صحة

سوف تصاب بأضرار كبري إذا شربت القهوة في تلك الحالة

شربت القهوة

إذا شربت القهوة في تلك الحالة … حبث أنه من الأشياء التي لا بد و الإبتعاد عنها إذا ما كنت من مُحبي القهوة شرب القهوة علي معدة فارغة فهذا يُسبب الكثير من المتاعب و المشكلات بالمعدة و الشعور بالحرقة ، أما شرب القهوة المُحلاة في الصباح الباكر فلهو سبب أساسي في غالبية مشاكل الجهاز الهضمي فذها يؤثر كثيراً علي المعدة .

اقرأ أيضا

طريقة القهوة التركية في خطوات سهلة وبسيطة للغاية وصناعتها في دقائق معدودة

إذا شربت القهوة في تلك الحالة ما هي الأضرار ؟

القهوة

القهوة

بالنسبة لتناول القهوة علي معدة فارغة فهذا يُحفز المعدة علي إفراز الأحماض المُضرة ببطانة المعدة ، كما أن هذا يُسبب عسر الهضم و الحرقة ، و بالطبع هذا ينطبق علي القهوة منزوعة الكافيين كذلك .

كما أن عادة شرب القهوة علي معدة فارغة يُزيد بشكل محلوظ من أعراض القلق و يُزيد من معدل ضربات القلب و التهيج و عدم المقدرة علي التركيز .

ليس هذا فحسب بل و إن شرب القهوة علي معدة فارغة يؤثر كذلك علي الساعة البيولوجية الخاصة بالإنسان حيث أن الساعة البيولوجية تُطلق هرمون ما لدي الإستيقاظ من النوم يُسمي هرمون الكورتيزول و هذا الهرمون هو المسؤل عن الشعور بالنشاط و إذا ما شربتم القهوة علي معدة فارغة فإن هذا يقلل و بشكل ملحوظ من مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم .

و لهذا و تجنباً لكل هذه المشاكل و الأضرار الوخيمة فعلي الأقل لا بد من تناول الكافيين مع وجبة الإفطار أو حتي مع وجبة خفيفة .

قد يهمك كذلك

تعرف أكثر علي قهوة الموت أو Death wish

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى