أفلام فيما وراء النجوم الحلقة العاشرة “ذكاء اصطناعى”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة العاشرة “ذكاء اصطناعى”

2001 – Artificial Intelligence: AI

ai_artificial_intelligence_ver5

يبدو ان سبيلبرج مهووس دوماً بما به مخلوقات فضائية ففى فيلمه الرائع ذكاء اصطناعى والذى يتحدث عن آلة بشكل طفل تريد التحول إلى طفل بشرى حقيقى لكى تحبه أمه يذهب الطفل إلى منهاتن التى أصحبت فى خبر كان لكى يقابل جنية بيونوكيو الزرقاء التى تسطيع تحويله لبشرى حقيقى ,,

======================

ويظل يرجوها كل يوم حتى تتجمد الأرض ويتجمد هو ثم تهبط كائنات فضائية على الأرض فى المستقبل البعيد جداً بعد فناء الجنس البشرى كله وتجده تقريباً هو آخر من تواجد من آثار الجنس البشرى (بون إبداء أسباب الدمار أو الأسباب التى أدت لذلك ) ثم وبدوافع أخلاقيه لم توجد عند البشر أساساً من قبل يحاولون أن يجدوا له كل الطرق التى تجعله سعيداً من استنساخ أو تجهيز غرفة خاصة تشبه غرفته القديمة ومحاولة مساعدته بشتى الطرق الممكنة والتى فى استطاعتهم ويبز فى تلك الأحيان مصطلح الروح ما هو ولماذا لا يعيش المستنسخ لأكثر من ليلة…؟

=======================

فى الحقيقة اللقاء كان أكثر من حضارى وكان فائقاً للعادة وكأن البشر هم الوحيدون فى الكون بأسره الذى لديهم غرائز وحشية على الرغم من أن الفضائيون يشعرون بانهم مازالوا الجنس الأسمى طبعاً فى نظر سبيلبرج .

أجواء خيالية واضحة ومعالم سبيلبرجية طاغية فى النهاية وكأن عقله يجبره على ذلك وهذه حقيقة فى علم النفس فأنت تتخذ دوماً طرقاً او أساليب لكى تسير بها حياتك ومهما حاولت تفاديها لن تستطيع أبداً وكأن المثل القائل (الطبع يغلب التطبع ) هو فى الحقيقة سليم مائة بالمائة.

اقرأ باقى السلسلة 

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الأولى“دوائر الحقول”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثانية “لقاءات من النوع الثالث”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثالثة “الرجل الخارق القادم من الفضاء”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الرابعة “ليس كلهم فضائيون”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الخامسة “أصحاب الملابس السوداء”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة السادسة “وجه على المريخ”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة السابعة “الغزو”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الثامنة“كائنات مسالمة إلى أقصى حد”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة التاسعة “أجمل مخلوقات الكون”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة العاشرة “ذكاء اصطناعى”

أفلام فيما وراء النجوم الحلقة الحادية عشر والأخيرة “حقيقة واقعة”

التعليقات مغلقة.