ابر فيكتوزا للتنحيف

ابر فيكتوزا للتنحيف حيث تساعد الأشخاص على خسارة الوزن في وجود ظروف صحية معينة، من خلال استخدام ماركة ساكسيندا  Saxenda  من مادة ليراجلوتيد، مع اتباع نظام غذائي ومزاولة التمارين الرياضية، لا تستخدم ابر فيكتوزا في علاج مرض السكري النوع 1 أو 2، حيث تساهم فيكتوزا في الحد من حدوث مشاكل بالغة تُصيب القلب والتي تتمثل في النوبات القلبية أو السكتات الدماغية لدب البالغين المصابين بأمراض القلب أو المصابين بمرض السكري النوع 2، علماً بأنه ليس علاج لمرض السكري من النوع 1، ولا يصلح استخدام ابر فيكتوريا للتنحيف إذا كان الشخص يُعاني من الأورام الصماء 2 وهى المعرفة بالأورام بالغدد، أو السكري الذي يعتمد على الأنسولين، أو سرطان الغدة الدرقية النخاعي.

قد يهمك أيضاً

تمارين تنحيف و شد الزراعين و الكتف في المنزل بالصور

ابر فيكتوزا للتنحيف :-

معلومات عن ابر فيكتوزا للتنحيف
معلومات عن ابر فيكتوزا للتنحيف

هذا الدواء له قدر هائلة في فقدان الوزن لمرضي السكر، وكذلك الأشخاص العاديين الغير مُصابين بمرض السكري، حيث أثبت الكثير من الأبحاث أن مادة ليراجلوتيد العنصر النشط الذي يحتوي علية فيكتوزا تساعد في فقدان الوزن

كيفية استخدام ابر فيكتوزا :-

يتم حقن ابر فيكتوزا تحت الجلد مع الوجبة أو بدونها في أي وقت خلال اليوم، إذا كنت تجهل استخدام حقن هذا الدواء وطريقة إعطاء الحقنة والتخلص من الابر لا تقم باستخدامها.

يجب اتباع التوجيهات الطبيب، حيث لا يستخدم هذا العلاج بكميات أصغر أو أكبر أو استخدامها فترة طويلة دون الموصي بها الطبيب، لإنه ينتج عن ذلك أعراض جانبية خطيرة.

والجدير بالذكر لا يمكن استعمال هاتان المادتان Saxenda و Victoza معاً، لإنهم بهم نفس المكون الفعال، لذلك لا يجب استخدامهما معاً.

فيكتوريا تأتي في قلم حقن مملوءه، فيجب عليك أن تسأل الطبيب عن نوع الابر الجيد للاستعمال مع القلم.

يجب استخدام مكان مختلف في كل مرة تحقن بها ابر فيكتوزا في الجسم، لإنه يمنع استخدام نفس المكان مرتين على التوالي، لذلك اسأل الطبيب عن أفضل الأماكن لحقن فيكتوزا في الجسم.

لا يجب استعمال فيكتوزا إذا وجدت لونها تغير إلي لون غامق، فيجب تغيرها وشراء دواء جديد.

عند استخدام العلاج يجب استعمال إبرة تستخدم مرة واحدة فقط، ثم تخلص من الإبرة بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات.

والجدير بالذكر أن فيكتوزا جزء من برنامج علاج كامل، حيث يشمل العلاج الكامل نظام غذائي معين ومزاولة الرياضية والتحكم في الوزن، وعمل اختبار سكر الدم دائماً مع اتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ كذلك

فوائد الذرة المشوي في انقاص الوزن

كيفية تخزين فيكتوزا :-

1_ تخزين أقلام حقن فيكتوزا الغير مستعملة في الثلاجة، وإذا وجدت أن فيكتوزا تجمدت قم برميها، وغذا وجدت أن الصلاحية المكتوبة علي القلم انتهت لا تستخدمها.

2_ تخزين قلم حقن فيكتوزا بعد الاستخدام الأول، يتم الاحتفاظ بها في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة، حيث لا يجب تعرق القلم للرطوبة أو أشعة الشمس أو الحرارة، ويجب استعمالها في خلال ثلاثين يوم، ويجب إخراج الإبرة قبل تخزين الحقن.

الآثار الجانبية لإبر فيكتوزا :-

الآثار الجانبية لإبر فيكتوزا
الآثار الجانبية لإبر فيكتوزا
  • الإصابة بصعوبة في التنفس أو البلع.
  • الإصابة بنبضات سريعة.
  • الشعور بالدوخة.
  • حدوث تورم في الوجه أو الشفتين أو الحلق أو اللسان.

أما في حالة وجود علامات رد فعل تحسسي من مادة من الدواء يجب الرجوع للطبيب فوراً ومعرفته بذلك.

قد يهمك أيضاً

أقوى المشروبات الصحية للتنحيف و تخسيس الجسم

التعليقات مغلقة.