أفلام خفيفة لقضاء أمسية ممتعة هادئة بصحبة الأسرة أمام التلفاز أو الحاسوب

أفلام خفيفة ممتعة … بقَدر ما تبدو الأفلام القوية دراميًا وفنيًا ملهمة لنا فنسعى لمشاهدتها، تظل الأفلام الخفيفة قريبة من القلب ومطلوبة، خاصةً في الأمسيات العائلية أو تلك التي نقضيها وحيدين، لكن الغريب أنه ورغم بساطة مواضيع تلك الأفلام فإنها أصبحت قليلة العدد مُقارنةً بِكَم الأفلام التي تنتج، في الوقت نفسه الجيد منها محدود للغاية، وهو ما يجعلنا نسعد كثيرًا حين نجد فيلمًا خفيفًا وممتعًا في الوقت نفسه.

إليكم قائمة بأحدث قائمة من أفلام خفيفة تستحق المُشاهدة :

My Big Fat Greek Wedding 2

My Big Fat Greek Wedding 2
My Big Fat Greek Wedding 2

فيلم أمريكي، يُصَنَّف كعمل كوميدي رومانسي، من إنتاج 2016، وهو الجزء الثاني من فيلم يحمل الاسم نفس، وكان الجزء الأول في 2002، أي منذ ما يقرب من 14 عامًا، والذي نجح وقتها في تحقيق إيرادات بلغت  368.7 مليون دولار أمريكي من أصل ميزانية لم تتخط 5 ملايين!.

جاء الجزء الجديد من تأليف نيا فاردوليس تمامًا كالجزء الأول، وبطولة الطاقم القديم نفسه لكن يزيد عليه الأبناء والأحفاد، وهو يدور بنفس الأجواء اليونانية، ويحكي كيف أن تولا وإيان مَن تزوجا بالجزء السابق يواجهان صعوبة في التعامل مع ابنتهما المراهقة، خاصةً مع اقتراب دخولها الجامعة واحتمالية تركها للمدينة التي يعيشون بها والانتقال لمكان أبعد، كذلك وبسبب العلاقات العائلية المتشابكة والأحداث الكثيرة المتداخلة لا يعرفان كيف يُعاودا إشعال فتيل الحُب بينهما، كل هذا يحدث بالتوازي مع زفاف يوناني جديد لم يكن بالحسبان، لتدور الأحداث في إطار كوميدي صاخب.

وبالرغم من أن الجزء الثاني من الفيلم ليس على نفس القدر من الإمتاع كالجزء الأول فإنه يستحق المشاهدة إذا ما كنتم تبحثون عن فيلم بسيط وعفوي تقضون معه سهرتكم، ليبق السؤال تُرى هل ينجح هذا الجزء في تحطيم إيرادات الجزء الأول!؟، والأهم هل يُمكن أن تَهِل علينا نيا بجزء ثالث وزواج يوناني جديد!؟.

قد يهمك أيضا :

10 أفلام رومانسية تؤكد لك أن العزوبية أفضل من الإرتباط ..

The Nice Guys

The Nice Guys
The Nice Guys

فيلم أمريكي من إنتاج 2016، يجمع بين الكوميديا والأكشن السهل، من إخراج شين بلاك، وتأليف أنتوني باجاروتزي، وهو من بطولة راسل كرو، ريان جوسلينج، وكيم باسنجر، وكيث دايفيد، وإنجوري رايس، وتي سمبكينز، ومات بومر.

وتدور أحداث الفيلم في 1977، حيث يقوم (مارش) المُحقق الخاص، بالتحقيق في وفاة (ميستي) التي ترفض خالتها تصديق نبأ وفاتها، ويقوده البحث لفتاة أخرى هى (إيميليا) التي تلجأ لـ(هيلي) من أجل حمايتها ممن يتبعونها بما فيهم مارش. فيلتقي هيلي بمارش، ورغم البداية غير الطيبة التي تحدث بينهما إلا أنهما يضطران فيما بعد للعمل معًا من أجل إنقاذ حياة إيمليا ممن يُريدون قتلها.

Hail, Caesar!

Hail, Caesar!
Hail, Caesar!

فيلم أمريكي كوميدي، من إنتاج 2016، ومن تأليف وإخراج وإنتاج ومونتاج الأخوان كوين (إيثان كوين – جويل كوين)، وبطولة مجموعة هائلة من أشهر النجوم على رأسهم “جوش برولين، وجورج كلوني، وألدن إرينيرك، ورالف فيينس، وجونا هيل، وسكارليت جوهانسون، وفرانسيس مكدورماند، وتيلدا سوينتون، وكريستوفر لامبرت، وتشانينج تيتوم”. عُرِض الفيلم في افتتاح مهرجان برلين السينمائي لهذا العام.

ويتميز العرض بأنه يجمع بين الموسيقى، الدرامية والكوميدية، وتدور أحداثه في العصر الذهبي للسينما بهوليود، في الخمسينات داخل أحد الاستوديوهات، من خلال قصة (إدي مانيكس) الذي يعمل بصناعة السينما كمدير تنفيذي لاستوديوهات Capitol Picture.

 فنشاهد كيف كانت الحياة بالاستوديوهات المُختلفة، والقصص المُتنوعة التي كانت تُقدّم في ذاك الوقت، بين حكايات البحارة، البطولات الملحمية، أفلام الغرب الأمريكي، وأفلام حوريات البحر، كل ذلك يسير بالتوازي مع قصة خطف أحد الأبطال المُهمين، وعملية البحث عنه.

اقرأ أيضا

بجانب جمالها المبهر معلومات لا تعرفها عن الفاتنة سكارليت جوهانسون

The Intern

The Intern
The Intern

فيلم أمريكي كوميدي من إنتاج 2015، وإخراج وتأليف وإنتاج نانسي مايرز، وبطولة روبرت دي نيرو وآن هاثاواي. وهو يحكي عن “بن” المتقاعد والذي تخطى السبعين من عمره، لكنه يُقرر رغم سنه العودة لسوق العمل مرة أخرى وتعلم شيئًا جديدًا، دون الشعور بإن في ذلك انتقاصًا من قدره. وبالفعل يتجه للعمل بأحد المواقع المهتمة بالموضة والأزياء، وهناك تنشأ بينه وبين رئيسته بالعمل –حادة الطباع- علاقة إنسانية، ثرية، تستحق المشاهدة.

الفيلم خفيف وممتع للغاية، ويثبت أن التقدم بالعمر لا يعني أن نبع الموهبة قد ينضب، بل على العكس كلما كبر النجوم ازدادوا نُضجًا وتألقًا، كل ما في الأمر أن عليهم حينئذٍ حُسن اخيار الأعمال التي يرغبون في تقديمها.

اقرأ أيضا

أفضل أفلام كوميدية في هذا القرن .. تعرف عليها

Mistress America

Mistress America
Mistress America

 فيلم أمريكي كوميدي من إنتاج 2015 من أفلام خفيفة مميزة ، وهو من إخراج نواه بومباك، وتأليفه مع بطلة الفيلم جريتا جيروج، ويشارك في بطولته جريتا جيروج، لولا كيرك وهيذر ليند، وتدور أحداثه كوميدية حول ترايسي، التي التحقت حديثًا بالجامعة في نيويورك، لكنها لم تسطع الانسجام مع من حولها، فتصبح وحيدة وتشعر بالإحباط من الحياة الجامعية بعد خيبة أملها فيما كانت تتصوره عنها، ما يجعلها تلجأ للتواصل مع بروك مَن ستصبح أختها المُستقبلية حين تتزوج أم ترايسي، من والد تلك الفتاة.

ولكن بروك نفسها لديها هي الأخرى مشكلاتها الخاصة، فهي شابة في بداية الثلاثينات، لديها الكثير من الأحلام والأفكار إلا أنها لا تملُك السبل لتحقيق تلك الأحلام، ما يجعلها تشعر بالعجز، فتجد في صُحبة ترايسي راحةً متبادلة وتتوالى الأحداث.

قد يهمك أيضا :

أفلام خريف 2017 والتي تستحق المشاهدة طال انتظارهم بشدة

كان ذلك تناولنا لأفضل أفلام أو أكثر أفلام خفيفة مناسبة لصحبة متميزة مع العائلة أو الأصدقاء أمامها من أجل أمسية رائعة للغاية للجميع .

التعليقات مغلقة.