذا الفيلم على جائزة أفضل إخراج قام بإخراجه “إدوارد يانغ”، عام 2000 ويجمع هذا الفيلم بين الدراما والرومانسية .

The Death of Mr. Lazarescu  (المركز الخامس)

The Death of Mr. Lazarescu

The Death of Mr. Lazarescu

قام ببطولته “كريستي بيويو” عام 2005 وتدور أحداثه حول رجل مريض يستدعي سيارة الإسعاف إلى إنقاذه وعند وصوله إلى المستشفى يتقرر عمل أشياء كثيرة لم تكن متوقعه .

 A Touch of Sin (المركز الرابع)

 A Touch of Sin

A Touch of Sin

هو فيلم الجريمة الصيني، تم انتاجه عام 2013، وتدور أحداثه حول عامل منجم يثور ضد الفساد من قبل كبار قريته .

تعرف أكثر علي أفلام العصابات

أفلام الجريمة والعصابات ، تاريخ كامل من الابداع

Million Dollar Baby  (المركز الثالث)

Million Dollar Baby

Million Dollar Baby

قام بإخراج هذا الفيلم كلينت إيستود ، عام 2004  وتدور أحداث الفيلم حول مدرب ملاكمة كبير في الشن غير مشهور ولا مُقدر يساعد لاعبة ملاكمة هاوية لتصبح محترفة .

عن كلينت إيست وود

كلاسيكيات لا تنسى “The Good, the Bad and the Ugly -1966”

Spirited Away (المركز الثاني)

Spirited Away

Spirited Away

هو فيلم أنيمى تم انتاجه عام 2001 أى فيلم رسوم متحركة ياباني من إخراج “هاياو ميازاكي” وقام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو “جيبلي” .

There will be Blood (المركز الأول) في قائمة أفضل 25 فيلم 

There will be Blood

There will be Blood

تم انتاجه عام 2007 وأخرجه المخرج الشهير توماس أندرسون والبطولة للعظيم دانيال داي لويس وتدور أحداثه حول عامل منجم فضة يقرر تغيير نشاطه،  بحثاً عن الثراء .

وبهذا نكون قدمنا لكم قائمة بأسماء أفضل 25 فيلم في الواحد والعشرين وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز . 

 المصدر

 

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى