رياضة

مصر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم

مصر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم

مصر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم … كلما اقترب موعد مونديال روسيا 2018 كلما كثر الحديث عن هذه البطولة الأهم والأعرق في العالم، وهذه النسخة ذات طابع خاص للشعب المصري، فبعد سلسة إخفاقات في الصعود للمونديال استمرت قرابة الثلاثون عاما، أخيرا سيشارك المنتخب المصري في هذه النسخة من المونديال، وكلما يتم الحديث عن المونديال، يتبادر للأذهان مونديال 90 ومشاركة مصر فيه وبالتبعية هدف كابتن مجدي عبد الغني، ولكن كانت المشاركة الاولى لمصر في كأس العالم عام 1934، وكانت النسخة الثانية من البطولة.

كأس العالم 1934
كأس العالم 1934

مصر مصر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم :

المنتخب المصري هو أول منتخب مثل العرب ولإفريقيا في منافسات كأس العالم بمونديال 1934، وكان الصعود حينها في التصفيات على حساب المنتخب الفلسطيني والذي كان يمثله مجموعة من اللاعبين اليود والبريطانيين وفاز المنتخب المصري ذهابا في القاهرة بنتيجة 7 أهداف،وفاز في لقاء العودة بمدينة تل أبيب الفلسطينية حينها ب 4 أهداف مقابل هدفين في الإياب ليفوز المنتخب المصري بمجموع اللقاءين برصيد 11-2.
وتأهل منتخبنا و كانت القرعة قد أوقعته حينها مع منتخب المجر، في المباراة التي أقيمت بمدينة نابولي، وقد خسر المصريين المباراة ب4 أهداف مقابل هدفين ليخرج المنتخب المصري، لان البطولة حينها كانت تقوم على خروج المهزوم.

تشكيل المنتخب المصري للمباراة :

وقد مثل منتخب مصر في هذا اللقاء، كامل منصور علي كاف – حميدو تشارلي – حسن الفار – إسماعيل رأفت – حسن رجب – محمد لطيف – عبد الرحمن فوزي – مختار التتش – مصطفى كامل طه – محمد حسن.
وأحرز هدفي مصر في المباراة عبد الرحمن فوزي وهو أول لاعب عربي و إفريقي يسجل في منافسات كاس العالم.

أحداث المباراة :

بدأت المباراة وبعد الوصول للدقيقة 7 أحرز فريق المجر الهدف الأول عن طريق اللاعب بال تيليكي، وفي الدقيقة 31 عاد الفريق المجري ليحرز الهدف الثاني له عن طريق لاعبه جيزا تولدي، وعاد المنتخب المصري للقاء عن طريق الهدف الأول الذي أحرزه اللاعب عبد الرحمن فوزي في الدقيقة 35 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 39 يعود عبد الرحمن فوزي ليسجل الهدف الثاني له وللمنتخب المصري لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين.

ثم يبدأ الشوط الثاني يشن المنتخب المجري هجوم ضاري على منتخب مصر يسفر عن إحراز الهد الثالث للمجريين في الدقيقة 53 عن طريق اللاعب جينو فنيتش، ثم يعود جيزا تولدي صاحب الهدف الثاني للمجر ويحرز الهدف الرابع للمنتخب المجري في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المجري على منتخب مصر بنتيجة 4-2.

السابق
أغلى صفقات انتقال لاعبين في تاريخ كرة القدم
التالي
تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة في كأس مصر