أفكار مشاريع صغيرة لعام 2020 (ستحسن دخلك بلا شك)

أفكار مشاريع صغيرة لعام 2020 في الوقت الحالي و مع الظروف الإقتصادية السيئة و زيادة نسبة البطالة يبحث الكثيرون عن أفكار جديدة لمشاريع مربحة و في نفس الوقت لا تحتاج لرأس مال كبير، و سوف نقدم في مقال اليوم بعض الأفكار لمشاريع مربحة و أيضا غير مكلفة.

قد يهمك كذلك

أفكار مشاريع ناجحة في تونس

أفكار مشاريع صغيرة لعام 2020

أفكار مشاريع صغيرة لعام 2020
أفكار مشاريع صغيرة لعام 2020

1- تأجير كافتريا داخل شركة

هذا المشروع يعتبر ذو رأس مال صغير جدا مقارنة مع الأرباح المتوقعة منه، حيث يمكنك القيام بتأجير كافتريا داخل شركة أو مؤسسة كبيرة، و تقوم بتوفير كافة متطلبات العاملين في المكان من مأكولات و مشروبات ساخنة و باردة، و كلما كان عدد العاملين في المكان أكبر كلما كانت أرباحك أكثر، فهذا المشروع مربح جدا و مضمون تماما.

2- المتاجرة في الأثاث المستعمل

هذا المشروع أصبح منتشر جدا، فنظرا للظروف الإقتصادية يلجأ الكثير من الأشخاص لشراء أثاث مستعمل من أجل توفير المال و لكن لابد من أن يكون الأثاث ذو حالة جيدة، فيمكنك شراء الأثاث المستعمل و تجديده بعض الشئ ثم بيعه مرة أخرى بسعر أعلى، و الإستفادة بفارق السعر.

3- العمل في الطباعة على الملابس

الطباعة على الملابس أصبحت مهنة مطلوبة جدا، فبعض الشركات تلجأ لطباعة اللوجو الخاص بها على بعض التيشرتات كما أن الطلبة في حفلات التخرج يلجأون لطباعة لوجو خاص بهم على الملابس و غيرها من المناسبات التي تحتاج لطباعة صور على الملابس، و ما يميز هذا المشروع هو الربح السريع فكل ما تحتاجه هو الماكينات المناسبة للطباعة على الملابس و أن تجيد العمل في هذا المجال حتى تصبح مطلوب.

4- تربية و بيع الدواجن و الطيور

هذا المشروع من المشروعات السهلة و البسيطة و التي لا تحتاج لرأس مال كبير، فيمكنك شراء بعض الدواجن الصغيرة و تربيتها في المنزل و إطعامها حتى تكبر في الحجم ثم يمكنك بيعها و الحصول على مكسب سريع و شراء عدد أكبر من الدواجن في كل مرة، و خاصة أن دورة حياة الدواجن البيضاء من 40 إلى 45 يوم أي أن المتاجرة في الدواجن تضمن لك الربح السريع.

اقرأ المزيد

دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن البلدى البياض

5- إنشاء حضانة في المنزل

نظرا لإرتفاع مصاريف الحضانات فإن أولياء الأمور يبحثون عن حضانات ذات سعر قليل و لكن في نفس الوقت تتضمن مناهج تعليمية جيدة و مناسبة و أيضا يتوافر فيها عوامل الأمان، فيمكنك توفير مكان مناسب في المنزل و تجهيزه بكل وسائل الأمان و الراحة للأطفال و تبدأ في إستقبال الأطفال، فأنت لست في حاجة لإنفاق الكثير من المال.

اقرأ باستفاضة أكثر عن الموضوع

مشروع حضانة اطفال في المنزل وكيفية تسويقه والربح منه