أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الحادية عشر والأخيرة “حقيقة واقعة”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الحادية عشر والأخيرة “حقيقة واقعة”

حقيقة واقعة

هناك العديد من الأفلام التى لم تتحدث عن المخلوقات الفضائية بأسلوب وجدت أم لم توجد , بل تعاملت معها بأنها فى الواقع حقيقة واقعة موجودة بالفعل..

(أ)

Star Wars

star-wars-seven-movie-marathon-155731

تلك السلسلة الرائعة حملت لنا بالإضافة إلى المعانى الفلسفية والإبهار الرائع , اعتراف بوجود مجرات أخرى وكواكب أخرى خارج نطاق معرفتنا بل هم موجدودين أساساً قبل وجود الأرض , صراعات مختلفة ما بين العوالم المتنوعة للسيطرة على المجرة ومخلوقات أخرى بالإضافة إلى البشر موجودة فى الحياة فى هذا الكون الواسع , نظريات عديدة حملتها تلك السلسلة ومن ضمنها نظرية البدايات المتشابهة تؤدى إلى نتائج متشابهة , فنحن نجد وجود مخلوقات تشبه حيوانات الأرض إلى حد كبير كذلك نجد ان الحياة على تلك الكواكب بما فيها من أشياء غير حضارية كصراع العبيد على الأرض فى زمن الإمبرطورية الرومانية يتكرر بشكل أو بآخر فى الجزء الثانى بعنوان Star Wars: Episode II – Attack of the Clones حرب النجوم هجوم المستنسخين .

==============================================

=======================

كما أننا نجد وجود الإستنساخ كأنه نلقة حضارية للمستقبل , والسيوف الليزرية كأسلحة وكذلك شكل الأسلحة الخاص كان غير مختلف إطلاقاً عن شكل المسدسات إلا أنه لا يطلق الرصاصات بل يطلق أشعة فتاكة , المخلوقات العاقلة وجدت بطريقة او بأخرى تحمل دوافع عدوانية أو غيره كالإنسان تماماً , كذلك وجود الإنسان ذاته فى تلك المرحلة من عمر الكون يثير الكثير من التساؤلات والنظريات التى وضعها صناع الفيلم ومؤلف القصة فى حسبانه أو انه مجرد محض خيال .

Pitch Black-2001

pitch_black_ver1-387x500

تتحدث الأجزاء عن استيطان البشر لعدة كواكب أخرى وتعاملهم مع كائنات فضائية غريبة فى أسلوب عادى جداً لا توجد بينه أى مشاكل تقريبا المشاكل والصراعات تشبه صراعات كوكب الأرض ولكن فى أسلوب عادى فهناك الوحوش الضاربة المدمرة التى تستوطن كوكب ما والتى تعترض بعض الفرق وهناك كذلك الصراع على السطلة والإمبراطورية الكبرى فى الفضاء الخارجى وكان الجزء الثانى مذكرات رديك أو كما سمى فى بعض البلاد بيتش بلاك 2 فاشلاً غلى أقصى حد ولكنه تناول الصراع الدائر فى الكون على السلطة المطلقة عبر الاستعمار تماماً مثل صراعات كوكب الأرض ولكن السؤال المطروح هو لماذا دوماً الامبراطوريات الفضائية أو الكواكب الاخرى تكون موحدة كرجل واحد ويحكمها إمبراطور أو ملك ؟؟ لماذا ليس هو رئيس ؟؟ أمجرد إضفاء جو المهابة على أحداث الفيلم ام هى رؤية أخرى للمستقبل القادم؟؟

…………
فى النهاية الاعتراف بوجود المخلوقات الفضائية كحقيقة واقعة هو أمر فى علم الغيب ولن يحسمه الزمن أبداً إلا بالإيجاب أو سوف يظل إلى الأبد فى علم الغيب لأن الكون من المستحيل أن يكتشفه الإنسان كاملاً.

اقرأ باقى السلسلة 

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الأولى“دوائر الحقول”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثانية “لقاءات من النوع الثالث”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثالثة “الرجل الخارق القادم من الفضاء”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الرابعة “ليس كلهم فضائيون”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الخامسة “أصحاب الملابس السوداء”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة السادسة “وجه على المريخ”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة السابعة “الغزو”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثامنة“كائنات مسالمة إلى أقصى حد”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة التاسعة “أجمل مخلوقات الكون”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة العاشرة “ذكاء اصطناعى”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الحادية عشر والأخيرة “حقيقة واقعة”

التعليقات مغلقة.