ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية

ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية ،وهي ممثلة أمريكية الجنسية ، ولدت في نيويورك في عام 1986 ميلادية ، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها نالت شهرة واسعة في  السينما الأمريكية ، ليس هذا فقط بل صنعت اسم ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية ،في علامات فارقة في السينما الأمريكية.

ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية

انطلقت الكسندرا داداريو في الأفلام كدور رئيسي في فيلم المغامرات الخيالية ، في عام 2010 قامت فيه بدور أنابيث تشيس ، إلا أنها بدأت المسيرة الفنية قبل ذلك بكثير في ظهور تلفزيوني ، إلا أن السينما خطفتها في الكثير من الأدوار الرئيسية ، لتصنع نجمة أمريكية متألقة في سماء السماء الأمريكية في فيلم دفن السابقين ، مع أنطون يلشين وآشلي غرين في مزيج كوميدي رومانسي رعب مميز، ليكون من الأفلام المختارة في مهرجان البندقية عام 2014 وتألقت ما بين هذا وذاك من انطلاقتها الأولى وحتى الآن

أفلام ألكسندرا داداريو

أفلام ألكسندرا داداريو
أفلام ألكسندرا داداريو

اقرأ أيضا

سكارليت جوهانسون ستقوم ببطولة فيلم Black Widow لكن بشرط !!!

– بدأت السينما من عام 2005 ، في فيلم الحبار والحوت في دور بنت جميلة ليأتي عام 2006 ، وتلعب دور كيم في فيلم الدولة الأكثر سخونة ، وفي نفس العام تعلب دور أليكس في فيلم قصير باسم ملعب كورة قدم.

– في عام 2007 لعبت دور أفا شتراوس في فيلم العلية ، وبنفس العام لعبت دور باربرا بيتس في فيلم المربيات.

– وكان عام 2010 عام النقلة الكبيرة في مسيرتها الفنية دور انابيث تشيس ، في فيلم بيرسي جاكسون والأولمبيون لص البرق ، وفي نفس العام كان فيلم الثكل الذي قامت فيه بدور أليسون ميلر .

– وفي عام 2011 سارت بخطى ثابتة ، ولكن بترقي مميز في مستواها المهني في فيلم ممر قاعة ، ودورها بيج وفي عام 2013 كان فيلم تكساس بالمنشار ثري دي ، وقامت فيه بدور هيذر ميللر ، وتألقت في الجزء الثاني من بيرسي جاكسون بحر الوحوش دور أنابيث تشيس ، وفي نفس العام الحياة في النص التي لعب فيه دور هالي غرين وهو فيلم قصير.

أشهر أفلام ألكسندرا داداريو

أشهر أفلام ألكسندرا داداريو
أشهر أفلام ألكسندرا داداريو

– عام 2014 كان نقلة أكبر مميزة من نقلات ألكسندرا الفنية ، في دورها أوليفيا في فيلم دفن السابقين ، وفي عام 2015 كان دورها في فيلم قصير بعنوان وجوه بلا عيون ، وبنفس العام فيلم سان أندريس بدورها فيه كيت وينستون.

– من عام 2016 وحتى عام 2019 كانت افلام ولا أروع لها ، والتي منها فيلم الاختيار بدور مونيكا ، وفيلم المنزل في عام 2017 بدور كورسيكا ، ويليه بنفس العام فيلم التوقف بدور كيت جيفريز .

– في عام 2018 فيلم صياد الليل بدور راشيل تشيس ، وفيلم لقد عشنا دائما في القلعة بدور كونستانس بلاكوود،  وفيلم عندما التقينا لأول مرة بدور أفيري مارتن.

– وفي عام 2019 فيلم يمكنك أن تبقى سرا بدور إيما كوريجان ، وكانت في الفيلم منتج تنفيذي ، وفيلم الإرسال المفقود بنفس العام بدور دانا لي،  وكذلك المنتج التنفيذي في فيلم نستدعي الظلام ، والتي شاركت فيه بدور الكسيس بتلر.

ألكسندرا داداريو والعروض التلفزيونية

ألكسندرا داداريو والعروض التلفزيونية
ألكسندرا داداريو والعروض التلفزيونية

 من عام 2002 وحتى 2003 ، كان العرض التلفزيوني كل اولادي،  بدور لوري لويس ، علما أنه كان انطلاقتها في التلفزيون في عمر 16 عام لعبت دور المراهق الضحية

– وشاركت في عام 2004 ، في العرض التلفزيوني القانون والنظام ، بدور فيليسيا ، وفي عام 2005 قامت بدور سوزي أرمسترونغ ، في عرض يحمل اسم القانون والنظام والنية الإجرامية

– وانتقلت وتدرجت في العروض التلفزيونية ما بين السوبرانو ، والأضرار في عام 2009 ، وياقة بيضاء في عام 2011 ، وفي عام 2012 كان دورها في أنها دائما مشمسة في فيلادلفيا ، بدور روبي تافت.

– وفي عام 2015 ، كانت نقلتها الكبيرة في العرض التلفزيوني قصة الرعب الأمريكية،  بدور ناتاشا رامبوفا ، وبنفس العام دور فيكتوريا في الرجل الأخير على الأرض.

– في عام 2016 عرض دجاج روبوت ، وعرض مدمني العمل ، وفي عام 2019 كان دورها المتألق في العرض التليفزيوني لماذا تقتل النساء ، بالدور الرئيسي فيه أليشم