أفضل أفلام تحفيزية للمذاكرة والنجاح

أفلام تحفيزية للمذاكرة والنجاح ..بعيدا عن الترفيه وتمضية بعض الوقت فى الإستمتاع بمشاهدة الأفلام  فقد يكون لهذه الأفلام فوائد أكبر بكثير مما نتخيل فبعض الأفلام قادرة على أن تكسبنا بعضا من الدروس الحياتية فتلهمنا أحيانا وأحيانا أخرى تكون سبب فى تغيير بعض القرارات التى قمنا بإتخاذها قبل مشاهدة هذه الأفلام وقد تمنحنا بعض من الحماس والتحفيز على النجاح أيضا ونحن نحتاج دائمًا إلى حافز يشجعنا على مواصلة الدراسة كي نحقق أهدافنا ونحصل على أعلى النتائج. ولذلك نقدم لكم عدد من الأفلام السينمائية التى  تدور أحداثها حول التفوق الدراسي والاجتهاد في المذاكرة والنجاح ومحاربة الفشل .

اقرأ كذلك

6 أفلام عن الثورة الجزائرية ضد الإستعمار الفرنسي

تعرف علي قائمة أفضل أفلام تحفيزية للمذاكرة والنجاح :

Freedom Writers

Freedom Writers
Freedom Writers

معناه “كتاب الحرية ” هو فيلم دراما حقيقية تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2007. الفيلم من إخراج ريتشارد لاجرافينيز .

– الفيلم يروي قصة حقيقية وواقعية تستند على العمل الأدبي يوميات كتاب الحرية ، الفيلم يحكى قصة معلمة طموحة يتم تعيينها فى مدرسة حكومية وتكون مسئولة عن فصل من الطلاب الذين يعانون من رفض المجتمع لهم كمان انهم يفرقوا فيما بينهم . تواجه المعلمة العديد من الصعوبات في التأقلم مع القسم والتقرب من الطلاب في محاولة منها لإدماج التلاميذ والتقريب بينهم وحثهم على عدم التفرقة فيما بينهم . ثم تنجح بفضل أسلوبها الحذق في ان توفق بينهم وفي تنمية روح المحبة لديهم.  

Good Will Hunting

Good Will Hunting
Good Will Hunting

هو فيلم دراما أمريكي صدر في 1997 من من إخراج غس فان سانت وبطولة مات ديمون وبن أفليك وروبين ويليامز وميني درايفر وستيلان سكارسجارد .

تدور أحداث الفيلم  بوستون ، ماساتشوستس حول شاب أيرلندي كاثوليكي مضطرب من جنوب بوسطن و على الرغم من عبقريته وألمعيته بالرياضيات وقدرته على التعلم الذاتي فهو يعمل كحارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية  ، يهدف الفيلم إلى مساعدة ويل للتغلب على الخوف الذى يوجد بداخله والعزلة التى يعيش فيها حتى يصبح قادرا على مبادلة الحب والأهتمام مع كل شخص يهتم لأمره.

The Pursuit of Happyness

The Pursuit of Happyness
The Pursuit of Happyness

البحث عن السعادة هو فيلمُ سيرةٍ ذاتيّة دراما أمريكي مُستَنِدٌ على قِصّة كريستوفر غاردنر من إخراج غابرييل موكينو وبطولة ويل سميث وابنه جيدن وصَدَر في سبتمبر 2006. الفيلم مبنى على قصة حقيقية وتدور أحداثه حول رجل يحاول بشتى الطرق الحصول على سبل توفير الراحة والسعادة لأسرته وبعد قيام زوجته بتركه بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة يقوم من خلالها لتحقيق هدفه وتوفير جميع سبل الراحة لعائلته الصغيرة

The Social Network

The Social Network
The Social Network

يحكى الفيلم قصة نجاح مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج فيسرد الفيلم حياة مارك مُنذ كان طالبًا في جامعة هارفارد عندما بدأ في تأسيس موقع الفيس بوك بالاشتراك مع صديقه، وما الذي واجهه في هذه الرحلة وكيف تطورت فكرته حتى أصبح مليارديرًا،  سيُعطيك الفيلم  كثيرًا من الأمل، فليس من المُستحيل أن يتحول حلمك إلى حقيقة، وليس من المُستحيل أن تُصبح فكرة لك طريقك إلى النجاح والثروة. فقط أسعى وراء حلمك وسيتحقق لا محالة .

Lean On Me

Lean on Me
Lean on Me

قد يكون هذا الفيلم هو الأقتراح الأمثل عندما تشعر بالملل من المُذاكرة لذلك، احرص على مُشاهدته والاستمتاع بهذه القصة المُلهمة . يعد الفيلم واحد من أهم الأفلام القديمة فى تاريخ السينما فقد تم إنتاجه عام 1989، وهو مبني على قصة واقعية تدور أحداثه حول مدرس يعود إلى مدرسته التى سبق وطُرد منها، لكنه يعود مديرا لهذه المدرسة ثم يبدأ في تطويرها وتحفيز طُلابها والتأثير فيهم من خلال بناء علاقة مُميزة معهم .

التعليقات مغلقة.