تكنولوجيا

ناسا تصدم العالم ..!!..نأسف لن نستطيع إرسال البشر إلي المريخ

إرسال البشر إلي المريخ

قال ممثلوا وكالة الفضاء الأمريكية أن خُطط ناسا الطموحة من أجل إرسال البشر إلي المريخ قد تعطلت لفترة لأسباب متعددة في الواقع .

إرسال البشر إلي المريخ قد يكون أمرا صعبا حاليا من وكالة ناسا

لماذا لن ترسل البشر إلي المريخ

لماذا لن تستطيع إرسال البشر إلي المريخ ؟

لايمكن في الوقت الحالي إكمال هذا المشروع الذي طال إنتظاره في الوقت الحالي ، وطبقاً لما ذكره “وليام إتش جيرستنماير” رئيس بعثة الفضاء التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن الوكالة لن تتمكن ببساطة من تحقيق هدفها المُتمثل في إطلاق بعثة فضائية إلى المريخ نظراً لوجود قيود على ميزانيتها الحالية ، وقد أعرب موظفوا وكالة ناسا منذ فترة طويلة عن رغبتهم في أن تكون ناسا أول وكالة في العالم ترسل فريق من رواد الفضاء على سطح الكوكب الأحمر ، حيث أن كل العالم “بطبيعة الحال” يعتقد دائماً أن الوكالة هي أول من سوف يحقق هذا الهدف التاريخي ..

ترامب والإدارة الأمريكية الجديدة

ناسا وترامب

ناسا وترامب

ومع ذلك فإن وكالة ناسا ليس لديها المقدرة على إحراز أي تقدم ملموس في المشروع حيث تخضع ميزانيتها لرقابة جديدة و صارمة جداً من قبل الحكومة الأمريكية الحالية ، حيث يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس في أولوياتها هذا المشروع الباهظ الثمن .

في حين أن وكالة ناسا قد تضطر إلى وضع أحلامها جانباً للهبوط على كوكب المريخ فإن وكالات فضاء أخرى تسعى لتحقيق هذا الهدف والهبوط على كوكب المريخ ..

هل الأمل في إيلون ماسك ؟؟

SpaceX

SpaceX

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك في وقت سابق من هذا الشهر أن مُهمة SpaceX الفضائية إلى المريخ تستعد لإصدار إعلان كبير عن مُهمتها إلى المريخ في عام 2025 و بالإضافة إلى “سبيس إكس” هناك شركات خاصة أخرى مثل Boeing و Blue Origin تسعيان أيضاً إلى تحقيق هذا الهدف الطموح ، ونظراً للقيود الحالية المفروضة على ميزانية وكالة ناسا يبدو الآن أنه من المرجح أن هذه الشركات الخاصة يُمكن لها أن تتغلب على وكالة الفضاء الشهيرة والأكبر عالميا “ناسا” في الوصول إلى سطح الكوكب الأحمر في الأعوام القليلة المقبلة .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى