ابل تصلح مشكلة Error 53

أخيراً اعتذرت ابل عن مشكلة Error 53 وقامت بتوفير حل لها، ويبدو أن المشكلة الرئيسية تحدث عندما يتم إصلاح زر القائمة الرئيسية لهاتف ايفون 6 أو ايفون 6 بلس في مركز ما غير متجر ابل.

مشكلة Error 53 :

وقد يعمل الهاتف في البداية بشكل سليم لكن عندما تقوم بتحديث هاتفك الذكي وتثبيت نظام تشغيل أحدث يقوم هذا النظام بالتحقق من أن حساس Touch ID يتوافق مع باقي المكونات في الهاتف، وفي حال عدم وجود تطابق – حيث أن مركز ابل هو الوحيد القادر على توفير هذا التطابق – فإن الهاتف سيتوقف عن العمل.

ورغم أن ابل صرحت في البداية أن Error 53 هو عبارة عن إجراء حماية إلا أن العديد من المستخدمين تساءلوا عن سبب تعطيل الهاتف كله وليس فقط حساس Touch ID والمزايا المتعلقة به.

وقد أطلقت الشركة يوم الخميس إصداراً محدثاً من نظام تشغيلها يحمل الرقم iOS 9.2.1 ل iTunes يصلح الهواتف المتضررة ويمنع حدوث المشكلة في المستقبل، كما قامت ابل أيضاً بتحديث مستند الدعم الخاص ب Error 53 على موقعها وإذا كنت تملك هاتف ايفون تضرر من هذه المشكلة فإن ربطه مع iTunes وتثبيت التحديث الجديد كفيل بحل هذه المشكلة.

ورغم أن هذا التحديث سيحل المشكلة إلا أن حساس بصمة الإصبع لن يعمل وذلك لأن ميزة Secure Enclave المخزنة في حساس Touch ID تحتاج لأن تكون مرتبطة وآمنة ومتوافقة مع باقي المكونات الأمر الذي لا يستطيع تحقيقه سوى متجر ابل.

التعليقات مغلقة.