سياحة و سفر

كم يبلغ ارتفاع جبل حفيت ؟

ارتفاع جبل حفيت

ارتفاع جبل حفيت يقع جبل حفيت في ولاية العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويبلغ ارتفاعه  1.240 متر ، أعلى قمة في الإمارة ، والثاني في الإمارات. هذا الارتفاع الصخري الشاهق ، الذي يقف فوق العين والحدود العمانية ، تم تزويره من الحجر الجيري الصخري الذي تعرض له على مدى ملايين السنين.  تم اكتشاف اكتشافات أحفورية كبيرة في المنطقة ، وهي قطع حيوية في بانوراما تاريخ المدينة القديم.

تعرف على

النباتات الحولية في الامارات


جبل حفيت وكيفية الصعود عليه

ارتفاع جبل حفيت
ارتفاع جبل حفيت



يمكنك القيادة أو ، إذا كان لديك القدرة على التحمل ، وقد تم وصف هذا الطريق بأنه “من بين أعظم طرق القيادة في العالم.”  سوف تكافأ بمناظر خلابة على العين ، حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة في فندق ميركيور جبل حفيت بالقرب من قمة جبل.

المقابر على  جبل حفيت

تم العثور على أكثر من 500 مقبرة قديمة تعود إلى 5000 عام في سفوح جبل حفيت.

تشكل مقابر جبل حفيت التي تعود إلى 5000 عام بداية العصر البرونزي في الإمارات العربية المتحدة.  عثرت الحفريات التي قام بها علماء الآثار الدنماركيون في عام 1959 على أدلة على الأواني الخزفية والمصنوعات اليدوية النحاسية في هذه المقابر.  تشير هذه المصنوعات اليدوية إلى أهمية التجارة البحرية عبر الخليج العربي.

المقابر عبارة عن مقابر من غرفة واحدة وهي مصنوعة من أحجار محلية غير مشغولة أو مقطوعة تقريبًا.  هذه تختلف عن مقابر أم النار اللاحقة التي كانت مصنوعة من كتل تعمل بدقة والتي تحتوي على رفات مئات الناس.

اقرأ أيضا

معالم الامارات السبع

موقع  جبل حفيت وأهميته السياحية

ارتفاع جبل حفيت
ارتفاع جبل حفيت



“جبل حفيت” هو معلم “لا يجب تفويته” في العين.  تقع جنوب حدود مدينة العين المشتركة مع عمان ، وقد تم بناء طريق سريع في عام 1986 للوصول إلى هذا المكان.  يبلغ ارتفاعه حوالي 1250 مترًا ، ومن المؤكد أن الرحلة إلى الجبل الصخري المهيب على طرقه المتعرجة تستحق الزيارة.  

كيف يمكن الاستمتاع بزيارة جبل حفيت ؟

هناك العديد من مواقف السيارات على طول الطريق والتي توفر فرص مشاهدة واسعة وخلفيات جميلة لالتقاط الصور.  في الجزء العلوي مباشرة ، يمكنك مشاهدة المنصات حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في التجول في واحة المدينة وأيضًا المقهى حيث يمكنك الحصول على بعض المرطبات السريعة.  يتمتع جمال مدينة العين بأفضل ما في القمة. يقع فندق Mercure Grand Jebel Hafeet على ارتفاع حوالي 915 مترًا ، وهو معروف بمناظره ومرافقه الترفيهية.

قد يهمك

اللحم المشوي في المنام … فما تفسيره ؟

السياحة عل  جبل حفيت ليلا

حسب المصادر الرسمية ، يعد جبل حفيت مصدرًا للاكتشافات التي توفر دليلًا على أشكال الحياة القديمة.  يكتشف اكتشاف الشعاب المرجانية المتكلسة أن المنطقة كانت مغطاة من قبل البحر. جبل حفيت هو موطن العديد من النباتات والحيوانات والطيور ، مثل الطاهر العربي.

قد يصبح الجو باردًا في الجزء العلوي ، لذلك قد يكون من الأفضل أن تأخذ معطفك.  خلال أشهر الشتاء ، تعد فترة ما بعد الظهر وقتًا أفضل للزيارة ، عندما لا يكون الجو باردًا جدًا أو حارًا ، ويمكنك المراهنة على رؤية أكثر وضوحًا من غير ذلك.  خلال الصيف ، ربما يكون المساء اختيارًا أفضل .

يقدم جبل حفيت صورًا مذهلة في الليل من المدينة.  مع إطفاء الأنوار على طول الطرق الملتوية ، فإن الجبل ينبض بالحياة والنيران ويبدو وكأنه مصباح لامع في المسافة.

السابق
افضل مطاعم ابوظبي
التالي
بحيرة خالد الشارقة