أفلام رومانسية على مستوى العالم ستجعلك تختبر مشاعر مؤثرة وقوية

أفلام رومانسية على مستوى العالم ستجعلك تختبر مشاعر مؤثرة وقوية … المشاعر هي محرك رئيسي لحياة الإنسان ، فأي شيء يثير مشاعر الشخص سلباً أو إيجاباً يمكنه أن يأثر عليه بشكل ملموس في حياته العملية..

على غرار ذلك تعتبر الأفلام الرومانسية أحد أكثر أنواع الفنون التي تستطيع إيصال رسائل سمعية وبصرية ثؤثر على المشاعر بشكل كبير، في دراسة علمية نشرت على صحيفة “الغارديان” تم إقرار أن الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما الأمريكية قدمت جرعة عالية جداً من المشاعر لدى المتابعين بمقدار أعلى 5 أضعاف من الكتب والروايات.

في المقال التالي سنعرض ترتيب حديث لأكثر 10 أفلام رومانسية مؤثرة على مستوى العالم طبقا لتصنيفات “Netflix”. وهي فيما يلي :

أفلام رومانسية على مستوى العالم مؤثرة للغاية :

Far from the Madding Crowd

Far from the Madding Crowd
Far from the Madding Crowd

“بعيدا عن صخب الناس” هو فيلم رومانسي درامي مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب “توماس هاردي”.

القصة تتحدث عن راعي غنم شاب، يملك مزرعة لتربية الأغنام قام بإنشائها بفضل مدخراته وبعض القروض. يقع الشاب في حب فتاة شابة جميلة وفدت حديثا إلى المنطقة، لتعيش مع عمتها. تتطور علاقته معها بشكل جيد لكن عندما يعرض عليها الزواج تقابل عرضه بالرفض، بدعوى أنها تفضل الاحتفاظ باستقلاليتها.. تتشابك الأحداث بعدها فتجد الفتاة نفسها ورثت ثروة كبيرة، لتصبح أمام ثلاثة رجال يتنافسون على حبها، .. (بلودوود) رجل غني، و (تروي ) رجل العسكرية، (غابريال) راعي غنم الذي عرفته أولاً.

The Notebook

The Notebook
The Notebook

أحد أشهر الأفلام الرومانسية، قصته تدور حول  فتاة تدعى (آلي هاميلتون) وشاب يدعى (نواه كالهون) يقعان في إعجاب بعضهما عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة (آلي) تفرق بينهما بسبب فقر (نواه) وانتمائه إلى طبقة اجتماعية أقل من طبقتهم. تعيش (آلي) بعيدًا عن حبيبها بأمر من أسرتها، وتنتظر أن تأتيها رسالة منه لعدة سنوات، حتى تفقد الأمل فتوافق على أن تخطب إلى الجندي الوسيم (لون)، لكن في أحد الأيام تشاهد (آلي) صورة لحبيبها الغائب في إحدى الصحف وهو يقف أمام منزل قديم بني قبل مئتي عام. المقال بجوار الصورة يتحدث عن حكاية (نواه) الذي أعاد بناء المنزال القديم المتهاوي.. لتستعيد (آلي) ذكرياتها وقت أن وقفت معه أمام المبنى وأخبرها برغبته في ترميم المنزل وصنعه على الصورة التي تتمناها حبيبته، فتكتشف أن (نواه) كان مخلصًا لها طول هذه السنوات.

50 First Dates

50 First Dates
50 First Dates

تدور أحداث الفيلم حول طبيب ايطري “هنري روث” (أدم ساندلر) يخاف من الالتزام والارتباط الرسمي بالفتيات، حتى يلتقي بـ لوسي (درو باريمور)، فيتغير فكر هنري تماما ويظن أنه وجد أخيرا فتاة أحلامه، حتى يكتشف أنها تعاني من فقدان الذاكرة قصيرة الأجل، إثر حادث وقع لها هي ووالدها سابقا، ومن هنا فأي يوم بعد الحادث تفقد أحداثه من ذاكرتها طالما خلدت للنوم، لكن حب هنري لها يجعله يتمسك بها رغم معارضة والدها وشقيقها في البداية على ارتباطه بها.

2014 Copenhagen

2014 Copenhagen
2014 Copenhagen

الفيلم يتحدث عن شاب أمريكي يسافر لمدينة كوبنهاغن في الدنمارك للإستمتاع مع صديقه، والبحث عن جده من أجل أن يبلغ له رسالة مكتوبة بالدنماركية من أبيه المتوفي، عند وصوله تتوتر علاقته مع صديقه فيقرر صديقه الرجوع، ليبقى الشاب وحيدا، فجأة يصادف فتاة يطلب منها المساعدة لترجمة الرسالة من الدنماركية إلى لغته، فتبدأ الأحداث بالتسارع ليجد الشاب نفسه وقع في حب تلك الفتاة فيعتقد أنه حان الوقت ليكبر عن العلاقات الليلية، لكن المفاجئة ستكون غير متوقعة عندما يكشف سرا عن تلك الفتاة.

Love, rosie

Love, rosie
Love, rosie

تدور احداث الفيلم حول فتاة تدعى روزي (ليلي كولينز) وأليكس اللذين تربطهما علاقة صداقة قوية منذ ان كان عمرهم خمس سنين، حيث يران من المستحيل أن يقعا في حب بعضهما، ومع مرور الوقت يحاولان كل منهما البحث عن شريكه الآخر، ولكن يشعران أن هناك شيئًا ما يربط بينهما فيجدان نفسهما في صراع بين الصداقة والحب.

Jane Eyre

Jane Eyre
Jane Eyre

الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس إسمه، يدور حول حياة “جاين آير” منذ طفولتها عند بيت زوجة خالها، مروراً بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة لووود وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيلد حيث تعمل مدرسة لابنة “السيد روتشستر” الذي تقع في حبه. تناقش الرواية والفيلم الظلم الاجتماعي مجسداً في أحداث حياة جاين المأساوية، وتحمل قيم أخلاقية عالية، وتتوضح لدى جاين حقائق كثيرة عن الدين والنظام الاجتماعي.

Titanic

Titanic
Titanic

هو فيلم درامي رومانسي، تناول كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الاطلسي، أبطال الفيلم هم ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، ممثلين شخصيتي جاك داوسون و روز ديويت بوكاتر، وهما من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لعام 1912 لتيتانيك.

Atonement

Atonement
Atonement

تدور احداث الفيلم حول فتاه بالغة من العمر 13 عام تملك خيالًا خصبًا للغاية، تسلك خطواتها الأولى ككاتبة، ولكن خيالها الواسع يجعلها ترى الأمور من حولها بمنظورها الخاص وليست كما حدثت بالفعل، مما يؤدي إلى تغير المصائر الحياتية لكلٍ من شقيقتها الكبرى سيسليا وحبيبها روبي تورنر بشكلٍ جذري، ولا تدرك بريوني مدى فداحة ما قامت به والذي تسبب في الأذى لهما إلا بعد النضوج.
تتسبب رؤية الفتاة في التعاسة لكل من شقيقتها الكبرى والفتى الذي يحبها، وبعد إدراكها لأثر فعلتها غير المقصودة عليهما، تحاول بريوني التكفير عن ذنبها.

Ain’t Them Bodies Saints

Ain’t Them Bodies Saints
Ain’t Them Bodies Saints

دراما حول مجرم يهرب من السجن ويشق طريقه خلال تلال تكساس لجمع شمل مع زوجته وابنته التي لم يرها من قبل.

قد يهمك كذلك

تعرف على افضل افلام هندية رومانسية

افضل افلام رومانسية كوميدية يمكنك مشاهدتها

التعليقات مغلقة.