أقراص كتافلام Cataflam Tablets مسكن قوي للآلام ومضاد للروماتيزم

أقراص كتافلام Cataflam Tablets تساعد على علاج الكثير من الألام التي لا يستطيع الإنسان تحملها مثل آلام الصداع والصداع النصفي وألام العمود الفقري والعظام فضلاً عن تخفيف الكثير من الألام، ويتميز كتافلام المسكن الأمثل للتخلص من تلك الألام وهو على شكل أقراص مضادة للروماتيزم وخافضة للحرارة، وكتافلام من أكثر الأدوية مبيعاً في العالم العربي.

اقرأ كذلك

دواء روفيناك Rofenac لعلاج الالتهابات والروماتيزم ومسكن قوي للألم

أقراص كتافلام Cataflam Tablets وكل ما يخصها :

كاتافلام Cataflam 
كاتافلام Cataflam

المادة الفعالة لأقراص كاتافلام Cataflam Tablets

ديكلوفيناك بوتاسيوم هي المادة الفعالة لكتافلام، وهي من مجموعة مضادات الالتهابات اللاستيروتيدية التي لا تحتوي على كورتيزون والتي تتميز بقوة ثلاثية فهي خافضة للحرارة ومسكنة للألام ومضادة للالتهابات، وتتوافر أقراص كتافلام في تركيزين 25مجم و50مجم.

الشركة المنتجة لأقراص كتافلام Cataflam Tablets

تقوم شركة نوفارتس العالمية بانتاج دواء كتافلام.

دواعي استعمال كاتافلام Cataflam 

يتميز كتافلام بفاعليته الفائقة في تسكين العديد من الألالم وتخفيف الكثير من الالتهابات ومن بينها الام الدورة الشهرية والأسنان واللثة والتهابات الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى التهابات المفاصل وألام الروماتويد، كما يعد مسكن قوي لألام العمود الفقري الناتجة عن الخشونة، وألام الأسنان واللثة، بالإضافة إلى المغص الكلوي والمراري الناتج عن وجود حصوات بالكلى أو المرارة، فضلاً عن دوره الفعال في تخفيف الكدمات والرضوض.

تعرف كذلك علي

دواء ديكلوفين Declophen مسكن قوي ومضاد للإلتهاب فعال للغاية

الأعراض الجانبية لدواء كاتافلام Cataflam 

كاتافلام Cataflam 
كاتافلام Cataflam

كتافلام مثله مثل الكثير من مضادات الالتهابات ، فكما له الكثير من الاستخدامات له أيضاً الكثير من الأعراض الجانبية التي يجب توخي الحذر منها، ومن بين تلك الأعراض حدوث أعراض شديدة بالمعدة مثل القرح والتهابات بفم المعدة واحتمال حدوث إمساك وعسر هضم، كما يمكن أن يؤدي إلى تورم في الأطراف أو طفح جلدي أو ضيق بالتفس، فضلاً عن حدوث دوخة أو زغللة لذا فيحذر استعمالة في حالة قيادة السيارة، كما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع بشكل كبير في أنزيمات الكبد وهبوط حاد في الكلى.

لذا يتم التنبيه على كبار السن والذين يعانون من اضطرابات بالمعدة أو الكلى المتابعة المستمرة مع الطبيب عند استخدام كتافلام.

أثار  كاتافلام Cataflam على الحمل والرضاعة

يمنع استعمال كتافلام في فترة الحمل وخاصة في الست شهور الأولى لعدم حدوث تشوهات للجنين، وفي فترة الرضاعة حيث أنه يصل مباشرة إلى الرضيع عن طريق لبن الأم مما يؤدي إلى حدوث الكثير من الأعراض على الطفل.

موانع استعمال كاتافلام Cataflam 

توجد الكثير من التحذيرات وموانع الاستعمال الخاصة بكل المسكنات ومضادات الالتهابات وليس كتافلام بصفة خاصة، ومن بينها التحذير بعدم تناول الدواء لكل من يعاني من أي أمراض بالقلب حيث تكون هناك إحتمالية حدوث جلطات، ويجب أيضاً تجنب استعماله في حالات التهابات وقرح المعدة لاحتمال حدوث نزيف بالمعدة، وأيضاً مع المرضى الذين يعانون من حالات ضيق في التنفس أو ربو أو حساسية صدر، كما يعد الدواء غير آمن مع المرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكبد أو الكلى فضلاً عن تفاعله مع أدوية سيولة الدم.

قد يهمك

كيتولاك Ketolac واحد من أشهر المسكنات ومضادات الإلتهاب .. تعرف علي كل ما يخصه

جرعة أقراص كتافلام Cataflam Tablets وطريقة الاستعمال

تختلف الجرعة التي يجب تناولها من أقراص كتافلام Cataflam Tablets تبعاً للفئة العمرية، فالجرعة المناسبة للشخص البالغ تكون 25-50 مجم ثلاثة مرات يومياً، أما الجرعة المناسبة للأطفال فتكون 1-3مجم يومياً، على أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في العلاج، كما ينصح بتناوله بعد الوجبات لمنع حدوث أثار جانبية على المعدة.

اقرأ أيضا :

دواء روفيناك Rofenac لعلاج الالتهابات والروماتيزم ومسكن قوي للألم

تناولنا سريعاً كل ما نريد أن نعرفه عن أقراص كتافلام Cataflam Tablets ، ذلك المسكن الذي يعد من أقوى المسكنات ومضادات الالتهابات وأكثرها استخداماً وتناولنا دواعي استعماله وأعراضه الجانبية وحذرنا من موانع استعماله والجرعة التي يجب تناولها لكل فئة عمرية، ونرجو أن نكون أفادناكم من خلال عرض هذا المقال.

التعليقات مغلقة.