فنون

اروع و افضل افلام جين فوندا الممثلة المتألقة

افضل افلام جين فوندا تلك الممثلة المتألقة ، فهي جين سيمور فوندا من مواليد 21 ديسمبر 1937،هي ممثلة أمريكية وكاتبة وناشطة سياسية ونموذج أزياء سابق، وحازت على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزتين للأوسكار ، وجائزتين من جوائز BAFTA ، وأربع جوائز غولدن غلوب ، وجائزة Primetime Emmy ، وجائزة AFI لإنجاز الحياة ، والأسد الفخري الذهبي.

في أول ظهور لها في برودواي في مسرحية عام 1960 بعنوان “كان هناك فتاة صغيرة” ، حيث حصلت على أول ترشيحين لجائزة توني ، وقدمت  أول ظهور لها في وقت لاحق من العام نفسه في قصة التل. . ظهرت في الستينات مع أفلام مثل فترة التسوية (1962) ، يوم الأحد في نيويورك (1963) ، كات بالو (1965) ، بيرفوت في بارك (1967) وبارباريلا (1968). زوجها الأول كان مدير بربريلا روجر فاديم.

ترشحت لجائزة الأوسكار سبع مرات ، وحصلت على أول ترشيح لها عن فيلم إطلاق النار على الخيول ، أليس كذلك؟ (1969) وفاز بأفضل جائزتي أوسكار في السبعينات من القرن العشرين عن كلوتي (1971) و Coming Home (1978).

وفي عام 1982 ، أصدرت أول فيديو تمرين لها ، جين فوندا تجريب ، والذي أصبح أعلى VHS مبيعا في كل العصور.  وستكون هذه أول فيديوهات من 22 فيديو تم نشرها على مدار 13 عامًا ، والتي ستبيع بشكل جماعي أكثر من 17 مليون نسخة. تزوجت من زوجها الثاني توم هايدن ، وتزوجت من قطب الإعلام الملياردير تيد تيرنر في عام 1991 وتشارك فوندا حاليًا في مسلسل غريس وفرانكي ، الذي عرض لأول مرة في عام 2015 وحصلت على ترشيحاتها لجائزة Primetime Emmy Award وثلاث جوائز نقابة ممثلي الشاشة.

كانت فوندا ناشطة سياسية مرموقة في عصر الثقافة المضادة خلال حرب فيتنام ، وشاركت فيما بعد في الدفاع عن النساء.

وهنا نستعرض هنا افضل افلام جين فوندا على الإطلاق :

They Shoot Horses, Don’t They:

They Shoot Horses, Don't They
They Shoot Horses, Don’t They

يطلقون الخيول ، أليس كذلك؟ هو فيلم درامي أمريكي لعام 1969 من إخراج سيدني بولاك، يركز الفيلم على مجموعة متباينة من الشخصيات المستميتة للفوز بماراثون للرقص في عصر الكساد والميل الانتهازي الذي يحثهم على الانتصار، وهذا الفيلم يضم جين فوندا ومايكل سارازين وسوزانا يورك وبروس ديرن وبوني بيديليا وجيج يونج، وبالفعل يعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق

On Golden Pond

On Golden Pond

هو فيلم درامي أميركي لعام 1981 من إخراج مارك ريدل، تم اقتباس السيناريو الذي قدمه إرنست تومبسون من مسرحيته التي تحمل نفس العنوان عام 1979. حصل هنري فوندا على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دورة في الفيلم، كما تلقت كاثرين هيبورن ، نجمة الفيلم ، جائزة الأوسكار ، كما حصل تومسون على نصوصه ، وهناك سبعة ترشيحات أخرى للأوسكار للفيلم ، بما في ذلك جين فوندا ، التي لعبت دور الابنة، ويعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق .

قد يهمك الاطلاع على:

اجمل وافضل افلام كاميرون دياز النجمة الجميلة

Julia

Julia
Julia

جوليا هو فيلم درامي عام 1977 من إخراج فريد زينيمان ، من سيناريو ألفين سارجنت، وهو مبني على كتاب ليليان هيلمان “بينتيمنتو” ، وهو جزء منه يروي قصة علاقتها بصديقة زعم أنها تدعى “جوليا” ، والتي حاربت ضد النازيين في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الثانية.

تم ترشيح الفيلم لأحد عشر جائزة أوسكار ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ Fred Zinnemann وأفضل ممثلة لجين فوندا. انتهى الأمر بالفوز بثلاث جوائز ، ويعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق .

Klute

Klute

كلوت هو فيلم لعام 1971 تم إنتاجه وإنتاجه بواسطة آلان جاي باكولا ، كتبه آندي وديف لويس ، وبطولة جين فوندا ودونالد ساذرلاند وشارلز سيوفي وروي سكيدر.

يحكي قصة سيدة الليل التي تساعد المخبر في حل قضية الشخص المفقود. كلوتي هو الدفعة الأولى من ما أصبح يعرف بشكل غير رسمي باسم “جنون البارانويا” في باكولا، ويعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق .

يمكنك الاطلاع:

افضل افلام انطوني كوين الممثل المبدع

The China Syndrome

The China Syndrome

متلازمة الصين هو فيلم أمريكي لعام 1979 يروي قصة مراسلة تلفزيوني ومصورها الذي يكتشف غطاء أمان في محطة للطاقة النووية، بطولة جين فوندا وجاك ليمون ومايكل دوغلاس ، مع دوغلاس أيضا بمثابة منتج الفيلم. الممثلين المميزين سكوت برادي ، جيمس هامبتون ، بيتر دونات ، ريتشارد هيرد وويلفورد بريملي. أخرج الفيلم جيمس بريدجز وكتبه بريدجز ومايك جراي ، ويعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق .

تعرف على:

افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع

Cat Ballou

Cat Ballou
Cat Ballou

هو فيلم كوميدي لعام 1965 ، قصة امرأة تستأجر مسلحا سيئا لحماية مزرعة أبيها ، لكنها وجدت أن المسلح ليس ما توقعته.

بطولة نجوم السينما جين فوندا في دور البطولة ، مع لي مارفن ، الذي فاز بجائزة الأوسكار عن دوره المزدوج ، مايكل كالان ، ودواين هيكمان ، والمغنيين نات كينغ كول وستوباي كاي ، اللذين يؤديان معاً أغنية الفيلم. الفيلم من إخراج إليوت سيلفرشتاين من سيناريو من تأليف والتر نيومان ويعد من افضل افلام جين فوندا على الإطلاق الممثلة المبدعة .

السابق
اقراص ايرومايسين EROMYCIN 250MG TABLET مقاوم للجراثيم
التالي
اروع وافضل افلام ميريل ستريب على الاطلاق