تكنولوجيا

تعرف علي أوريو نظام التشغيل القادم من أندرويد

أوريو

أوريو … نسخة جوجل الجديدة من أنظمة التشغيل التي تعمل لأجهزة الأندرويد المحمولة

في الأونة الأخيرة قامت شركة جوجل بالإعلان عن أوريو وهو  إسم نسختها الجديدة من أنظمة التشغيل التي تعمل لأجهزة الأندرويد المحمولة .

و طبقاً لما صرحت بهِ صحيفة ” تلغراف ” البريطانية فإن هذه النسخة الثامنة من أنظمة التشغيل للأنرويد سوف تحمل عدد من المزايا الرائعة مثل تحسين عمر البطارية بشكل كبير و إمكانية تعدد المهام بكفائة عالية في نفس الوقت .

و لسوف تحد هذه النسخة الجديدة من نشاط التطبيقات حينما لا يتم إستخدامها , و سوف يهدف هذا لتوفير طاقة البطارية و مساحة الذاكرة كذلك .

و سوف يُتيح نظام أوريو الإبحار علي الإنترنت و مشاهدة مقاطع الفيديو كذلك في نفس الوقت و هو ما لم يكن متاحاً أبداً سابقاً .

في الوقت الحالي فقد تمت إعادة تصميم نظام التشغيل بشكل جزئي و قد تم تزويده كذلك بعدد من التطبيقات الرائعة و 60 أيقونة كاملة من الإيموجي المذهلة .

إبتداءً من يوم الثلاثاء المُقبل ستتمكنون من تحميل نظام التشغيل و يُمكنكم تحميله و سوف يكون متاح علي جوجل ” Beta ”  و كذلك علي ” Android Open Source Project ”  .

و قد حاولت جوجل كثيراً أن تضبط الإشعارات جيداً حيث أنه غالباً ما تكون الإشعارات الواردة يومياً غير مُفيدة بعض الشيء و لهذا فقد أتاحت للمستخدمين ضبط تطبيقات الأخبار و إختيار تلقي الأخبار التي تخص مناطق معينة لا غير .

و من الأشياء المُثيرة حقاً التي أُضيفت لنظام التشغيل هذا خاصية الأوتو فيل التي تتذكر و بشكل كبير تفاصيل المستخدم في التطبيقات المُستخدمة كثيراً أي أنك لن تنزعج بعد الان من إعادة كتابة كلمة المرور كلما إتصلت بتطبيق جديد .

كما سيتم تعزيز الأمان في بلاي ستور كثيراً حيث سيقوم نظام التشغيل برصد كافة التطبيقات الضارة و إزالتها علي الفور لحماية الجهاز .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى