إذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة بالفقرات

إذاعة مدرسية عن الوطن في صباح اليوم الدراسي لتوعية التلاميذ عن مدى أهمية الوطن لهم حتى يشعروا بواجبهم تجاه الوطن و ينشأ كل واحد فيهم على كيفية مراعاة مصالح الوطن الغالي و بذل كل غالي و نفيس من أجل الوطن .

قد يهمك :

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة

اذاعة مدرسية عن الوطن
إذاعة مدرسية عن الوطن

تعرف على :

إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي في طابور الصباح

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الوطن :

وطننا الغالي الذي نتعلم على أرضه صغاراً و نشب عليه عاملين , أعطانا الكثير فمنه وحدتنا و منه قوتنا و منه تماسكنا و على أرضه سالت دماء الشهداء للدفاع عنه ضد أعداءه و من أجل حمايتنا و حماية أرواحنا سال دم كل هؤلاء الشهداء و لقوا ربهم أحياء يُرزقون , و على أرض أوطاننا ظهر العلماء الأجلاء الذين أبدعوا في شتى مجالات العلم حتى تنتفع البشرية فكل واحد منا يخدم في وطنه بطريقته فالطالب خدمته في وطنه هي إجتهاده في دروسه و المُعلم خدمته هي تقديم العلم و الأخلاق لتلاميذ و الطبيب يخدم في معالجة المرضى و الضابط خدمته في القبض على الأشرار و تخليص الوطن من إجرامهم لذلك يجب علينا أن نعمل جاهدين من أجل أوطاننا .

اذاعة مدرسية عن الوطن
إذاعة مدرسية عن الوطن

أقرأ عن :

اذاعة عن المهن فى حياتنا وطابعها المميز

فقرة القرآن الكريم :

و لبداية جميلة نبدأ بخير الكلام كلام الله عز و جل و قراءة ما تيسر من القرآن الكريم في حب الوطن يتلوها عليكم الطالب / الطالبة : الإسم .

بسم الله الرحمن الرحيم

“لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ ۙ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ (25) ) ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (26) “.

صدق الله العظيم .

اذاعة مدرسية عن الوطن
إذاعة مدرسية عن الوطن

اطلع على :

اذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها

فقرة الحديث النبوي الشريف :

بعد أن استعمنا لكلام الله عز و جل عن النصر لمن يجاهد في سبيل الدفاع عن دينه و وطنه من أجل الله تعالى بعيداً عن الخيلاء و التباهي بكثرة الأعداد أو الأموال لأن النصر من عند الله تعالى لا من سواه .

و الآن نستمع إلى كلام حبيبنا المصطفي محمد (ص) سيد الخلق مع الطالب / الطالبة : الإسم .

عَنْ عبداللَّهِ بْنِ عَدِيِّ ابْنِ الْحَمْرَاءِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْحَزْوَرَةِ فِي سُوقِ مَكَّةَ: وَاَللَّهِ إنَّكِ لَخَيْرُ أَرْضِ اللَّهِ، وَأَحَبُّ أَرْضِ اللَّهِ إلَى اللَّهِ، وَلَوْلَا أَنِّي أُخْرِجْتُ مِنْكِ مَا خَرَجْتُ. رَوَاهُ أَحْمَدُ وَابْنُ مَاجَهْ وَالتِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ.

صدق رسول الله (ص) .

إذاعة مدرسية عن الوطن
إذاعة مدرسية عن الوطن

أقرأ في :

ياما القمر على الباب أغنية شهيرة قديمة منعت بثها الإذاعة الأردنية

فقرة حكمة عن الوطن :

بعد أن سمعنا حديث رسول الله (ص) و عرفنا مدى حبه لبلده مكة فيجب علينا أن نقتدي به و نعمل على خطاه .

و الآن مع فقرة الحكمة مع الطالب / الطالبة : الإسم .

قال ابن الرومي :

و لي وطن آليت ألا أبيعه .

إذاعة مدرسية عن الوطن
إذاعة مدرسية عن الوطن

انقر على :

تردد قناة دروس التعليمية السعودية

فقرة هل تعلم أن :

و الآن نقدم لكم ختام الإذاعة المدرسية لهذا اليوم مع فقرة هل تعلم أن مع الطالب / الطالبة : الإسم .

هل تعلم أن الوطن العربي به دول لا يتحدث بعض أفرادها اللغة العربية مثل جنوب السودان و الصومال و جيبوتي و جُزر القمر و المغرب و موريتانيا .

التعليقات مغلقة.