اذا أردت أن تكون غنيا ..تخلص من صفات أربعة

اذا أردت أن تكون غنيا ..تخلص من صفات أربعة

فيما يلي 4 أشياء لابد أن يتخلص منها كل فرد ليسير ضمن فئة الأغنياء.

1) فكرة الراتب الشهري الثابت

معظم الناس يشعرون بالرضى لمبدأ العمل مقابل الراتب الشهري الثابت. لكن الأغنياء يكون لهم أسلوب مختلف إذ يختارون العمل بشكل منفصل ويستثمرون أفكارهم بشكل غير ثابت، في الواقع بعض الأشخاص قد يحققون بالفعل ثروات من خلال راتب شهري لكنهم يستغرقون وقتاً طويلا ومجهودا مضاعفا.
فكبار رجال الأعمال والأثرياء تزداد ثروتهم وفقا للأفكارهم المبدعة التي تظل نسبية وغير ثابثة في مداخلها الشهرية.

2) تنفق أكثر مما تحصل عليه

عدد كبير من الناس لا يجدون حرجاً في الحصول على القروض لشراء سيارة أو تجهيز منزل أو أي أغراض أخرى، هذا الفعل يعد من المسببات الرئيسية لكبح التطور والتدرج في جمع الثروة، فحين يقرر الشخص اعتماد نمط حياة يفوق قدراته المادية فهو لن يحقق الثراء على الإطلاق بل سيجد نفسه محاطاً بالديون. ويدخل في حلقة مفرغة لا يخرج منها.
استطلاعات الرأي تظهر أن أغلب الأثرياء لم ينفقوا مالهم إلا على الأساسيات لذلك عليك إعادة النظر بأسلوب حياتك في حال كنت من الذين ينفقون أكثر.

3) عدم امتلاك أهداف واضحة

المال لن يسقط من السماء، بل يأتي نتيجة عمل جاد ومتواصل وفق أهداف مخطط لها بعناية، إن كنت تسعى للثروة فعليك أن تملك أهدافاً واضحة قائمة على خطة منطقية، البشر الذين لا ينجحون في تحقيق الثروات ببساطة لأنهم لا يعرفون ما يريدونه فعلاً، و لا يملكون خطة لحياتهم، بينما الأثرياء يلتزمون بوضع استراتيجيات وأهداف بشكل دائم.

4) لا تفكر في الاستثمار

أسرع الطرق لتحقيق الأرباح وجني المزيد من المال هي من خلال الاستثمار.. وكلما بدأت به بشكل مبكر كانت النتائج أفضل وأسرع.
حين تبدأ بالاستثمار في أمر ما فإن الادخار يصبح سهلاً ويساعدك ذلك على وضع أهداف جديدة كذلك.

التعليقات مغلقة.