اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه

اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه نقدمها في هذا الموضوع ، فالعمل يلعب دور هام وأساسي في المجتمع في تطوره والتقدم به، فهو يطور البلدان والمجتمعات ومواكبة الحياة، كما يساعد على نموه، والله سبحانه وتعالي جعل العمل من ضمن العبادات، التي يجب على الشخص أن يؤديها ويتقنها على أكمل وجه.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي في طابور الصباح

اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه :-

اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه
اذاعه مدرسيه عن شرف المهنه

مقدمة الاذاعة عن شرف المهنة:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبدالله وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد نبدأ برنامجنا الإذاعي بكلمات من الذكر الحكيم والقران الكريم يتلوه على حضراتكم الطالب …… .

فقرة القرآن الكريم:

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم
  • قال الله تعالى ” خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ، أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ، وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ.
  • وقال تعالى قال تعالى “من كان يريد العزة فلله العزة جميعا إيه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه والذين يمكرون السيئات لهم عذاب شديد ومكر أولئك هو يبور”.

فقرة الحديث الشريف:

للحديث صور ودلائل عظيمة ولكل حديث موقفه الخاص الذى أنزل من أجله وسنعرض عليكم احد هذه الأحاديث ومع الحديث الشريف والطالب …… .

قال النبي صل الله عليه وسلم ” ما أكل أحد طعاما قط خير من أن يأكل من عمل يده، وأن نبي الله داود – عليه السلام– كان يأكل من عمل يده “.

فقرة حكمة اليوم :

  • اعلى مكافأة يعطيها الله الينا على عملنا الجيد هو ان نصبح قادرين على عمل الأفضل.
  • وان خير الكلام ما قل ودل لان العمل الصالح هو عماد البشرية ويجب على الجميع الاتقان في العمل لترتفع وترتقي الشعوب.

اقرأ أيضاً

اذاعة عن المهن فى حياتنا وطابعها المميز

فقرة كلمة الصباح :

فقرة كلمة الصباح
فقرة كلمة الصباح
  • ان المهنة هي  الوظيفة التي قد تم بنائها على بعض الخبرات السابقة وأسس علمية والتعليم في تخصص أكثر في الجامعة وما بعدها لكي يتعلم المهنة الصحيحة.
  • يواجه كثير من الطلاب الحيرة عند وصولهم مرحلة اختيار المسار التعليمي المناسب لهم والذي يبنى عليه مجالات العمل.
  • تضع النظرية مقابل كل بعد من تلك الأبعاد مجموعة من الوظائف والمهن المناسبة لأصحاب الميول والتي يحددها الاختبار.
  • العمل هو الوسيلة الذي يتم فيها الإصلاح للأرض والعمل على تعميرها وذلك لما ورد في قول الله تعالى في كتابه الكريم “وهو الذي جعل لكم الأرض ذللوا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور”.
  • ان الميول المهنية تنقسم عند الأفراد، وفق نظرية علمية يجرى الاختبار على أساسها، فتنقسم لستة أبعاد شاملة، ما هو عقلي استقصائي، ، تقليدي مساير، اجتماعي مساند، مقدام إقناعي، فني جمالي، واقعي حركي.

فقرة هل تعلم :

  • هل تعلم أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام كان يعمل بالتجارة والرعي قبل البعثة.
  • هل تعلم ان النبي اسماعيل عليه السلام كان صيادا.
  • وخير الكلام ما قل ودل فالعمل الصالح عماد البشرية ويجب على الجميع الاتقان في العمل لترتفع الشعوب.

خاتمة الإذاعة المدرسية :-

وفى نهاية إذاعتنا نختم بكلمات من الاحترام والتقدير والحب، ونأمل أن تكون هذه الفقرة الإذاعية نالت إعجابكم، واللقاء في إذاعة جديدة، والعمل هو وسيلة للوصول للنجاح، فعليك أن تحافظ على مهنتك وتنتمي إليها، مع التطوير دائماً في نفسك وبه للتقدم والوصول للأعلى المراكز المرموقة.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة

التعليقات مغلقة.